dakhlanews.com الداخلة نيوز _ اتلاف وحرق كمية كبيرة من المحجوزات تقدر قيمتها ب 190 مليون درهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بلاغ عن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب             الجــزائر تســتدعي سفــيرها لــدى ســاحل العــاج للتــشاور             -صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان             بالأرقام..ركود في قطاع العقار بالمغرب رغم تراجع الأسعار بالمدن الكبيرة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيدة «ثوريا القادر»             مستشفى الإدريسي بالقنيطرة في حالة استنفار بعد الاشتباه في إصابة صيني بفيروس "كورونا"             عبد الرحيم بوعيدة من الداخلة.. "حكومة العثماني لا تحكم" وإذا تكلمت أنا "لخبار شين"             بيان.. فريق مولودية الداخلة يرد على اتهامات رئيس فريق إتحاد تمارة             "ناصر بوريطة".. الملك محمد السادس يريد علاقات استثنائية مع موريتانيا             بعد الغضبة الملكية.. وزير الداخلية يأمر الولاة والعمّال بإنهاء الرخص الإستثنائية في التعمير             الداخلة.. إتخاذ إجراءات إحترازية ووقائية داخل ميناء ومطار المدينة لمنع تسرب فيروس"كورونا" (صور)             «ناصر بوريطة» يشرف على الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية كوت ديفوار بالعيون             "لامين بنعمر" يحضر إجتماع تنسيقي بالرباط لمواكبة أصحاب المشاريع في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات             بيان مجموعة ajida حول استراتيجية (الجيل الأخضر 2020-2030) لتطوير القطاع الفلاحي             الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل              نجاة مهاجرين سريين وفقدان أخرين بعد غرق قارب كانوا على متنه بسواحل الداخلة             تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            تصريحات على هامش أشغال انتخاب المكتب الجهوي لمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهـد..أشغال الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لـمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            تصريحات حول أشغـال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2020            حول دوري كرة القدم الدولي داخل القاعة المنظم بالداخلة            تصريحــات حــول أشغـال الدورة العادية للمجلس الـإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير            الخطــاط ينجا يجري يمباحثات مع وزير الخــارجية الغامبي            وجها لوجه.. فتح قنصلية غامبيا بالداخلة هل يساهم في تعقيد النزاع حول الصحرء..؟؟            تفــاصيل المؤتمر الصحفي لوزير الشؤون الخــارجية "ناصر بوريطة" ونظيره الغــامبي بالداخلة            تصريح المرشح لرئاسة CGEM "شكيب لعــلاج"             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 يناير 2020 الساعة 02:01

اتلاف وحرق كمية كبيرة من المحجوزات تقدر قيمتها ب 190 مليون درهم


الداخلة نيوز: متابعة


  تم صباح اليوم الأربعاء بالقرب من المطرح البلدي بالداخلة، إتلاف وحرق كميات مهمة من المخدرات والسلع المهربة، تقدر قيمتها المالية بـ 190 مليون درهم.

ووفقا للمديرية الجهوية للجمارك بالداخلة، فقد تم حجز هذه المواد خلال العديد من العمليات التي قامت بها مختلف المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من 20 يوليوز إلى 26 دجنبر 2019. وهكذا، تم إتلاف 16 طن و218 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و16 طن و820 كيلوغرام من المعسل، و424 ألفا و870 علبة سجائر، و07 كيلوغرام من التبغ المطحون، و63 قرصا من الحبوب المهلوسة، و2.1 كيلوغرام من النفحة، و1.2 كيلوغرام من الكيف.

كما تم، خلال هذه العملية، إتلاف وحرق 9885 وحدة من المواد الطبية، و10 آلاف و155 وحدة لأجهزة إلكترونية تعرضت للضرر، و170 كيلوغرام من الشرائح الإلكترونية غير صالحة للاستعمال، و67 كيلوغرام من مغلفات الهواتف، و 58 كيلوغرام من بطاريات الهاتف المحمول المتضررة، فضلا عن مواد غير صالحة للاستهلاك، تشمل طنا و10 كيلوغرامات من الشاي، و885 كيلوغرام من العسل، و125 كيلوغرام من الأرز و 48 كيلوغرام من الزنجبيل، و70 كيلوغرام من الصمغ العربي.






وقال الآمر بالصرف لدى المديرية الجهوية للجمارك بالداخلة، إن عملية إتلاف هذه الكميات المهمة من المخدرات والمواد غير الصالحة للاستهلاك، التي تم حجزها في ظرف لا يتعدى خمسة أشهر، جرت تحت إشراف ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب.

وأضاف أن هذه العملية تعكس بالملموس فعالية وجاهزية كافة المصالح الأمنية، المكونة من عناصر الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني، التي تبذل مجهودات كبيرة لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات والسلع، بالنظر إلى نتائجه الوخيمة على الاقتصاد الوطني والأمن وسلامة المواطنين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بلاغ عن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. إتخاذ إجراءات إحترازية ووقائية داخل ميناء ومطار المدينة لمنع تسرب فيروس"كورونا" (صور)
بيان مجموعة ajida حول استراتيجية (الجيل الأخضر 2020-2030) لتطوير القطاع الفلاحي
غياب الإنارة العمومية يؤرق بال ساكنة عدة أحياء بمدينة الداخلة
حزب العدالة والتنمية بالداخلة ينظم المنتدى السياسي الثاني حول "تجارب الإصلاح بالمغرب: الـمسار والعوائق"
"ميمونة السيد" تستقبل أطفال المؤسسات التعليمية المشاركين في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء
مجلس الجهة يعلن عن اجراء مباريات للتوظيف حول مختلف الدرجات
نقــاش قوي بين المستشــار "امبارك حمية" والوزير "عبد القادر اعمــارة" حــول تعثـر الـأشغــال بمينــاء الداخلة
فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير إقليمي للمديرية الإقليمية لوادي الذهب
تـنسيقيـة "الـعهد" للـمعطلين الـصحراويين تنفذ نزوح جماعي نحو النقطة الكيلومترية 25 شمال مدينة الـداخلـة +(صور)