dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الصيد البحري مدعوة لإتخاذ تدابير احترازية صارمة داخل أسواق السمك بالجملة ومراكب وسفن الصيد البحري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "واتساب" تتخذ إجراء جديد لإبطاء انتشار معلومات مزيفة حول "كورونا"             الداخلة.. نقص الكمامات في الصيدليات يتسبب في ارباك المواطنين             المغرب يتجه نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية لإحتواء الوضع الوبائي             وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (COVID 19)             رسميا.. السلطات المغربية تقرر إجبارية وضع الكمامات والسجن والغرامة في انتظار المخالفين             نقل رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إلى غرفة العناية المركزة بعد تدهور وضعه الصحي             تسجيل حصيلة إصابات بفيروس "كورونا" هي الأكبر منذ إجتياح هذا الوباء للبلاد             تسجيل حصيلة إصابات بفيروس "كورونا" هي الأكبر منذ إجتياح هذا الوباء للبلاد             بلاغ صحفي عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب             جبهة البوليساريو تعلن عن تسجيل حالة مشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" بالمخيمات             إسبانيا..تراجع وفيات كورونا بعد تسجيل 637 حالة وفاة خلال 24 ساعة‎             فيروس كورونا.. تسجيل 31 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1113 حالة             توقيف 8612 شخص لخرقهم حالة الطوارئ الصحية ونشر الأخبار الزائفة             المغرب..عدد المصابين بفيروس كورونا يتخطى عتبة الألف حالة بعد تسجيل 31 حالة جديدة             بطاقة استيعابية تبلغ 700 سرير.. تشييد مستشفى ميداني لمرضى "كورونا" بالدار البيضاء             فيروس "كورونا" بالمغرب..عدد المصابين يرتفع إلى 990 حالة وعدد الوفيات 69 حالة وشفاء 71 حالة             مجموعة شــركات "السنتيسي" توزع مساعدات غذائية على 2000 محتاج (ة) بمدينة الداخلة             نداء.. اكعد فدارك الله اجازيك            SARS Cov 2 فيروس كورونا المستجد            معلومات مهمة عن إستعمال الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا            وقائع إفتتــاح القنصلية العامة لجمهورية ليبيريا بمدينة الداخلة            الوقاية المدنية بالداخلة تحتفل بيومها العالمي تحت شعار «مسعف لكل بيت»            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس الجهــوي لشهر مــارس 2020            حول زيارة الوفد الدبلوماسي الغابوني لمدينة الداخلة            تصريح "اسويلم بوعمــود" و"عبد الرحيم فكــاهي" حول أشغال الندوة الصحفية للمرصد المنظمة بالرباط            تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 مارس 2020 الساعة 20:19

وزارة الصيد البحري مدعوة لإتخاذ تدابير احترازية صارمة داخل أسواق السمك بالجملة ومراكب وسفن الصيد البحري


الداخلة نيوز:


يرى العديد من المتتبعين أن الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها وزارة الصيد البحري للحد من تفشي فيروس "كورونا"، تبقى حتى اللحظة غير كافية.

فأبرز التحديات التي تواجه القطاع حاليا، هو الموسم الشتوي لصيد "الأخطبوط"، في ظل ما تشهده أسواق السمك بالجملة من توافد للبحارة والمهنيين لعرض منتوجهم للتداول بين الوسطاء التجاريين وبحضور أطر وموظفي القطاع على حد سواء، مما يشكل بحد ذاته تجمعات بشرية قد تساهم بطبيعة الحال في إنتشار فيروس "كورونا".

مقترحات مهنيي القطاع في هذا الجانب، صب مجملها في إتجاه كون الحل في يد الوزارة، خاصة وأن الحصة الإجمالية المتبقية من الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، لم تعد تتجاوز %10، وذلك عبر تحديد فترة زمنية معينة لإنتهاء الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، في ظل قيام أرباب القوارب بتداول وبيع المنتوج في السوق السوداء، وبالتالي تجنب وقوع أي كارثة.






بدورها لم تعرف مراكب الصيد البحري بمختلف أصنافها تطبيق اجراءات احترازية ذات فعالية، حيث تشهد هذه المراكب تواجد أزيد من 30 فرد من طاقمها على ظهر كل مركب (أعالي البحار 24 الساحلي بين 30 و 34 بحار)، ما يطرح العديد من علامات الإستفهام حول الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الدولة، ولم تشمل بعد قطاع الصيد البحري.

وزارة الصيد البحري معنية كذلك بوضع شروط وقائية صارمة وفرضها على الوحدات التجميدية والشركات التابعة للقطاع تتوافق مع الأزمة الحالية، خاصة في ظل المخاوف من تفشي (كوفيد-19)، وحفاظاً على صحة وسلامة العمال والمستهلكين أيضا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من جديد.. إيقاف قارب صيد تقليدي يحمل مهاجرين أفارقة +(صور )
الجمعية المغربية لأرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة تعلن انخراطها الكامل في المبادرة الوطنية التضامنية لمواجهة (COVID 19)
إلى السلطات المحلية بالداخلة.. احذروا الخطر القادم من قرية الصيد "امطلان"
في عز أزمة "كورونا".. البحرية الملكية تلقي القبض على 25 مهاجر إفريقي بنواحي الداخلة
حصري.. وصول سفينة الصيد "MIST" إلى ميناء الجزيرة بالداخلة في إنتظار رفع الحجر الصحي عنها
الــداخلة.. فرض الحجر الصحي على سفينة صيد بأعالي البحار بعد إنتشالها لمهاجرين أفارقة بعرض البحر
لمنع وصول «كورونا».. السلطات المحلية بــ"لاساركا" تمنع دخول قارب صيد تقليدي عثر على مهاجرين أفارقة بعرض البحر
منع سفينة صيد قادمة من موريتانيا من ولوج ميناء الجزيرة مدينة الداخلة
الداخلة.. إنقاذ مسنين اثنين هواة صيد بالقصبة من الموت المحقق بعد أن حاصرتهم مياه البحر
قوارب الصيد التقليدية بالداخلة وبوجدور ممنوعة من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (الإعلان)