dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ردود أفعال غاضبة بعد كشف لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي لوزارة الثقافة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الجهوية الجمركية للجنوب.. إتلاف كمية كبيرة من المخدرات بالداخلة             الداخلة تُسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية             الرابوني.. مُحتجون موالون لجبهة البوليساريو يقتحمون مقر مفوضية غوث اللاجئين وينزلون علم الأمم المتحدة             السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات             وزارة الصحة المغربية تُسجل 2264 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             فرنسا تُناشد الدول الإسلامية وقف حملات مقاطعة منتجاتها             وفاة مهاجر إفريقي وانقاذ 57 آخرين بعد جنوح قاربهم بمنطقة "العين البيضاء" جنوب مدينة الداخلة             إسبانيا: إعلان حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول لكبح تفشي فيروس كورونا             فريق نهضة بركان يتوج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم             وزارة الخارجية تدين الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص)             جهة الداخلة تُسجّل استقرار في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس "كورونا"             المغرب يُسجل 3020 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             بينهم مصري و3 مغاربة.. العثور على 7 جثث متحللة داخل شحنة سماد في باراغواي             غلق معبر "الكركرات" يؤدي إلى تلف السلع المحملة في الشاحنات وإرتفاع أسعار الخضر في الأسواق الموريتانية             مـن جـديد.. تغـيير مفـاجئ فـي الـتوقيت يُـربك الـمغاربـة             "حرمة الله" نحن لسنا ضد ملف القوارب المعيشية ورئاسة الحكومة هي من عليها أن تبادر بطرح الحلول             النقابة الوطنية للصحافة بالداخلة تنظم ندوة حول موضوع: « التشهير في الاعلام »            شــاهد... جزء من التساقطــات المطرية الـأخيــرة            فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 شتنبر 2020 الساعة 16:15

ردود أفعال غاضبة بعد كشف لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي لوزارة الثقافة


الداخلة نيوز:


لاتزال ردود الأفعال الغاضبة تتوالى تجاه قرارت الحكومة المغربية المتخدة في إطار التعويضات المالية الممنوحة للقطاعات المتضررة من جائحة "كورونا".

فبعد إصدار وزارة الرياضة والثقافة والشباب أمس الثلاثاء لائحة بأسماء الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي، توالت ردود افعال غاضبة على مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً بعدما تضمنت أسماء مغنيين معروفين حصلوا على مبالغ مالية ضخمة.





وما اثار الاستغراب هو أن اللائحة ضمت فنانين لهم مداخيل كبير من خارج مجال الفن، حيث يتوفرون على مشاريع إقتصادية موازية لعملهم الفني، بالإضافة إلى وجود فرق مسرحية استفادت بدورها من الدعم الإستثنائي في أكثر من مناسبة، مطالبين بإستغلال هذه المبالغ في بناء المستشفيات، والمدارس ودعم الفئات الهشة.

يشار إلى اللائحة ضمت الفنان "عبد العالي الغاوي" الذي استنفاد حسب الوزارة من دعم قدره 18 مليون سنتيم، والطفل المغني "حمزة البيض" بمبلغ قدره 8 ملايين، و"محمد الغاوي" بـ14 مليون، وسعيدة فكري بـ 10 ونبيلة معن بـ10 ملايين لكل واحدة، بالإضافة إلى الفنان "نعمان لحلو" بـ 16 مليون، و"حاتم إيدار" بمبلغ قدره 16 مليون.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات
وزارة الخارجية تدين الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص)
في جلسة عمل.. الملك ينبه المسؤولين للتأخر الحاصل في مشاريع أوراش الطاقات المتجددة
نشرة خاصة.. أمطار قوية محليا رعدية يومي الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة
استدعاء المترشحين المتغيبين في الدورة العادية بدون عذر لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا - دورة أكتوبر2020.
حركة ترقيات و تغييرات واسعة مرتقبة في صفوف المسؤولين القضائيين
موريتانيون عالقون بمعبر "الكركرات" يستنجدون بالرئيس "ولد الغزواني" للتدخل من أجل السماح لهم بالعودة إلى بلادهم
طقـس الـسبت.. نـزول قطـرات مطـرية بعـدد مـن مناطـق المـملكة
وزارة التربية الوطنية تنظم مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين
بعد الضغط الشعبي.. مكونات مجلس النواب تتفق على تصفية نظام المعاشات البرلمانية نهائيا