dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         (لبوكاج الصامت).. انعدام التواصل مع (عبد الرحمان الجوهري) يتسبب في غياب رؤساء خمس (5) جماعات بإقليم أوسرد عن ذكرى INDH             شــاهد.. لقـاء خـاص مع مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب (المصطفى أوشكني) حول وضعية القطاع والإكراهات والتحديات             فاجعة بالعيون.. مصرع طفلين وإصابة والدتهما بحروق خطيرة             وزارة الصحة تكشف بروتوكول دخول المسافرين للمغرب             من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون             المغرب يُلغي شرط فحص كورونا (PCR) لدخول البلاد             رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 مارس 2020 الساعة 02:10

بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟


الداخلة نيـــوز:


بعد فرض الدولة لحالة الطوارئ الصحية بكافة مدن المملكة، بهدف مجابهة ومحاربة فيروس "كورونا" المستجد (COVID 19، الذي يغزو العالم حاليا.

يبقى السؤال المحير والذي يطرح نفسه وبقوة:
هل يرحم المستثمرين بالداخلة فقرائها..؟؟

فقراء المدينة الذين لا يملكون قوت يومهم.. فقراء المدينة الذين يشتغلون بأجرة يوم.. فقراء المدينة الذين ليس لهم أجر ولا أجرة ولا قدرة على العمل.. وهم الذين لا يعلم حالهم سوى رب العزة القادر وحده وليس سواه على تفريج كربتهم وكربت الوطن.

أساطيل الصيد بكافة أصنافها التي أبحرت بهاته الجهة لعقــود، وكدس أصحابها ثروات كبيرة (اللهم لا حسد)، ألم يحن الوقت ليلتفت هؤلاء للوراء وينظروا لفقراء الداخلة بنظرات الرحمة، ويصرفوا جزء بسيط وصغير من أموالهم على هؤلاء المساكين، الذين اليوم في آمس الحاجة للمساعدة وأكثر من أي وقت مضى.






سفن الصيد في أعالي البحار، وسفن الصيد في المياه المبردة، ومراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي ومعامل السمك والضيعات الفلاحية وغيرها الكثير من مصادر الثروة.. مطالب أصحابها اليوم وقبل غدا بصرف مؤن ومساعدات غذائية على أسر وعائلات لا تحسد على وضعها قبل أزمة "كورونا" فكيف سيكون حالها بعد هذه الجــائحة.

يعلم الله أننا لا نريد المزايدة في هذا الموضوع بقدر ما يحز في أنفسنا ما نراه من تنكر لساكنة مدينة طيبة، أعطت الهدوء والثروة لكل الوافدين عليها، وهم المطالبين اليوم وأكثر من أي وقت مضى بإثبات إنتمائهم لهاته الجهة بالـأفعــال وليست الـأقوال..

ونحن ننتظر مع المنتظرين لنرى..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز