dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بدعم من المجلس الجهوي.. تدشين الشطر الأول من المشروع السكني الإجتماعي بمركز ''تاورطة'' +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان" يلمح إلى استمرار بلاده في دعم التطبيع الإسرائيلي - العربي             موريتانيا.. مصرع 11 شخصاً في حادث سير مُروع .. و "الغزواني" يُعزى عائلات الضحايا             برشلونة يتجاوز إلتشي بهدفين في الدوري الإسباني             إسبانيا تمنح القوات البحرية المغربية سفينة حربية جديدة لمكافحة الهجرة السرية وتهريب المخدرات             فضيحة.. إستقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بعد كشف تلقيه لقاح "كورونا" قبل الفئات ذات الأولوية             البوليساريو تُعلن عن قصف "الكركرات".. والرباط تُقلل من الأمر وتؤكد أن الوضع هادئ وطبيعي             جمهورية بروندي تقرر إغلاق قنصليتها في مدينة العيون             "كريم بنزيما" يعيد ريال مدريد إلى سكة الإنتصارات من بوابة ألافيس             مؤسف.. العثور على جثة طفل صغير بشاطئ "فم البوير" بالداخلة             مؤسف.. انقلاب قارب صيد تقليدي يتسبب في فقدان بحارين ونجاة ثالث قبالة سواحل مدينة بوجدور             "الخطاط ينجا" يقوم بزيارة تفقدية لمسجد البيعة بحي الوحدة بالداخلة             بالصور.. وتيرة متسارعة في بناء 1000 سكن إجتماعي بمركز "تاورطة" بالداخلة (الشطر الأول)             طلبة الصحراء يُنظمون وقفات احتجاجية للمطالبة بتأجيل الامتحانات واعتماد مراكز القرب             كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم             تفاصيل لقاء رئيس جهة الداخلة "الخطاط ينجا" مع وفد عن غرفة التجارة الفرنسية بمقر الجهة             الداخلة.. إتصالات المغرب تُضاعف معاناة المواطنين بإنقطاع الأنترنيت وضعف شبكة الإتصالات             "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكية شينكر بالداخلة            شـاهـد..دراجة "جيت سكي" تجوب شوارع الدار البيضاء بعدما غمرتها مياه الامطار            تصريح "امبارك حمية" ودداه المكي "على هامش اللقاء التواصلي الذي نظمته المنسقية الجهوية لحزب الأحرار            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية "ناصر بوريطة" خلال إفتتاح قنصلية "كونغو الديمقراطية" بالداخلة            شاهد.. جزء من المسيرة الحاشدة التي نضمها المستشار البرلماني "امبارك حمية" احتفالا بالقرارات الأمريكية            شاهد.. التفاصيل الكاملة للتجمع الخطــابي لحزب التجمع الوطني للـأحرار بالداخلة            شاهد .. إفتتــاح قنصيلة "هايتي" بمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 نونبر 2020 الساعة 16:56

بدعم من المجلس الجهوي.. تدشين الشطر الأول من المشروع السكني الإجتماعي بمركز "تاورطة" +فيديو


الداخلة نيــوز:


أشرف صباح اليوم الـأربعاء "لامين بنعمر" والي الجهة، مرفوقا بــ"الخطاط ينجا" رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، على إعطاء إنطلاقة أشغال مشروع الشطر الأول للسكن الإجتماعي بمركز "تاورطة"، الذي يشرف على إنجازه مجلس الجهة، ضمن الأوراش والمشاريع التي أكد المجلس أنها تلامس حاجيات الساكنة على صعيد الجهة.

وتأتي انطلاقة إنجــاز هذا المشروع الذي حضره كذلك عدد من المنتخبين والأعيــان ورجـال السلطة، وكـذا شخصيات أمنية ومدنيـة، في إطــار الـإحتفــال بمناسبة الذكرى الخامسة والستون لعيد الإستقلال، حيث خصص المجلس لإنجاز الشطر الأول منه غلافا ماليا بلغ 190 مليون درهم، لبناء 402 سكن و54 محل تجاري، وذلك في إطـار برنامج السكن الـإجتمـاعي الذي سطره مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، المتعلق ببناء 1500 سكن إجتماعي بالجهة.






ويتوخى من هذا المشروع الهام، تحسين ظروف عيش شريحة عريضة من ساكنة الجهة، خاصة من ذوي الدخل المحدود، وكذا الـإرتقاء بالمشهد الحضري للمدينة.

فيـــديو:




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"الخطاط ينجا" يقوم بزيارة تفقدية لمسجد البيعة بحي الوحدة بالداخلة
بالصور.. وتيرة متسارعة في بناء 1000 سكن إجتماعي بمركز "تاورطة" بالداخلة (الشطر الأول)
تفاصيل لقاء رئيس جهة الداخلة "الخطاط ينجا" مع وفد عن غرفة التجارة الفرنسية بمقر الجهة
الداخلة.. إتصالات المغرب تُضاعف معاناة المواطنين بإنقطاع الأنترنيت وضعف شبكة الإتصالات
مأساة جديدة.. غرق قارب يحمل حوالي 26 مهاجرا سرياً وجنوح آخر بسواحل مدينة الداخلة
تتويج الداخلة “وجهة الأحلام 2021”
بالفيديو.. شاهد إنعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني لمنظمة النساء الحركيات
"الخطاط ينجا" يستقبل العداء الدولي "بورحيم البوزيري" الذي أكمل تحدي الداخلة "الكركرات"
الكلمة الكاملة لرئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" خلال أشغــال اليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية
الداخلة/ الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية تحت عنوان: "التهيئة الترابية بعد كوفيد: حالة مدينة الداخلة بين التحديات والآفاق"