dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''لامين بنعمر'' يصدر تعليمــات صارمة للتعامل بجدية وحذر مع ''البحارة'' الوافدين على الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يواصل ملاحقة ريال مدريد برباعية في شباك فياريال             مؤسف.. وفاة امرأة على متن طائرة في رحلة بين مدينتي الدار البيضاء والداخلة             تسجيل 393 إصابة و 396 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             الأحوال الجوية تحُول دون انطلاق الموسم الصيفي لصيد "الأخطبوط" في موعده المحدد             ريال مدريد يواصل سلسلة انتصاراته في "الليغا" بفوز جديد على اتلتيكو بلباو             جهة العيون..37 إصابة جديدة بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي لـ 676             وفاة الممثلة المصرية "رجاء الجداوي" متأثرة بفيروس كورونا             وزارة الصحة المغربية تسجل 310 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة تصل لـ 14132             العيون.. تسجيل 34 إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا".. و23 حالة شفاء خلال 24 ساعة الأخيرة             إصابة عنصران من الدرك الملكي بحروق متفاوتة الخطورة بمركز الصيد "انتيرفت"             رسميا.. تسجيل إصابة جديدة ب"كورونا" في صفوف المواطنين القادمين من موريتانيا إلى الداخلة             عاصفة رملية قوية مصحوبة بالرياح القوية المحملة بالرمال تضرب مدينة الداخلة             حصيلة ثقيلة.. تسجيل 534 حالة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال ال24 الأخيرة             مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.. ارتفاع في درجات الحرارة بعدد من المناطق             العيون تستقر في الرتبة الثانية.. وتسجل 33 حالة إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا"             تسجيل هزة أرضية بقوة  3.3 درجات على سلم "ريشتر" بإقليم ميدلت             تفـــاصيل.. إجتمــاع اللجنة الجهــوية للتنمية البشــرية بالداخلة            "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 ماي 2020 الساعة 02:49

"لامين بنعمر" يصدر تعليمــات صارمة للتعامل بجدية وحذر مع "البحارة" الوافدين على الداخلة


الداخلة نيــوز:


فـي سياق الحديث المستمر عن حلول العشرات من "البحارة" بمدينة الداخلة بهدف الـإبحار على متن مراكب الصيد الساحلي الموجودة بميناء الجزيرة بالداخلة. كشف مصدر مطلع للداخلة نيوز بأن السلطات المحلية على رأسها والي الجهة "لامين بنعمر"، تأخذ كل التدابير الإحترازية بعين الـإعتبار وترفض تماما إضاعة المجهودات الكبيرة المبذولة على مدار شهرين.

ذات المصادر، قالت وعلى أن أمر صارم صدر عن والي الجهة يشدد خلاله على ضرورة عزل البحارة على متن المراكب التي يشتغلون عليها، كما أمر بمغادرة سائقي الحافلات التي كانت تقلهم، فور انتهائها من مهمة إيصالهم.





وبعد أن كانت الداخلة نيــوز سباقة لنشر خبر قدوم البحارة لمدينة الداخلة، كشف ذات المتحدث على أن "لامين بنعمر" أمر بعدم السمــاح بدخول أي "بحار" لا يحمل معه ورقة الكشف عن فيروس "كورونا" والتي تثبت خلوه من الفيروس المستجد.

وفي سيــاق متصل، أضاف المتحدث على أن القرار المتخذ يهدف إلى إنعـــاش الـإقتصـاد الجهوي المعتمد على قطاع الصيد، وتكوين تصور شــامل حول مرحلة ما بعد "كورونا" والـإستعداد لأي قرار قد يصدر مركزيا، مع أخد بعين الــإعتبار جميع التدابير الـإحترازية، وعدم المخاطرة بتاتا.

جدير بالذكر، أن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب، نوهت في أكثر من مرة بالعمل الكبيــر الذي يقوم به رجال السلطة المحلية على رأسهم والي الجهة "لامين بنعمر" الذي يسهر على تطبيق حالة الطوارئ الصحية المعلنة، وبصرامة يشهد بها الجميع.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رسميا.. تسجيل إصابة جديدة ب"كورونا" في صفوف المواطنين القادمين من موريتانيا إلى الداخلة
عاصفة رملية قوية مصحوبة بالرياح القوية المحملة بالرمال تضرب مدينة الداخلة
بلاغ الأكاديمية الجهوية حول أجواء اليوم الأول من الإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا 2020
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تنظم لقاء تحسيسي حول "التدابير الوقائية والسلامة الصحية في ظل تخفيف الحجر الصحي"
بيان عن التعاونية المهنية للمراعي بجهة الداخلة وادي الذهب
الخطوط الملكية المغربية ترفع من وتيرة تردد الرحلات نحو جهتي الداخلة والعيون
بعد أن وجه نداءً عبر جمعية بصمة خير بالداخلة.. "الخطاط ينجا" يتكفل بعلاج مريض في وضعية صحية صعبة
بلاغ عن المجلس الجهوي حول ظروف انعقاد دورته العادية يوم الإثنين المقبل
رسميا.. تسجيل حالتي شفاء و3 إصابات جديدة ب"كورونا" في صفوف أفراد الجالية القادمين من موريتانيا
الداخلة.. حرق وإتلاف أزيد من 15.80 طنا من الشيرا ومواد محظورة قيمتها 186 مليون درهم