dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''المصير المشترك''.. الدرس الجميل من أزمة كورونا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تعلن عن تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا"             ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 574 حالة موزعة على الجهات التالية             الخطاط ينجا.. هكذا ستتم عملية توزيع المواد الغذائية الأساسية على المواطنين بالداخلة وأوسرد             مجلس جماعة "امليلي" يعلن مساهمته بتعويضات شهر مارس لفائدة صندوق تدبير جائحة "كورونا"             تسجيل 22 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 556 حالة             عاجل.. السلطات المحلية بالداخلة تسمح للمجموعة القادمة من إسبانيا بمغادرة الحجر الصحي             المغرب..عدد المصابين بفيروس "كورونا" يرتفع إلى 534 حالة و 33 حالة وفاة             لمواجهة فيروس "كورونا".. المجلس الجهوي للداخلة يسلم سيارتي إسعاف وأجهزة ومستلزمات طبية للمديرية الجهوية للصحة (فيديو)             نشرة خاصة.. أمطار قوية يومي الإثنين والثلاثاء في عدة مناطق بالمملكة             العيون..السلطات المحلية تتصدى لمُمتهني النقل السّري بتشييد حواجز رملية ونقاط تفتيش             المغرب..عدد المصابين بفيروس كورونا يرتفع إلى 516 حالة و 27 حالة وفاة             بالفيديو.. "الخطاط ينجا" يعطي انطلاقة عملية تعقيم واسعة بدأت بمركز الصيد "أنتيرفت"             كارثة.. رُغم حالة الطوارئ الصحية مطاردة هوليودية توقع بزعيم شبكة للهجرة السرية بالداخلة             حصري.. إعتقال شخص خرق حالة الطوارئ الصحية وحاول التسلل بسيارته إلى مدينة الداخلة             وزارة الصحة.. إرتفاع حصيلة المصابين بفيروس "كورونا" إلى 479 مصاباً             تحت شعار.. "من منازلنا نفكر فيكم ونتفاعل مع تظلماتكم" مؤسسة وسيط المملكة تقدم خدماتها عن بعد             مجموعة شــركات "السنتيسي" توزع مساعدات غذائية على 2000 محتاج (ة) بمدينة الداخلة             نداء.. اكعد فدارك الله اجازيك            SARS Cov 2 فيروس كورونا المستجد            معلومات مهمة عن إستعمال الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا            وقائع إفتتــاح القنصلية العامة لجمهورية ليبيريا بمدينة الداخلة            الوقاية المدنية بالداخلة تحتفل بيومها العالمي تحت شعار «مسعف لكل بيت»            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس الجهــوي لشهر مــارس 2020            حول زيارة الوفد الدبلوماسي الغابوني لمدينة الداخلة            تصريح "اسويلم بوعمــود" و"عبد الرحيم فكــاهي" حول أشغال الندوة الصحفية للمرصد المنظمة بالرباط            تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 مارس 2020 الساعة 03:50

"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا


الداخلة نيــوز:


قد تكون جائحة كورونا قلبت حياتنا رأسا على عقب.. وجعلت العالم بأسره في حالة طوارئ.. فأكثر الدول تقدما عجزت إلى حدود الساعة عن التصدي لهذا الفيروس "مع استثناء التجربة الصينية" طبعاً.. فإن كان هذا حال دولة متقدمة وقطعت أشواط كبيرة في التعليم والطب والبحث العلمي..
فماذا عنا نحن الذين نصنف في العـــالم الثالث..؟؟

"كورونا".. أعطتنا دروس كثيرة أهمها درس قطــاع الصحة الذي يجب أن تكون هذه اللحظات مفترق طرق في وضعه إذا أردنا أن لا نكون ضحية لصراع الـأمم مستقبلاً.. أما القطــاع الثاني فهو التعليم الذي يعيش موت سريري منذ عقود، وعجزت كل الحكومات والوزراء المتعاقبين عن إحداث قفزة لازلنا ننتظرها إلى اليوم من منظومة فاشل ومناهج تعليمية أكل عليها الدهر وشرب..





لكن يبقى الدرس الجميل الرائع الذي علق في أذهننا جميعا.. هو أن مصيرنا مشترك بحكم القدرة الإلهية التي تسير الكون حتى وإن كان "كورونا" أو غيره من الأوبئة من صنع البشر.. المصير المشترك يجب أن يحفزنا جميعا ويدفعنا نحو تغيير واقعنا الذي لا نحسد عليه..

فلا جوازات سفر حمراء أو زرقاء تنفع أصحابها اليوم.. بل المفاجئ أن هذه الأرض الجميلة أصبحت هي الملجأ والمأوى لكل من كان يخطط للهروب عند أول حادث مشابه لــ"كورونا" أو غيره... فقد صدق الخالق حين قال: "وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ".. فقدرته عز وجل هي من تحمي هاته الـأرض وغيرها من بلاد المسلمين..

فبقدر ما جمعتنا اليوم  هاته الجائحة، ونحن الذين كان بيننا الكثير والكثير من الخلافات الضيقة.. بقدر ما يجب علينا العمل بشكل جماعي ومشترك على النهوض بوضعنا وإزاحة كل خلافاتنا العقيمة جانبا.. وحينها فقط يمكننا مواكبة نهضة الـأمم..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟