dakhlanews.com الداخلة نيوز _ السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة والزيارة اعتبارا من 4 أكتوبر
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توتر جديد بين محتجين يحملون أعلام "جبهة البوليساريو" والجيش المغربي ببوابة الجدار العازل             وزارة الصحة تطمح لتلقيح %80 من المغاربة البالغين باللقاح الصيني ضد كورونا في ظرف 4 أشهر             الداخلة.. توقيف 3 قوارب بعرض البحر على متنها 76 مهاجرا مغربي و من دول إفريقيا جنوب الصحراء             حركة ترقيات و تغييرات واسعة مرتقبة في صفوف المسؤولين القضائيين             "ابراهيم البطاح".. شعارات استراتيجية "أليوتيس" لم تتحقق والمكتب الوطني للصيد البحري فاشل وعقيم             موريتانيون عالقون بمعبر "الكركرات" يستنجدون بالرئيس "ولد الغزواني" للتدخل من أجل السماح لهم بالعودة إلى بلادهم             جهة الداخلة وادي الذهب تُسجل 05 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يُسجل 2721 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" مقابل شفاء 2591 حالة خلال الـ24 ساعة             وزارة الأوقاف.. عيد المولد النبوي يحلّ يوم 29 أكتوبر في المغرب             السعودية.. السماح بأداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر             تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــدة «اسمهان منت اهل ابراهيم الخليل»             الداخلة/ إحباط محاولتين للهجرة السرية بمركز الصيد "لاساركا" وإيقاف 25 شخص             خيتافي يفوز على ضيفه برشلونة بهدف نظيف في الدوري الإسباني             مواجهات عنيفة بين موريتانيين وصحراويين في منطقة التنقيب عن الذهب "بير أم أكرين"             بهدف لصفر.. قادش يسقط ريال مدريد في عقر داره             المغرب يسجل 3763 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             شــاهد... جزء من التساقطــات المطرية الـأخيــرة            فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            شاهد…ضبط شاحنة تفرغ مياه الأسماك على ضفة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 شتنبر 2020 الساعة 02:03

السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة والزيارة اعتبارا من 4 أكتوبر





الداخلة نيوز:

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، أن المملكة ستسمح بأداء مناسك العمرة اعتبارا من 4 أكتوبر 2020.

وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، حسب بيان نقلته وكالة "واس" الرسمية، أنه "صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة".

وبين المصدر أن القرار يشمل "إعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي".

وأشار إلى أن القرار سيتم تطبيقه على مراحل، وسيجري أولا "السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من... أكتوبر 2020، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام".

وتتمثل المرحلة الثانية في "السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم 18 أكتوبر 2020، وذلك بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصل/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 75% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي".

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثالثة "السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من 1 نوفمبر 2020، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصل/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي، ويكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكل تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا".

بينما ستكمن المرحلة الرابعة في "السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حركة ترقيات و تغييرات واسعة مرتقبة في صفوف المسؤولين القضائيين
موريتانيون عالقون بمعبر "الكركرات" يستنجدون بالرئيس "ولد الغزواني" للتدخل من أجل السماح لهم بالعودة إلى بلادهم
طقـس الـسبت.. نـزول قطـرات مطـرية بعـدد مـن مناطـق المـملكة
وزارة التربية الوطنية تنظم مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين
بعد الضغط الشعبي.. مكونات مجلس النواب تتفق على تصفية نظام المعاشات البرلمانية نهائيا
مندوبية التخطيط تتوقع بلوغ نحو نصف مليون اصابة بفيروس كورونا نهاية 2020
الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على التوجهات العامة لمشروع مالية 2021
"الأزمي" مدافعا عن معاشات النواب..  "وَاشْ بغِتيونا نْخْدْمُوا بِيلِيكي وبدون أجر"
ابتداءً من الجمعة المقبلة...الرفع من عدد المساجد المفتوحة مع إقامة صلاة الجمعة فيها
مراكش وأكادير تستقبلان أول فوج من السياح الأجانب بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا