dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يواصل ملاحقة ريال مدريد برباعية في شباك فياريال             مؤسف.. وفاة امرأة على متن طائرة في رحلة بين مدينتي الدار البيضاء والداخلة             تسجيل 393 إصابة و 396 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             الأحوال الجوية تحُول دون انطلاق الموسم الصيفي لصيد "الأخطبوط" في موعده المحدد             ريال مدريد يواصل سلسلة انتصاراته في "الليغا" بفوز جديد على اتلتيكو بلباو             جهة العيون..37 إصابة جديدة بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي لـ 676             وفاة الممثلة المصرية "رجاء الجداوي" متأثرة بفيروس كورونا             وزارة الصحة المغربية تسجل 310 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة تصل لـ 14132             العيون.. تسجيل 34 إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا".. و23 حالة شفاء خلال 24 ساعة الأخيرة             إصابة عنصران من الدرك الملكي بحروق متفاوتة الخطورة بمركز الصيد "انتيرفت"             رسميا.. تسجيل إصابة جديدة ب"كورونا" في صفوف المواطنين القادمين من موريتانيا إلى الداخلة             عاصفة رملية قوية مصحوبة بالرياح القوية المحملة بالرمال تضرب مدينة الداخلة             حصيلة ثقيلة.. تسجيل 534 حالة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال ال24 الأخيرة             مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.. ارتفاع في درجات الحرارة بعدد من المناطق             العيون تستقر في الرتبة الثانية.. وتسجل 33 حالة إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس "كورونا"             تسجيل هزة أرضية بقوة  3.3 درجات على سلم "ريشتر" بإقليم ميدلت             تفـــاصيل.. إجتمــاع اللجنة الجهــوية للتنمية البشــرية بالداخلة            "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 دجنبر 2019 الساعة 01:20

المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف


أحمد بابا بوسيف

الداخلة نيوز: أحمد بابا بوسيف


 يمر شهر تقريبا من المعركة النضالية المستمرة التي أطلقتها تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين بجهة الداخلة واد الذهب  في حي السلام مستهدفة المعامل الأضخم في العالم لتصدير  سمك السردين.

الأهداف التي سطرتها التنسيقية هي مجموعة  متكاملة الهدف منها هو ضمان مساهمة هذا القطاع الذي يضر ملايين الأوروهات على أرباب هذه المصانع والمستثمرين فيه في شتى مراحل عملية المعالجة سمك السردين أو  الأخطبوط.

المساهمة في إمتصاص البطالة في صفوف المعطلين من حملة الشواهد الذين تخلت عنهم الدولة بشكل كامل، بعد توقيف التوظيف المباشر وعدم البحث عن بدائل واقعية تحد من هذه الآفة وتضمن اندماج هذا الشباب الذي يتزايد عدده كل يوم في سوق الشغل.

إن المسؤولية الإجتماعية لهذه الشركات تحتم عليهم المساهمة كل على قدر حجم استثماره في إيجاد حل لهذه الآفة... خصوصا وأن الإستثمار في هذا القطاع يعرف اختلالات بالجملة واستنزافا على قد وساق قد لا يضمن دوام الثروة السمكية.






نحن كمعطلين أبناء هذه الجهة لن نقبل في أقل من أن تساهم هذه الشركات وهذا القطاع ككل في حل مشكل البطالة في أبناء الجهة من حملة الشواهد.. ويمكن لشكل هذه  المساهمة أن يكون موضوعا للنقاش على طاولة حوار تجمع ممثلي هذا القطاع مع ممثلي تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين.

إن من يراهن على أن يمل المعطلون وان يتركوا الميدان بعد أن فتحوا هذه المعركة النضالية من أجل انتزاع حقهم المشروع... هو كحال من حلم "هميش الفايت" ولمن لا يعرف معنا المثال ليسأل عنه.

نحن نعرف حجم المعركة ونعرف انها قد تستغرق مدة طويلة ووقفات شاق ومرهقة لكنها لن تكون اشق وارهق وأصعب من آفة البطالة والتهميش والإقصاء... النضال هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق المطالب الواقعية والمشروعة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
-صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان
الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل 
مقال حول الجهوية.. بقلم: الحبيب مني
حين يكتب حروف"الصباح" خمر "ليل" غير مباح..! بقلم الأستاذ الكبير: أحمد العهدي
ماذا ننتظر من صحفية كتبت أن صلاة التراويح هي فوضى.. بقلم: محمد الدي
علتنا فينا ولا فمسؤولينا.. بقلم: ابراهيم سيد الناجم
لا لتمرير المغالطات في حق رجل يخدم وطنه بكل تفاني الأخ "عزيز أخنوش"
الـمعطلون والإسـتثمار.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
التكوين والبطالة في الجهة.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
"عبد الرحيم بوعيدة" يكتب..لا تصالح..