dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مسلسل الإستنزاف مستمر.. مراكب تصطاد أطنان من سمك القرب ''كوربينا'' وتتخلص منها بسواحل الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الجهوية الجمركية للجنوب.. إتلاف كمية كبيرة من المخدرات بالداخلة             الداخلة تُسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية             الرابوني.. مُحتجون موالون لجبهة البوليساريو يقتحمون مقر مفوضية غوث اللاجئين وينزلون علم الأمم المتحدة             السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات             وزارة الصحة المغربية تُسجل 2264 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             فرنسا تُناشد الدول الإسلامية وقف حملات مقاطعة منتجاتها             وفاة مهاجر إفريقي وانقاذ 57 آخرين بعد جنوح قاربهم بمنطقة "العين البيضاء" جنوب مدينة الداخلة             إسبانيا: إعلان حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول لكبح تفشي فيروس كورونا             فريق نهضة بركان يتوج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم             وزارة الخارجية تدين الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص)             جهة الداخلة تُسجّل استقرار في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس "كورونا"             المغرب يُسجل 3020 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             بينهم مصري و3 مغاربة.. العثور على 7 جثث متحللة داخل شحنة سماد في باراغواي             غلق معبر "الكركرات" يؤدي إلى تلف السلع المحملة في الشاحنات وإرتفاع أسعار الخضر في الأسواق الموريتانية             مـن جـديد.. تغـيير مفـاجئ فـي الـتوقيت يُـربك الـمغاربـة             "حرمة الله" نحن لسنا ضد ملف القوارب المعيشية ورئاسة الحكومة هي من عليها أن تبادر بطرح الحلول             النقابة الوطنية للصحافة بالداخلة تنظم ندوة حول موضوع: « التشهير في الاعلام »            شــاهد... جزء من التساقطــات المطرية الـأخيــرة            فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2020 الساعة 11:34

مسلسل الإستنزاف مستمر.. مراكب تصطاد أطنان من سمك القرب "كوربينا" وتتخلص منها بسواحل الداخلة


الداخلة نيوز:


لاتزال ظاهرة الصيد الخطأ تلقي بظلالها على قطاع الصيد البحري، في ظل عدم وجود قانون رادع يحدد العقوبات المرتبة عن هذا السلوك المدمر للثروة السمكية، خاصة بسواحل جهة الداخلة.

الداخلة نيوز
توصلت بمعطيات تفيد بأن مركبين للصيد الساحلي صنف السردين، ينشطان على مستوى سواحل مصيدة التناوب بالداخلة، قاما بإستهداف أطنان من سمك القرب "كوربين" والتخلص منها بعرض البحر، واللجوء بعد ذلك لطرق ملتوية في جلبها، تتمثل أساسا الإستعانة بمراكب الصيد بالخيط.





يشار إلى أن سفن الصيد في أعالي البحار ومراكب الصيد صنف السردين تقوم بسلوكات مشينة تتمثل في إستهداف سمك القرب «الكوربين» والتخلص منها في عرض البحر، في الوقت الذي أصبحت فيه وزارة الصيد البحري، مدعوة إلى تثبيت جهاز "السونار" في جميع مراكب الصيد الساحلي صنف السردين لكشف حجم الأسماك المستهدفة، ومعاقبة بالتالي من يتورط في صيد الغير قانوني لهذه الأنوع من السمك.

الداخلة نيوز سبق لها في مرات عديدة التطرق لهذا الأمر، وطرح بدائل للحد من هذه الظاهرة، وضمان استفادة الساكنة منها في حالة حدوث الأمر.
تجدون المقال هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وفاة مهاجر إفريقي وانقاذ 57 آخرين بعد جنوح قاربهم بمنطقة "العين البيضاء" جنوب مدينة الداخلة
انـدلاع حـريق فـي وحـدة تجـميدية بالـمنطقة الصناعية بالـداخلـة (فيـديـو)
الداخلة/ إعتراض قارب قادم من إحدى الدول الإفريقية على متنه 80 مرشحا للهجرة السرية
"تحطيم قوارب الصيد التقليدية بلاساركا".. منتسبي التعاونيات البحرية بالداخلة يحتجون ويهددون بالتصعيد
عــاجــل/ حالة إحتقان بعد اقدام لجنة مشتركة على تحطيم قوارب التعاونيات البحرية بمركز الصيد لاساركا
الداخلة.. توقيف 3 قوارب بعرض البحر على متنها 76 مهاجرا مغربي و من دول إفريقيا جنوب الصحراء
"ابراهيم البطاح".. شعارات استراتيجية "أليوتيس" لم تتحقق والمكتب الوطني للصيد البحري فاشل وعقيم
الداخلة/ لجنة مُشتركة تحل بـ"لاساركا" لمعاينة وضعية قوارب صيد التقليدية التابعة للتعاونيات البحرية
بعد 10 أيام في عرض البحر.. إنقاذ 30 مرشحا للهجرة كانوا على متن زورق مُعطل قادم من السواحل الموريتانية (صور)
عاجل.. انقلاب شاحنة محملة بالثلج عند مدخل ميناء مدينة الداخلة