dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''ابراهيم البطاح''.. شعارات استراتيجية ''أليوتيس'' لم تتحقق والمكتب الوطني للصيد البحري فاشل وعقيم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "امبارك حمية" يرافع عن الأئمة من داخل قبة مجلس المستشارين ويطالب بتحسين وضعيتهم المـادية             مستجدات الحالة الوبائية.. حالة وفاة بالداخلة وأرقام مقلقة بجهتي كلميم والعيون             برشلونة يواصل سلسلة انتصاراته الأوروبية بالفوز دينامو كييف برباعية             وزارة الشؤون الخارجية.. جمهورية "هايتي" تقرر فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة             المغرب يُسجل 3999 إصابة جديدة و 73 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة             الداخلة.. تغيير مركز المراقبة الثابت التابع للدرك الملكي pk25 وإجراءات أمنية صارمة عند مدخل المدينة             وأخيرا.. ترامب يعطي الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى بايدن             العيون.. معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي             المغرب يُسجل 2587 إصابة جديدة و 80 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة             الرئيس الموريتاني "محمد ولد الشيخ الغزواني" يستقبل موفد "ابراهيم غالي"             عدد من المحسنين يقومون بزيــارة تفقدية للمقر الجديد لجمعية "طيبة" للأعمال الإجتماعية بالداخلة             المغرب.. تفكيك خلية ارهابية تتكون من 3 عناصر موالين لـ"داعش"             وفد من جبهة البوليساريو يستعد للقاء الرئيس الموريتاني ولد الغزواني             تعزية من الــداخلة نــيوز إلى عائلة الفقيد «لحبيب ولد الخطاط »             وزارة الصحة المغربية تكشف ثمن “لقاح كورونا” الذي سيتم توزيعه منتصف دحنبر القادم             وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق "سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله"             الداخلة / تدشينات عديدة بمنــاسبة عيد الـإستقلال            مع تحسن الأحوال الجوية.. ارتفاع أعداد قوارب الـمهاجرين الـمغادرة سواحل الداخلة نحو جزر الكناري            رؤساء التعاونيات يثمنون الخطاب الملكي ويتطلعون أن تشمل البرامج الحكومية تسوية لوضعية قواربهم            شـــاهد.. لحظة إفتتــاح جمعية "تيبو المغرب" مركز كرة السلة لتنمية المهارات الحركية والفكرية والإجتماعية بالداخلة             تدشين عدد من المشــاريع بمركز "بئركندوز" بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء            اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة تنظم دورة تكوينية حول "القوانين المؤطرة للصحافة الالكترونية"            رؤساء الجمعيات المهنية بقطاع الصيد البحري يلتئمون للمطالبة بتسوية وضعية القوارب المعيشية بالداخلة            شاهد.. عائلات تُغامر بحياة أطفالها عبر "قوارب الـموت" من الداخلة نحو جزر الكناري            شاهد.. مـد بـحري قـوي يضـرب الشـريط السـاحلي الـممتد بين مديـنتي الـرباط وسـلا            جمعية لجواد للتنمية بتنسيق مع التعاون الوطني ينظمان الحملة الوطنية التحسيسية السادسة للأشخاص المسنين بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 أكتوبر 2020 الساعة 02:41

"ابراهيم البطاح".. شعارات استراتيجية "أليوتيس" لم تتحقق والمكتب الوطني للصيد البحري فاشل وعقيم


الداخلة نيوز:


خلال مشاركته في اللقاء الدراسي حول قطاع الصيد البحري الذي نظمه حزب الإستقلال يوم السبت الماضي، سرد نائب رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، "ابراهيم البطاح"، مجموعة من الإختلالات التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بالمملكة.

وخلال ذات اللقاء أكد "البطاح"، أن استراتيجية "أليوتيس" لم تنعكس بالشكل المطلوب على الشغيلة، واصفا أهداف المخطط المتمثلة في "حماية الثروة السمكية والإستدامة وتثمين الموارد البحرية والتنافسية في القطاع"، بأنها مجرد شعارات.

وخلال تقييمه لإستراتيجية "أليوتيس" ركز المتحدث على تداخل عدد من القطاعات على رأسها الإقتصادي والمجالي والأمني بالإضافة إلى إدارة الصيد البحري، وهو ماتسبب في تضرر شريحة كبيرة، بسبب غياب العدالة في استغلال الثروات الوطنية، إضافة إلى إشكالات الضرائب، والتسويق والحماية الإجتماعية.






رئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لمراكب صيد السمك السطحي، عرج على المكتب الوطني للصيد البحري، مؤكدا أنه لا يقوم بأي دور من الأدوار التي أحدث من أجلها، وإنحصر عمله في استخلاص الرسوم فقط، مايعني أن المكتب أصبح فاشل وعقيم، وإرتجالي في عمله وتشوبه الكثير من الإختلالات.

اللقاء الذي ترأسه "نزار بركة" وحضرته فعاليات متعددة بقطاع الصيد البحري، تم تنظيمه بالمقر المركزي لحزب الإستقلال بالرباط، وحمل شعار "الصيد البحري رافعة أساسية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فاجعة جديدة.. البحر يلفظ جثث مهاجرين سريين بشاطئ "لبويردة" جنوبي الداخلة
العثور على قارب معد للهجرة بـ"لاساركا" والبحرية تعترض قاربين آخرين على متنهما مجموعة من المهاجرين بسواحل الداخلة (صور)
وزير الداخلية الإسباني يحل بالرباط بعد وصول أزيد من 18 ألف مهاجر نحو جزر الكناري في ظرف عام
خلال ثلاثة أيام.. العثور على جثة ثالثة بشاطئ منطقة "صنطرا" نواحي الداخلة
الداخلة.. قارب صيد تقليدي ينتشل جثة بحار قبالة مركز الصيد "لبويردة"
الداخلة.. العُثور على جثة بحار مفقود بشاطى "لكْطوعة" جنوبي الداخلة (صور)
الداخلة.. إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف 3 متورطين وحجز قاربين بمركز الصيد لبويردة
الداخلة.. جُنوح قارب على متنه مهاجرين سريين مغاربة ظلوا تائهين في عرض البحر لمدة أسبوع
من جديد.. إحباط محاولة للهجرة السرية بمركز "لاساكا" وتوقيف عشرة أشخاص مغاربة
عــاجـل.. مياه البحر تلفظ جثة يرجّح أنها تعود إلى أحد البحارة المفقودين في حادث غرق قارب صيد بالعركوب