dakhlanews.com الداخلة نيوز _ في ظرف شهر واحد..أكثر من 78 ألف شيك لم يتم أداؤها بسبب جائحة “كورونا”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الجهوية الجمركية للجنوب.. إتلاف كمية كبيرة من المخدرات بالداخلة             الداخلة تُسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية             الرابوني.. مُحتجون موالون لجبهة البوليساريو يقتحمون مقر مفوضية غوث اللاجئين وينزلون علم الأمم المتحدة             السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات             وزارة الصحة المغربية تُسجل 2264 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             فرنسا تُناشد الدول الإسلامية وقف حملات مقاطعة منتجاتها             وفاة مهاجر إفريقي وانقاذ 57 آخرين بعد جنوح قاربهم بمنطقة "العين البيضاء" جنوب مدينة الداخلة             إسبانيا: إعلان حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول لكبح تفشي فيروس كورونا             فريق نهضة بركان يتوج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم             وزارة الخارجية تدين الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص)             جهة الداخلة تُسجّل استقرار في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس "كورونا"             المغرب يُسجل 3020 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             بينهم مصري و3 مغاربة.. العثور على 7 جثث متحللة داخل شحنة سماد في باراغواي             غلق معبر "الكركرات" يؤدي إلى تلف السلع المحملة في الشاحنات وإرتفاع أسعار الخضر في الأسواق الموريتانية             مـن جـديد.. تغـيير مفـاجئ فـي الـتوقيت يُـربك الـمغاربـة             "حرمة الله" نحن لسنا ضد ملف القوارب المعيشية ورئاسة الحكومة هي من عليها أن تبادر بطرح الحلول             النقابة الوطنية للصحافة بالداخلة تنظم ندوة حول موضوع: « التشهير في الاعلام »            شــاهد... جزء من التساقطــات المطرية الـأخيــرة            فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2020 الساعة 10:32

في ظرف شهر واحد..أكثر من 78 ألف شيك لم يتم أداؤها بسبب جائحة “كورونا”





  الداخلة نيوز:

 

كشفت أرقام رسمية أن عدد الشيكات التي تعذر أداؤها في ظرف شهر واحد بلغ أكثر من 78 ألف شيك، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهو الرقم الذي يمثل أكثر من 46 في المائة من عوارض الآداء منذ بداية سنة 2020.

هذه الأرقام بسطها وزير الصناعة خلال تقديم مشروع مرسوم بقانون يتعلق بسن أحكام استثنائية تتعلق بالغرمات المالية الواجب اداؤها لاسترجاع إمكانية إصدار الشيكات والذي صادقت عليه لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب أمس بالإجماع.

المشروع جاء إثر المنحى التصاعدي في عدد عوارض الآداء بشكل كبير، والناجم وفق المذكرة التقديمية للمشروع، عن التاثير الإقتصادي والإجتماعي لأزمة كورونا والصعوبات المالية المترتبة عنها.

ووفق “المساء” فقد سطر المشروع، الذي يندرج في إطار الأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، عددا من الأهداف من بينها الحفاظ على مصداقية الشيك كوسيلة للآداء في المعاملات التجارية، وتشجيع الأشخاص والشركات المخالفة على العودة إلى الدائرة المصرفية، مع تسوية العديد من عمليات حظر دفتر الشيكات، وإدماج عدد مهم من التجار والشركات في مدار الإقتصاد المهيكل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مـن جـديد.. تغـيير مفـاجئ فـي الـتوقيت يُـربك الـمغاربـة
ردا على الإساءة للنبي محمد.. المغاربة ينخرطون في حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية
تعزية إلى الزميل فاضل لعبيدي في وفاة والده المرحوم امربيه ولد لعبيدي
وزارة الأوقاف.. عيد المولد النبوي يحلّ يوم 29 أكتوبر في المغرب
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــدة «اسمهان منت اهل ابراهيم الخليل»
تقرير.. ست جهات بالمملكة تسجل معدلات فقر تجاوزت المتوسط الوطني
أمزازي يعلن إغلاق 229 مؤسسة تعليمية بعد اكتشاف اصابات بفيروس "كورونا"
وفاة الفنان المغربي "سعد الله عزيز" عن عمر ناهز 70 سنة
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــدة «امنة منت حميديت»
الحكومة تسمح بتنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية