dakhlanews.com الداخلة نيوز _ كلميم.. كلميم.. اعتماد اجراءات ''استثنائية'' جديدة ابتداء من الـإثنين ولمدة أسبوعين للحد من انتشار “كورونا''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يتجاوز إلتشي بهدفين في الدوري الإسباني             إسبانيا تمنح القوات البحرية المغربية سفينة حربية جديدة لمكافحة الهجرة السرية وتهريب المخدرات             فضيحة.. إستقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بعد كشف تلقيه لقاح "كورونا" قبل الفئات ذات الأولوية             البوليساريو تُعلن عن قصف "الكركرات".. والرباط تُقلل من الأمر وتؤكد أن الوضع هادئ وطبيعي             جمهورية بروندي تقرر إغلاق قنصليتها في مدينة العيون             "كريم بنزيما" يعيد ريال مدريد إلى سكة الإنتصارات من بوابة ألافيس             مؤسف.. العثور على جثة طفل صغير بشاطئ "فم البوير" بالداخلة             مؤسف.. انقلاب قارب صيد تقليدي يتسبب في فقدان بحارين ونجاة ثالث قبالة سواحل مدينة بوجدور             "الخطاط ينجا" يقوم بزيارة تفقدية لمسجد البيعة بحي الوحدة بالداخلة             بالصور.. وتيرة متسارعة في بناء 1000 سكن إجتماعي بمركز "تاورطة" بالداخلة (الشطر الأول)             طلبة الصحراء يُنظمون وقفات احتجاجية للمطالبة بتأجيل الامتحانات واعتماد مراكز القرب             كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم             تفاصيل لقاء رئيس جهة الداخلة "الخطاط ينجا" مع وفد عن غرفة التجارة الفرنسية بمقر الجهة             الداخلة.. إتصالات المغرب تُضاعف معاناة المواطنين بإنقطاع الأنترنيت وضعف شبكة الإتصالات             وزراة الصحة تشرع في عملية التلقيح ضد كوفيد-19 الأسبوع المقبل             فقدان متدربين اثنين من كوماندوز البحرية الملكية جرفتهم تيارات بحرية قوية             "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكية شينكر بالداخلة            شـاهـد..دراجة "جيت سكي" تجوب شوارع الدار البيضاء بعدما غمرتها مياه الامطار            تصريح "امبارك حمية" ودداه المكي "على هامش اللقاء التواصلي الذي نظمته المنسقية الجهوية لحزب الأحرار            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية "ناصر بوريطة" خلال إفتتاح قنصلية "كونغو الديمقراطية" بالداخلة            شاهد.. جزء من المسيرة الحاشدة التي نضمها المستشار البرلماني "امبارك حمية" احتفالا بالقرارات الأمريكية            شاهد.. التفاصيل الكاملة للتجمع الخطــابي لحزب التجمع الوطني للـأحرار بالداخلة            شاهد .. إفتتــاح قنصيلة "هايتي" بمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 نونبر 2020 الساعة 11:18

كلميم.. كلميم.. اعتماد اجراءات "استثنائية" جديدة ابتداء من الـإثنين ولمدة أسبوعين للحد من انتشار “كورونا"


الداخلة نيــوز:


قررت السلطات المحلية بجهة كلميم واد نون، مساء أمس السبت،  اعتماد تدابير واجراءات احترازية “استثنائية” جديدة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، على مستوى النفوذ الترابي لإقليم كلميم، وذلك ابتداء من الإثنين المقبل ولمدة 15 يوما.

ويـأتي إقرار هذه الإجراءات والتدابير الـإحتــرازية، بسبب ما عرفه الإقليم من ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس، وكذا بناءا على التوصيات المنبثقة عن مركز التنسيق الإقليمي وإجتماع لجنة اليقظة المكلفة بتدبير جائحة "كورونا".

ويشمل القرار، منع جميع أشكال التنقلات الليلية مابين الساعة التاسعة مساء، والسادسة صباحا، بإستثناء المبررة بأسباب صحية أو مهنية، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الخامسة مساء، والمحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء، والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة من الساعة الثامنة مساء.






كما تقرر الإغلاق التام لملاعب القرب والقاعات الرياضية وقاعات الألعاب والمنتزهات والحدائق العمومية والحمامات، مع منع كافة التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، ومنع البث التلفزي لمقابلات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم، وتشديد المراقبة بمداخل مدينة كلميم.

وذكر القرار، بإستمرار "تطبيق الإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية بالبلاد لاسيما استمرار منع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية والحرص على التقليل من الزيارات العائلية والتجمهرات".

ويستثنى من هذا القرار، وفق المصدر، "الصيدليات والعيادات والمختبرات الطبية المتواجدة بالإقليم".

وتبقى مقتضيات هذا القرار سارية المفعول لمدة 15 يوما، مع تجديدها لمدة مماثلة دونما الحاجة إلى إصدار قرار جديد في حال لم تتحسن الوضعية الوبائية بالإقليم، كما يمكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير إقليمي للمديرية الإقليمية لأوسرد
العيون.. إنتخاب المكتب الجهوي للتحالف المدني لحقوق الإنسان
كلميم.. تمديد فترة التدابير الإحترازية الإستثنائية للحد من انتشار كورونا لـ 15 يوما إضافية
العيــون/ الإعلان عن انطلاق عملية التسجيل بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار
إجهاض محاولة تهريب شحنة مخدرات داخل شاحنة مخصصة لنقل الأسماك ب"الكركرات"
شركة "أوزون" تُجدد صفقة تدبير النفايات بأسطول صديق للبيئة بجهة العيون
الشرطة تحجز زُهاء 2 أطنان من المخدرات و قاربين مطاطيين ومحركات بحرية بالعيون
كلميم.. تمديد فترة التـدابير الـإحترازية “الاستثنائية” للحد من إنتشار "كورونا" لمدة 15 يوما إضافية
وزارة الصحة تستجيب و تبعث معدات بأزيد من 30 مليون درهم للعيون لمحاصرة "كورونا"
هذه مستجدات الحالة الوبائية في الجهات الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية