dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العثور على قارب معد للهجرة بـ''لاساركا'' والبحرية تعترض قاربين آخرين على متنهما مجموعة من المهاجرين بسواحل الداخلة (صور)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا.. مصرع 11 شخصاً في حادث سير مُروع .. و "الغزواني" يُعزى عائلات الضحايا             برشلونة يتجاوز إلتشي بهدفين في الدوري الإسباني             إسبانيا تمنح القوات البحرية المغربية سفينة حربية جديدة لمكافحة الهجرة السرية وتهريب المخدرات             فضيحة.. إستقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بعد كشف تلقيه لقاح "كورونا" قبل الفئات ذات الأولوية             البوليساريو تُعلن عن قصف "الكركرات".. والرباط تُقلل من الأمر وتؤكد أن الوضع هادئ وطبيعي             جمهورية بروندي تقرر إغلاق قنصليتها في مدينة العيون             "كريم بنزيما" يعيد ريال مدريد إلى سكة الإنتصارات من بوابة ألافيس             مؤسف.. العثور على جثة طفل صغير بشاطئ "فم البوير" بالداخلة             مؤسف.. انقلاب قارب صيد تقليدي يتسبب في فقدان بحارين ونجاة ثالث قبالة سواحل مدينة بوجدور             "الخطاط ينجا" يقوم بزيارة تفقدية لمسجد البيعة بحي الوحدة بالداخلة             بالصور.. وتيرة متسارعة في بناء 1000 سكن إجتماعي بمركز "تاورطة" بالداخلة (الشطر الأول)             طلبة الصحراء يُنظمون وقفات احتجاجية للمطالبة بتأجيل الامتحانات واعتماد مراكز القرب             كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم             تفاصيل لقاء رئيس جهة الداخلة "الخطاط ينجا" مع وفد عن غرفة التجارة الفرنسية بمقر الجهة             الداخلة.. إتصالات المغرب تُضاعف معاناة المواطنين بإنقطاع الأنترنيت وضعف شبكة الإتصالات             وزراة الصحة تشرع في عملية التلقيح ضد كوفيد-19 الأسبوع المقبل             "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكية شينكر بالداخلة            شـاهـد..دراجة "جيت سكي" تجوب شوارع الدار البيضاء بعدما غمرتها مياه الامطار            تصريح "امبارك حمية" ودداه المكي "على هامش اللقاء التواصلي الذي نظمته المنسقية الجهوية لحزب الأحرار            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية "ناصر بوريطة" خلال إفتتاح قنصلية "كونغو الديمقراطية" بالداخلة            شاهد.. جزء من المسيرة الحاشدة التي نضمها المستشار البرلماني "امبارك حمية" احتفالا بالقرارات الأمريكية            شاهد.. التفاصيل الكاملة للتجمع الخطــابي لحزب التجمع الوطني للـأحرار بالداخلة            شاهد .. إفتتــاح قنصيلة "هايتي" بمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 نونبر 2020 الساعة 10:42

العثور على قارب معد للهجرة بـ"لاساركا" والبحرية تعترض قاربين آخرين على متنهما مجموعة من المهاجرين بسواحل الداخلة (صور)


الداخلة نيــوز:


في إطــار محاربة ظاهرة الهجرة السرية، تم صباح اليوم الـأحــد 23 نوفمبر الجاري، العثور بالقرب من مركز الصيد "لاساركا"، على قارب مهجور، بالاضافة إلى 120 لتر من البنزين ومحركين من نوع "ياماها"، من طرف دورية مشتركة مكونة من السلطة المحلية، وعناصر الـأمــن الوطنـي، والبحرية الملكية والحرس الترابي.

ويرجح أن أصحاب القارب الذي كان معد للهجرة السرية، قد تخلوا عنه نتيجة تشديد المراقبة بالمركز المذكور ونفوذه الترابي، للحد من هذه الظاهرة التي استفحلت بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة بسواحل الجهة.

القارب تم جره نحو المركز، وتسليمه إلى عناصر من الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن التي باشرت بفتح تحقيق في الموضوع بـأمر من النيابة العامة المختصة.

وفي سياق متصل، علمت الداخلة نيــوز أنه وفي إطــار المجهودات التي تقوم بها مصالح البحرية الملكية، تم في الساعات الـأولى من نفس اليوم اعتراض قاربين بعرض البحر أحدهما يحمل نفس الإسم والرقم من طرف دوريات تابعة للقاعدة الثالثة، وعلى متنهما مجموعة من المهاجرين السريين ينحدرون من جنسية مغربية.






القاربين تم اقتيادهم من طرف الدوريات المذكورة اعلاه، نحـو الميناء العسكري وتسليم الموقوفين إلى المركز البحري للدرك الملكي، الذي باشر هو الـأخــر بفتح تحقيق في الموضوع بأمــر من النيابة العامة المختصة.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
إسبانيا تمنح القوات البحرية المغربية سفينة حربية جديدة لمكافحة الهجرة السرية وتهريب المخدرات
مؤسف.. انقلاب قارب صيد تقليدي يتسبب في فقدان بحارين ونجاة ثالث قبالة سواحل مدينة بوجدور
فقدان متدربين اثنين من كوماندوز البحرية الملكية جرفتهم تيارات بحرية قوية
وزارة الصيد البحري تفرض إجراءات جديدة على مهنيي وأرباب المراكب من أجل السلامة البحرية
بوشارب.. رصد 25 مليون درهم للتأهيل الحضري لجماعة المرسى بالعيون
توقيف 16 مهاجرا سرياً داخل منزل مهجور نواحي مدينة الداخلة
الداخلة.. 1493 طن حجم مُفرغات "الأخطبوط" بمراكز الصيد البحري ومتوسط ثمن البيع يتخطى سقف 90 درهما
تقرير.. إسبانيا البوابة الرئيسية للهجرة غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي عبر طريق الكناري
دورية تابعة للبحرية الملكية تنقذ 48 مهاجرا غير نظامي بالمياه الاقليمية للداخلة
الـداخلة..مندوبية الصيد البحري تمنع قوارب الصيد التقليدية من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (إعلان )