dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. حالة إحتقان بين الكسابة ببئر شمالي شرقي الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         وزارة الصحة.. تسجيل 1177 حالة شفاء جديدة من "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية             جهة الداخلة تُسجل 8 إصابات جديدة بـ"كوفيد 19" خلال ال ـ24 ساعة الماضية             وزارة الصحة تسجل 826 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية             الخطوط الملكية المغربية تعلن عن تمديد العمل بالرحلات الخاصة إلى غاية 10 شتنبر المقبل             استـمرار سـوء الأحـوال الجوية يمنع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار بسـواحل جـهة الـداخلة             وزارة الداخلية تشدد المراقبة على أماكن تخزين وبيع المواد القابلة للانفجار             "محمد بنشعبون" يقرر نقل "عبد الجليل حمدون" من الداخلة إلى الخميسات مع ترك منصب مندوب أملاك الدولة بالداخلة شاغرا             جهة الداخلة تُسجل 5 إصابات جديدة بـ"كوفيد 19" مقابل شفاء حالة واحدة خلال ال ـ24 ساعة الماضية             وزارة الصحة تسجل 1230 إصابة جديدة بـ"كورونا" مقابل شفاء 1157 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية             رسميا..غرامة 300 درهم تنتظر مخالفي قواعد الحماية من "كورونا"             فريق إتحاد طنجة يعلن تسجيل 23 حالة إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف لاعبي وإداريي الفريق             حذاري.. توافُد السياح والمسافرين دون إجراء تحاليل مُسبقة قد يتسبب في تفشي "كورونا" بالداخلة             برشلونة يعبر نابولي ويضرب موعداً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال             بايرن ميونيخ يجدد فوزه على تشيلسي ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال             عاجل.. إغلاق أربعة وحدات للتجميد ومستودع للوجستيك بالمنطقة الصناعية بالداخلة             جهة الداخلة تُسجل 7إصابات جديدة بـ"كوفيد 19" مقابل شفاء 17 حالة خلال ال ـ24 ساعة الماضية             لقاء تواصلي بالداخلة لـإعطــاء انطلاقة الموسم السيــاحي الصيفي            تفاصيل إجتمــاع اللجنة الجهوية لليقظة الـإقتصادية بالداخلة            تفـــاصيل.. إجتمــاع اللجنة الجهــوية للتنمية البشــرية بالداخلة            "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 دجنبر 2019 الساعة 17:15

حصري.. حالة إحتقان بين الكسابة ببئر شمالي شرقي الداخلة


الداخلة نيوز:


يشهد بئر "طارف سيدي براهيم" الواقع شمالي شرقي مدينة الداخلة بحوالي 150 كلم، منذ يوم الأربعاء الماضي، حالة من الإحتقان والغليان بين كسابة من مدينة بوجدور وحارس البئر.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن هذه المشادات والمشاحنات، اندلعت بين حارس البئر المدعوم من بعض كسابة مدينة الداخلة، وبين كسابة ينحدرون من مدينة بوجدور، الذين منعهم الحارس المذكور من سقي مواشيهم وتعبئة صهاريجهم الثابتة والمتنقلة.






بل وأجبرهم على دفع مبلغ 200 درهم، لكل صهريج و100 لكل قطيع، الشيء الذي رفضه كسابة مدينة بوجدور، بحجة أن كسابة الداخلة يستغلون مياه البئر دون مقابل مما أثار حفيظتهم.

وأكد بعض الكسابة للداخلة نيوز أن البئر المذكور، شهد سابقاً مثل هذه المشاكل، غير أن تجربة ويقضة رجال السلطة السابقين بمنطقة "امطلان"، حالة دون تطور ذلك بحكم معرفتهم بطبيعة الأرض وقربهم من كسابة المنطقة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
ابتداية مراكش تدين "دنيا باطما" بـ8 أشهر حبسا نافذا وسنة ونصف لشقيقتها "ابتسام" في ملف "مون بيبي"
بمناسبة عيد العرش.. إصدار عفو ملكي عن 1446 شخص
والي جهة العيون يعطي إنطلاق الحملة التواصلية الثانية حول برنامج "وقايتنا"
تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيدة «أمباركة منت أبليل»
وزارة الأوقاف تمنع صلاة عيد الأضحى بالمصليات والمساجد و توصي بإقامتها في المنازل
"غلاء التذاكر" و"إكراهات كورونا" تمنعان مئات المواطنين من السفر خلال عطلة العيد الأضحى
رسميا.. وزارة الأوقاف تعلن يوم الجمعة 31 يوليوز أول أيام عيد الأضحى بالمغرب
وزارة الأوقاف تعلن موعد مراقبة هلال ذي الحجة 1441هـ لتحديد يوم عيد الاضحى
عدم السماح بعبور بضاعتهم المتواضعة من (الكركرات) يهدد تجارة عدد من النساء الصحراويات بالإفلاس
تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيدة «خدجتو منت سيداتي ولد العرابي»