dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 دجنبر 2019 الساعة 01:20

المسؤولية الإجتماعية للمستثمرين.. بقلم: أحمد بابا بوسيف


أحمد بابا بوسيف

الداخلة نيوز: أحمد بابا بوسيف


 يمر شهر تقريبا من المعركة النضالية المستمرة التي أطلقتها تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين بجهة الداخلة واد الذهب  في حي السلام مستهدفة المعامل الأضخم في العالم لتصدير  سمك السردين.

الأهداف التي سطرتها التنسيقية هي مجموعة  متكاملة الهدف منها هو ضمان مساهمة هذا القطاع الذي يضر ملايين الأوروهات على أرباب هذه المصانع والمستثمرين فيه في شتى مراحل عملية المعالجة سمك السردين أو  الأخطبوط.

المساهمة في إمتصاص البطالة في صفوف المعطلين من حملة الشواهد الذين تخلت عنهم الدولة بشكل كامل، بعد توقيف التوظيف المباشر وعدم البحث عن بدائل واقعية تحد من هذه الآفة وتضمن اندماج هذا الشباب الذي يتزايد عدده كل يوم في سوق الشغل.

إن المسؤولية الإجتماعية لهذه الشركات تحتم عليهم المساهمة كل على قدر حجم استثماره في إيجاد حل لهذه الآفة... خصوصا وأن الإستثمار في هذا القطاع يعرف اختلالات بالجملة واستنزافا على قد وساق قد لا يضمن دوام الثروة السمكية.






نحن كمعطلين أبناء هذه الجهة لن نقبل في أقل من أن تساهم هذه الشركات وهذا القطاع ككل في حل مشكل البطالة في أبناء الجهة من حملة الشواهد.. ويمكن لشكل هذه  المساهمة أن يكون موضوعا للنقاش على طاولة حوار تجمع ممثلي هذا القطاع مع ممثلي تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين.

إن من يراهن على أن يمل المعطلون وان يتركوا الميدان بعد أن فتحوا هذه المعركة النضالية من أجل انتزاع حقهم المشروع... هو كحال من حلم "هميش الفايت" ولمن لا يعرف معنا المثال ليسأل عنه.

نحن نعرف حجم المعركة ونعرف انها قد تستغرق مدة طويلة ووقفات شاق ومرهقة لكنها لن تكون اشق وارهق وأصعب من آفة البطالة والتهميش والإقصاء... النضال هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق المطالب الواقعية والمشروعة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجالس المنتخبة... والتفكير خارج الصندوق
ما بين زيارة الملحق السياسي الأمريكي و وزيرة التضامن هناك إرادة ممنهجة على تعويم حقيقة
الضبيالي الشائعة.. (الخطاط ينجا) هو رجل المرحلة بإمتياز
(بكار الدليمي) يكتب/ أيها المواطن.. انتخب بإستقلالية
(الشيخ أعمار).. إستقالة (غلة باهية) خسارة كبيرة لحزب الإستقلال وفوجئت بإلتحاقها بحزب الأحرار
انطباعات من الداخلة / طلحة جبريل
-صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان
الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل 
مقال حول الجهوية.. بقلم: الحبيب مني
حين يكتب حروف"الصباح" خمر "ليل" غير مباح..! بقلم الأستاذ الكبير: أحمد العهدي