dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لمهريز/ هل يغطي ''الجوهري'' فشل مشروع الميناء بتعقيد المســاطر الـإدارية المتعلقة بالمنطقة الصناعية..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توتر جديد بين محتجين يحملون أعلام "جبهة البوليساريو" والجيش المغربي ببوابة الجدار العازل             وزارة الصحة تطمح لتلقيح %80 من المغاربة البالغين باللقاح الصيني ضد كورونا في ظرف 4 أشهر             الداخلة.. توقيف 3 قوارب بعرض البحر على متنها 76 مهاجرا مغربي و من دول إفريقيا جنوب الصحراء             حركة ترقيات و تغييرات واسعة مرتقبة في صفوف المسؤولين القضائيين             "ابراهيم البطاح".. شعارات استراتيجية "أليوتيس" لم تتحقق والمكتب الوطني للصيد البحري فاشل وعقيم             موريتانيون عالقون بمعبر "الكركرات" يستنجدون بالرئيس "ولد الغزواني" للتدخل من أجل السماح لهم بالعودة إلى بلادهم             جهة الداخلة وادي الذهب تُسجل 05 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يُسجل 2721 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" مقابل شفاء 2591 حالة خلال الـ24 ساعة             وزارة الأوقاف.. عيد المولد النبوي يحلّ يوم 29 أكتوبر في المغرب             السعودية.. السماح بأداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر             تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــدة «اسمهان منت اهل ابراهيم الخليل»             الداخلة/ إحباط محاولتين للهجرة السرية بمركز الصيد "لاساركا" وإيقاف 25 شخص             خيتافي يفوز على ضيفه برشلونة بهدف نظيف في الدوري الإسباني             مواجهات عنيفة بين موريتانيين وصحراويين في منطقة التنقيب عن الذهب "بير أم أكرين"             بهدف لصفر.. قادش يسقط ريال مدريد في عقر داره             المغرب يسجل 3763 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             شــاهد... جزء من التساقطــات المطرية الـأخيــرة            فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            شاهد…ضبط شاحنة تفرغ مياه الأسماك على ضفة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 شتنبر 2020 الساعة 06:59

لمهريز/ هل يغطي "الجوهري" فشل مشروع الميناء بتعقيد المســاطر الـإدارية المتعلقة بالمنطقة الصناعية..؟؟


الداخلة نيوز:


مع إنتهاء الأشغال بميناء "لمهريز" الجديد، والذي عُلِقَتْ عليه آمال كبيرة لإعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية بإقليم أوسرد، يكثر الحديث عن مصير المنطقة الصناعية بالإقليم، رُغم ما يُقال عن التجاوزات التي عرفها الميناء بداية من الدراسات الكارثية، وصلاً إلى مرحلة محاولة الإصرار على تتمة مشروع فاشل.

العديد من المنعشين العقاريين، أكدوا للداخلة نيوز أنه كان هناك توجه كبير لدى المستثمرين في قطاع الصيد البحري، لإقتناء بقع استثمارية مخصصة لوحدات معالجة وتجميد الأسماك السطحية، خاصة بتجزئة "المسيرة 1"، غير أن المساطر الإدارية المعقدة دفعت هؤلاء إلى مطالبة السلطات المحلية، بضرورة تبسيطها شأنها في ذلك شأن باقي التجزئات الأخرى المخصصة لنفس الغرض.






لكن وعلى عكس ذلك، لم تتجاوب سلطات إقليم أوسرد مع مطلب المستثمرين، بل أصرت على تعقيد تلك المساطر الإدارية، ماجعل الكثيرون يؤكدون أن الهدف من ذلك، هو تغطية الفشل، بفشل أخر أكبر منه، فزحف الرمال على الميناء أربك كل الحسابات وأخلط الـأوراق.

هذه الواقعة، تؤكد بالواضح والملموس عجز عامل الإقليم السيد "عبد الرحمان الجواهري" عن إنجاح مشروع هام جداً علقت عليه الدولة آمال كبيرة، لكن الدراسات خانتها، فزحفت رمال المحيط على الميناء لتكشف وتفضح فشلهم.

فأين ربط المسؤولية بالمحاسبة..؟؟




تعليقاتكم



شاهد أيضا
السمارة.. تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد
العيون.. إنطلاق العمل بالحافلات الجديدة للنقل الحضري مجهزة بالويفي والكاميرات و ولوجيات ذوي الـإحتياجات الخاصة
العيون..الشرطة توقف شخص وتحجز حوالي طن من مخدر الشيرا
المديرية الإقليمية بأوسرد تعلق التعليم الحضوري ببعض الأقسام التعليمية بعد تأكد إصابة 4 تلاميذ بفيروس "كورونا"
وهو في حالة سكر طافح.. الرئيس السابق لمركز الدرك بأوسرد يحاول الإعتداء على أعراض عائلة صحراوية
العيون.. المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تعلن عن إغلاق عدة مؤسسات تعليمية مؤقتا بسبب فيروس "كورونا"
الجهات الجنوبية.. ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب "كورونا" بعد تسجيل حالة وفاة بالطانطان وأخرى بالعيون
نشرة خاصة.. زخات رعدية قوية ستهم أقليم وادي الذهب وأوسرد وبوجدور
الحالة الوبائية بالجهات الجنوبية الثلاث.. حالة وفاة بكلميم وأخرى بالطانطان وثالثة بالعيون
عاجل.. محتجون يحملون أعلام "جبهة البوليساريو" يغلقون المعبر الحدودي "الكركرات" في وجه النشاط التجاري