dakhlanews.com الداخلة نيوز _ السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "امبارك حمية" يرافع عن الأئمة من داخل قبة مجلس المستشارين ويطالب بتحسين وضعيتهم المـادية             مستجدات الحالة الوبائية.. حالة وفاة بالداخلة وأرقام مقلقة بجهتي كلميم والعيون             برشلونة يواصل سلسلة انتصاراته الأوروبية بالفوز دينامو كييف برباعية             وزارة الشؤون الخارجية.. جمهورية "هايتي" تقرر فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة             المغرب يُسجل 3999 إصابة جديدة و 73 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة             الداخلة.. تغيير مركز المراقبة الثابت التابع للدرك الملكي pk25 وإجراءات أمنية صارمة عند مدخل المدينة             وأخيرا.. ترامب يعطي الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى بايدن             العيون.. معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي             المغرب يُسجل 2587 إصابة جديدة و 80 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة             الرئيس الموريتاني "محمد ولد الشيخ الغزواني" يستقبل موفد "ابراهيم غالي"             عدد من المحسنين يقومون بزيــارة تفقدية للمقر الجديد لجمعية "طيبة" للأعمال الإجتماعية بالداخلة             المغرب.. تفكيك خلية ارهابية تتكون من 3 عناصر موالين لـ"داعش"             وفد من جبهة البوليساريو يستعد للقاء الرئيس الموريتاني ولد الغزواني             تعزية من الــداخلة نــيوز إلى عائلة الفقيد «لحبيب ولد الخطاط »             وزارة الصحة المغربية تكشف ثمن “لقاح كورونا” الذي سيتم توزيعه منتصف دحنبر القادم             وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق "سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله"             الداخلة / تدشينات عديدة بمنــاسبة عيد الـإستقلال            مع تحسن الأحوال الجوية.. ارتفاع أعداد قوارب الـمهاجرين الـمغادرة سواحل الداخلة نحو جزر الكناري            رؤساء التعاونيات يثمنون الخطاب الملكي ويتطلعون أن تشمل البرامج الحكومية تسوية لوضعية قواربهم            شـــاهد.. لحظة إفتتــاح جمعية "تيبو المغرب" مركز كرة السلة لتنمية المهارات الحركية والفكرية والإجتماعية بالداخلة             تدشين عدد من المشــاريع بمركز "بئركندوز" بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء            اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة تنظم دورة تكوينية حول "القوانين المؤطرة للصحافة الالكترونية"            رؤساء الجمعيات المهنية بقطاع الصيد البحري يلتئمون للمطالبة بتسوية وضعية القوارب المعيشية بالداخلة            شاهد.. عائلات تُغامر بحياة أطفالها عبر "قوارب الـموت" من الداخلة نحو جزر الكناري            شاهد.. مـد بـحري قـوي يضـرب الشـريط السـاحلي الـممتد بين مديـنتي الـرباط وسـلا            جمعية لجواد للتنمية بتنسيق مع التعاون الوطني ينظمان الحملة الوطنية التحسيسية السادسة للأشخاص المسنين بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 أكتوبر 2020 الساعة 18:06

السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات


الداخلة نيوز:

 

افاد نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، أن السلطات العمومية قامت خلال المدة المتدة من 25 يوليوز إلى غاية 23 أكتوبر الجاري بتوقيف وتغريم آلاف المواطنين من مخالفي ارتداء الكمامات بالأسواق والفضاءات العمومية، إذ بلغت الحصيلة توقيف ما مجموعه 624543 شخصاً وتقديم حوالي 98 ألف أمام أنظار العدالة.

وأوضح الوزير المنتدب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، انه مواكبة منها للتدابير التي تم اتخاذها في إطار حالة الطوارئ الصحية قامت السلطات المحلية ببذل مجهودات كبيرة في مواكبة الحملات التحسيسية الواسعة المنظمة من طرف فعاليات المجتمع المدني بجميع تراب المملكة، وكذا توزيع عدد من الكمامات والمعقمات الكحولية على المواطنين بالمجان، إضافة إلى تنظيم دوريات من طرف السلطات المحلية على مستوى الأسواق والفضاءات العامة لمراقبة مدى احترام التدابير الاحترازية.






واضاف، بوطيب أن وزارة الداخلية قامت على مستوى جميع عمالات وأقاليم المملكة بتوزيع مساعدات غذائية بلغت قيمتها مليار و101 مليون درهم، واستفاد من هذه المساعدات المرتبطة بتداعيات "كورونا" ما يقارب 4 ملايين و155 ألفا من الساكنة إلى غاية الثاني من شهر أكتوبر الجاري.

وفي سياق آخر، ذكر بأنه قد تم تعبئة 421 وحدة فندقية ومراكز إيواء من طرف السلطات المحلية بطاقة استيعابية تصل إلى حوالي 26 ألف سرير من أجل إيواء الأطر الصحية وباقي أطر وأعوان الدولة المتدخلين وكذا بعض المرضى ومخالطيهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب.. تفكيك خلية ارهابية تتكون من 3 عناصر موالين لـ"داعش"
"العثماني" يدعو الصحراويين اللاجئين في مخيمات تندوف إلى العودة للمغرب
عاجل.. الملك محمد السادس يجري اتصال هاتفي مع الرئيس الموريتاني +(تفاصيل)
بعد شهر من تعيينه.. قنصل إسبانيا بالرباط يستقيل من منصبه
الملك محمد السادس يجري محادثة هاتفية مع "انطونيو غوتيريس" حول المستجدات الأخيرة
مندوبية العامة لإدارة السجون تُصدر عقوبات تأديبية صارمة في حق 40 موظفا
عاجل/ بيان عن قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية
خوفا من نشوب حرب.. الجيش الموريتاني يرفع حالة التأهب و ينشر قوات عسكرية على طول الحدود مع "الكركرات"
"لارام" تُلزم المسافرين المتوجهين إلى المغرب الإدلاء باختبار سلبي لكوفيد-19 لا تتجاوز مدته 72 ساعة
‏‎أصيلة.. حجز أزيد من طنين من مخدر الشيرا كانت موجهة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية