dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''المصير المشترك''.. الدرس الجميل من أزمة كورونا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يواصل ملاحقة ريال مدريد برباعية في شباك فياريال             مؤسف.. وفاة امرأة على متن طائرة في رحلة بين مدينتي الدار البيضاء والداخلة             تسجيل 393 إصابة و 396 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             الأحوال الجوية تحُول دون انطلاق الموسم الصيفي لصيد "الأخطبوط" في موعده المحدد             ريال مدريد يواصل سلسلة انتصاراته في "الليغا" بفوز جديد على اتلتيكو بلباو             جهة العيون..37 إصابة جديدة بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي لـ 676             وفاة الممثلة المصرية "رجاء الجداوي" متأثرة بفيروس كورونا             وزارة الصحة المغربية تسجل 310 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة تصل لـ 14132             العيون.. تسجيل 34 إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا".. و23 حالة شفاء خلال 24 ساعة الأخيرة             إصابة عنصران من الدرك الملكي بحروق متفاوتة الخطورة بمركز الصيد "انتيرفت"             رسميا.. تسجيل إصابة جديدة ب"كورونا" في صفوف المواطنين القادمين من موريتانيا إلى الداخلة             عاصفة رملية قوية مصحوبة بالرياح القوية المحملة بالرمال تضرب مدينة الداخلة             حصيلة ثقيلة.. تسجيل 534 حالة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال ال24 الأخيرة             مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.. ارتفاع في درجات الحرارة بعدد من المناطق             العيون تستقر في الرتبة الثانية.. وتسجل 33 حالة إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا"             تسجيل هزة أرضية بقوة  3.3 درجات على سلم "ريشتر" بإقليم ميدلت             تفـــاصيل.. إجتمــاع اللجنة الجهــوية للتنمية البشــرية بالداخلة            "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 مارس 2020 الساعة 02:50

"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا


الداخلة نيــوز:


قد تكون جائحة كورونا قلبت حياتنا رأسا على عقب.. وجعلت العالم بأسره في حالة طوارئ.. فأكثر الدول تقدما عجزت إلى حدود الساعة عن التصدي لهذا الفيروس "مع استثناء التجربة الصينية" طبعاً.. فإن كان هذا حال دولة متقدمة وقطعت أشواط كبيرة في التعليم والطب والبحث العلمي..
فماذا عنا نحن الذين نصنف في العـــالم الثالث..؟؟

"كورونا".. أعطتنا دروس كثيرة أهمها درس قطــاع الصحة الذي يجب أن تكون هذه اللحظات مفترق طرق في وضعه إذا أردنا أن لا نكون ضحية لصراع الـأمم مستقبلاً.. أما القطــاع الثاني فهو التعليم الذي يعيش موت سريري منذ عقود، وعجزت كل الحكومات والوزراء المتعاقبين عن إحداث قفزة لازلنا ننتظرها إلى اليوم من منظومة فاشل ومناهج تعليمية أكل عليها الدهر وشرب..





لكن يبقى الدرس الجميل الرائع الذي علق في أذهننا جميعا.. هو أن مصيرنا مشترك بحكم القدرة الإلهية التي تسير الكون حتى وإن كان "كورونا" أو غيره من الأوبئة من صنع البشر.. المصير المشترك يجب أن يحفزنا جميعا ويدفعنا نحو تغيير واقعنا الذي لا نحسد عليه..

فلا جوازات سفر حمراء أو زرقاء تنفع أصحابها اليوم.. بل المفاجئ أن هذه الأرض الجميلة أصبحت هي الملجأ والمأوى لكل من كان يخطط للهروب عند أول حادث مشابه لــ"كورونا" أو غيره... فقد صدق الخالق حين قال: "وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ".. فقدرته عز وجل هي من تحمي هاته الـأرض وغيرها من بلاد المسلمين..

فبقدر ما جمعتنا اليوم  هاته الجائحة، ونحن الذين كان بيننا الكثير والكثير من الخلافات الضيقة.. بقدر ما يجب علينا العمل بشكل جماعي ومشترك على النهوض بوضعنا وإزاحة كل خلافاتنا العقيمة جانبا.. وحينها فقط يمكننا مواكبة نهضة الـأمم..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟