dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة/ إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي (4x4) بسبب ''لافينيت'' التي تصل إلى 20.000 درهم +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الجهوية الجمركية للجنوب.. إتلاف كمية كبيرة من المخدرات بالداخلة             الداخلة تُسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية             الرابوني.. مُحتجون موالون لجبهة البوليساريو يقتحمون مقر مفوضية غوث اللاجئين وينزلون علم الأمم المتحدة             السلطات العُمومية تفرض غرامات على 624543 شخصاً مخالف لقرار إجبارية ارتداء الكمامات             وزارة الصحة المغربية تُسجل 2264 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             فرنسا تُناشد الدول الإسلامية وقف حملات مقاطعة منتجاتها             وفاة مهاجر إفريقي وانقاذ 57 آخرين بعد جنوح قاربهم بمنطقة "العين البيضاء" جنوب مدينة الداخلة             إسبانيا: إعلان حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول لكبح تفشي فيروس كورونا             فريق نهضة بركان يتوج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم             وزارة الخارجية تدين الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص)             جهة الداخلة تُسجّل استقرار في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس "كورونا"             المغرب يُسجل 3020 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             بينهم مصري و3 مغاربة.. العثور على 7 جثث متحللة داخل شحنة سماد في باراغواي             غلق معبر "الكركرات" يؤدي إلى تلف السلع المحملة في الشاحنات وإرتفاع أسعار الخضر في الأسواق الموريتانية             مـن جـديد.. تغـيير مفـاجئ فـي الـتوقيت يُـربك الـمغاربـة             "حرمة الله" نحن لسنا ضد ملف القوارب المعيشية ورئاسة الحكومة هي من عليها أن تبادر بطرح الحلول             النقابة الوطنية للصحافة بالداخلة تنظم ندوة حول موضوع: « التشهير في الاعلام »            شــاهد... جزء من التساقطــات المطرية الـأخيــرة            فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 شتنبر 2020 الساعة 05:13

الداخلة/ إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي (4x4) بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم +فيديو


الداخلة نيـــوز:


عاد الحديث مرة أخــرى عن "الضريبة على السيارات" ذات الدفع الربــاعي التي طُلب من أصحابها استخلاص مبــالغ تصل إلى 20.000 درهم، مع العلم أن تلك السيارات تفرضها جغرافية المنطقة، خصوصا "البادية" التي لايزال سكان المنــاطق الصحراوية مرتبطين بها كثيــرا.

 فتلك السيارات لا تشتغل في أي نشــاط كان، ولا توفر أي دخل لـأصحابها، وهو الـأمر الذي يستحيل معه دفع المـبالغ المطلوبة، وسط حديث ملاكها عن محدودية دخْلهم، وهو الـأمــر الذي دفعهم إلى تنظيم وقفة إحتجاجية بمدينة الداخلة.

المحتجون أكدوا في تصريح لهم، أنه ليس من المعقول أو المقبــول أن يستفيد بعض أصحــاب سيارات الدفع الرباعي من قرار تخفيض الضريبة التي لا تتجاوز 800 درهم، في الوقت الذي يتم طلب دفع مبالغ تصل إلى 20.000 درهم، من ملاك سيارات أخرى. ونــاشد المحتجون، المسؤولين جهويا ومركزيا للتفــاعل بسرعة مع مطلبهم المشــروع.

وكانت مذكرة، لوزارة الـإقتصاد والمالية سنة 2019، قد أكدت أنه قبل سريان مفعول قانون المالية لسنة 2019، كانت أربع مركبات الدفع الرباعي (SUVs) خاضعة لـ(TSAV) في تحديد التعريفة الجمركية وفقا للقوة الضريبية للسيارة (EX  المقالة القصيرة) أيا كان وزنها أو استخدامها.






وأضافت المذكرة، أنه بهدف تنسيق المعاملة الضريبية المطبقة على السيارات المستعملة المهنة! القرون الذي يزيد عن 4300 كيلوغرام، وقانون المالية لــسنة 2019 استكملت أحكـــام المادة 262-1-A من CGI تحديد فقط سيارات الدفع الرباعي (4x4) المخصصة للغير مهني، هذا! مهما كان وزنها، فإنها تظل خاضعة لمعدلات ثابتة وفقا للقوة المالية.

ولذلك، فإن المركبات المذكورة أعلاه (4x4) مخصصة للاستخدام المهني تبقى خاضعة لــTSAV بمعدل ثابت وفقا للوزن.

كما أشارت المذكرة إلى أنه يجب فهم الإستخدام المهني بالمعنى الواسع والتقدير فيما يتعلق السياق والبيئة التي يتم فيها استخدام السيارة المذكورة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المديرية الجهوية الجمركية للجنوب.. إتلاف كمية كبيرة من المخدرات بالداخلة
الداخلة تُسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
جهة الداخلة تُسجّل استقرار في الحصيلة اليومية لإصابات فيروس "كورونا"
"حرمة الله" نحن لسنا ضد ملف القوارب المعيشية ورئاسة الحكومة هي من عليها أن تبادر بطرح الحلول
الداخلة تُسجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
"حرمة الله" يؤكد على ضرورة تكريس القرب من الساكنة خلال أشغال اللقاء التواصلي الذي نظمته المنسقية الجهوية لحزب الأحرار
الحصيلة اليومية.. الداخلة تُسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
تفــاصيل الـمؤتمر الصحـفي لـوزير الخارجية "نـاصر بوريـطة" بـعد افـتتاح ثـلاث قنـصليات لـدول إفـريقية بالـداخلة
"ناصر بوريطة" يُشرف على افتتاح 3 قنصليات افريقية جديدة بمدينة الداخلة دفعة واحدة
جهة الداخلة تُسجّل انخفاضا في الحصيلة اليومية لاصابات كورونا