dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تعلن عن تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا"             ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 574 حالة موزعة على الجهات التالية             الخطاط ينجا.. هكذا ستتم عملية توزيع المواد الغذائية الأساسية على المواطنين بالداخلة وأوسرد             مجلس جماعة "امليلي" يعلن مساهمته بتعويضات شهر مارس لفائدة صندوق تدبير جائحة "كورونا"             تسجيل 22 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 556 حالة             عاجل.. السلطات المحلية بالداخلة تسمح للمجموعة القادمة من إسبانيا بمغادرة الحجر الصحي             المغرب..عدد المصابين بفيروس "كورونا" يرتفع إلى 534 حالة و 33 حالة وفاة             لمواجهة فيروس "كورونا".. المجلس الجهوي للداخلة يسلم سيارتي إسعاف وأجهزة ومستلزمات طبية للمديرية الجهوية للصحة (فيديو)             نشرة خاصة.. أمطار قوية يومي الإثنين والثلاثاء في عدة مناطق بالمملكة             العيون..السلطات المحلية تتصدى لمُمتهني النقل السّري بتشييد حواجز رملية ونقاط تفتيش             المغرب..عدد المصابين بفيروس كورونا يرتفع إلى 516 حالة و 27 حالة وفاة             بالفيديو.. "الخطاط ينجا" يعطي انطلاقة عملية تعقيم واسعة بدأت بمركز الصيد "أنتيرفت"             كارثة.. رُغم حالة الطوارئ الصحية مطاردة هوليودية توقع بزعيم شبكة للهجرة السرية بالداخلة             حصري.. إعتقال شخص خرق حالة الطوارئ الصحية وحاول التسلل بسيارته إلى مدينة الداخلة             وزارة الصحة.. إرتفاع حصيلة المصابين بفيروس "كورونا" إلى 479 مصاباً             تحت شعار.. "من منازلنا نفكر فيكم ونتفاعل مع تظلماتكم" مؤسسة وسيط المملكة تقدم خدماتها عن بعد             مجموعة شــركات "السنتيسي" توزع مساعدات غذائية على 2000 محتاج (ة) بمدينة الداخلة             نداء.. اكعد فدارك الله اجازيك            SARS Cov 2 فيروس كورونا المستجد            معلومات مهمة عن إستعمال الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا            وقائع إفتتــاح القنصلية العامة لجمهورية ليبيريا بمدينة الداخلة            الوقاية المدنية بالداخلة تحتفل بيومها العالمي تحت شعار «مسعف لكل بيت»            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس الجهــوي لشهر مــارس 2020            حول زيارة الوفد الدبلوماسي الغابوني لمدينة الداخلة            تصريح "اسويلم بوعمــود" و"عبد الرحيم فكــاهي" حول أشغال الندوة الصحفية للمرصد المنظمة بالرباط            تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 دجنبر 2019 الساعة 02:20

المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف


أحمد بابا بوسيف

الداخلة نيوز: أحمد بابا بوسيف


 يمر شهر تقريبا من المعركة النضالية المستمرة التي أطلقتها تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين بجهة الداخلة واد الذهب  في حي السلام مستهدفة المعامل الأضخم في العالم لتصدير  سمك السردين.

الأهداف التي سطرتها التنسيقية هي مجموعة  متكاملة الهدف منها هو ضمان مساهمة هذا القطاع الذي يضر ملايين الأوروهات على أرباب هذه المصانع والمستثمرين فيه في شتى مراحل عملية المعالجة سمك السردين أو  الأخطبوط.

المساهمة في إمتصاص البطالة في صفوف المعطلين من حملة الشواهد الذين تخلت عنهم الدولة بشكل كامل، بعد توقيف التوظيف المباشر وعدم البحث عن بدائل واقعية تحد من هذه الآفة وتضمن اندماج هذا الشباب الذي يتزايد عدده كل يوم في سوق الشغل.

إن المسؤولية الإجتماعية لهذه الشركات تحتم عليهم المساهمة كل على قدر حجم استثماره في إيجاد حل لهذه الآفة... خصوصا وأن الإستثمار في هذا القطاع يعرف اختلالات بالجملة واستنزافا على قد وساق قد لا يضمن دوام الثروة السمكية.






نحن كمعطلين أبناء هذه الجهة لن نقبل في أقل من أن تساهم هذه الشركات وهذا القطاع ككل في حل مشكل البطالة في أبناء الجهة من حملة الشواهد.. ويمكن لشكل هذه  المساهمة أن يكون موضوعا للنقاش على طاولة حوار تجمع ممثلي هذا القطاع مع ممثلي تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين.

إن من يراهن على أن يمل المعطلون وان يتركوا الميدان بعد أن فتحوا هذه المعركة النضالية من أجل انتزاع حقهم المشروع... هو كحال من حلم "هميش الفايت" ولمن لا يعرف معنا المثال ليسأل عنه.

نحن نعرف حجم المعركة ونعرف انها قد تستغرق مدة طويلة ووقفات شاق ومرهقة لكنها لن تكون اشق وارهق وأصعب من آفة البطالة والتهميش والإقصاء... النضال هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق المطالب الواقعية والمشروعة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
-صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان
الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل 
مقال حول الجهوية.. بقلم: الحبيب مني
حين يكتب حروف"الصباح" خمر "ليل" غير مباح..! بقلم الأستاذ الكبير: أحمد العهدي
ماذا ننتظر من صحفية كتبت أن صلاة التراويح هي فوضى.. بقلم: محمد الدي
علتنا فينا ولا فمسؤولينا.. بقلم: ابراهيم سيد الناجم
لا لتمرير المغالطات في حق رجل يخدم وطنه بكل تفاني الأخ "عزيز أخنوش"
الـمعطلون والإسـتثمار.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
التكوين والبطالة في الجهة.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
"عبد الرحيم بوعيدة" يكتب..لا تصالح..