dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأي الداخلة نيوز/ كورونا ''تدعس'' على تفاهتنا..
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         (لبوكاج الصامت).. انعدام التواصل مع (عبد الرحمان الجوهري) يتسبب في غياب رؤساء خمس (5) جماعات بإقليم أوسرد عن ذكرى INDH             شــاهد.. لقـاء خـاص مع مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب (المصطفى أوشكني) حول وضعية القطاع والإكراهات والتحديات             فاجعة بالعيون.. مصرع طفلين وإصابة والدتهما بحروق خطيرة             وزارة الصحة تكشف بروتوكول دخول المسافرين للمغرب             من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون             المغرب يُلغي شرط فحص كورونا (PCR) لدخول البلاد             رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 مارس 2020 الساعة 04:28

رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..


الداخلة نيــوز:


"كورونا" أزمة مصطنعة وبفعل فاعل أم العكس.. أسئلة كثيرة تدور في رأس كل شخص منا.. فأنظارنا يشدّها كل خبر عنوانه "صنع أو تجريب لقــاح مضاد لكورونا".. طوق نجاة يبحث عنه العالم اليوم وكل منا يدرك أن "كورونا" يمكن أن تزحف نحوه في أي لحظة تظهر فيها الـأعراض ثمن التحاليل المخبرية وخلال هذه الفترة فقط وقبل تأكيد إصابته ب"كورونا" سيجد نفسه في وضع لا يحسد عليه.

اليوم وبعد اتهام الصين الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف هذا الوباء الفتاك، رغبتاً منها في تدمير اقتصادها.. "ظهر معدن الرجال" إن صح التعبير.. فوقفت الصين الـإشتراكية الشيوعية "الكافرة" في وجه فيروس "كورونا الـأمريكي" وتغلبت عليه بفضل ماذا..

ليس بفضل المغنيين أو لاعبي كرة القدم أو بفضل صنع التفاهة.. بل بفضل علمائها.. بفضل زرعها الذي أنبت اليوم قامات علمية سيفخر بها هذا البلد طويلاً.. وهم من سينقذ العالم مستقبلاً ربما.. ونحن نقف اليوم أمام هذا الوضع ونطرح السؤال..
ماذا زرعت مناهجنا "التعليمية" العربية..؟؟
أين من حضوا بالامتيازات وتم تقديمهم فينا.. فقط لأنهم يصنعون التفاهة..؟؟


الكل اختفى ونحن نتحسر وسنبقى نتحسر طويلا على كل فرصة منحت لنا لصنع عالماً، ربما يقينا شر ما نحن نتخبط فيه اليوم.. قامات عربية يشهد لها العدو قبل الصديق دُفن علمها واغتيلت عقولها.. للأسف الشديد..






ربع ما صرف على مهرجانات أرعبتها "كورونا" وجعلتها تختفي.. ربع تلك المبالغ كان كفيل بصنع قامات سترعب "كورونا" وتجعل من صنعها إن كانت فعلا بفعل فاعل "ستجعله" يتردد قبل الإقدام على محاولة فاشلة..

فكم هي كارثة لو كان من زرع الفيروس للصين زرعه في إحدى دولنا العربية.. حينها لن ينفعنا إلا الدعاء.. والله عز وجل يحب العبد القوي لا الضعيف.. ونعيدها ونكررها علمائنا سلاحنا.. فارحمونا.. لكم السلطة والمال واتركوا لشعوبكم قاماتها وعقولها تعيش..

"كورونا" تعطينا درس يجب أن يستوعبه المسؤول قبل المواطن فـ"كورونا" لا تفرق بين الإثنين.. "كورونا" ستزول بفضل الله أولا وقبل كل شيء.. لكن هل تعلم أن "الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة"..
أليس من العدل أن نقدم علمائنا فينا..؟؟
أليس من العدل أن لا ندفن تلك العقول التي ستكون طوق نجاة شعوبنا..؟؟

مجرد رسالة أصابنا الضيق جراء السكوت عنها




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز