dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. حالة إحتقان بين الكسابة ببئر شمالي شرقي الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شركة سويدية تعلن حاجتها لـ 20 مزارع متخصيص في زراعة الحشيش             تقرير..المغرب أكثر الدول التي تشهد انتشار "الرشوة المزمنة"             خسائر مادية كبيرة إثر انقلاب شاحنة محملة بالسردين شمالي مدينة بوجدور             ميلاد جمعية حماية للبحارة والصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بحضور "محمد الأمين حرمة الله".. إنتخاب "شكيب لعلج" رئيساً للإتحاد العام لمقاولات المغرب             مجلس الحكومة يعلن الحرب على مقاهي "الشيشة" لحماية صحة المواطنين             تأهل سهل ل"برشلونة" و"ريال مدريد" للدور الثاني من كأس ملك إسبانيا             "بوريطة" يشرف على افتتاح قنصليتين عامّتين لساوتومي وإفريقيا الوسطى في مدينة العيون             البحرية الملكية تضبط قاربا يقل 33 مهاجرا غير شرعي بسواحل مدينة الداخلة             تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «ولية ولد الوالي»             البرلمان يصوت بالإجماع على ترسيم الحدود البحرية رغم الضّغوطات الإسبانية             رشوة بـ11 مليون تطيح بالمستشار البرلماني عن الأصالة والمعاصرة عبد الرحيم الكامل             رسميا.. نقل إجتماع المكتب التنفيذي ل"CAF" من العيون إلى الرباط             كلميم.. قتلى وجرحى في حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة لنقل البضائع (صور)             رواد مواقع التواصل الإجتماعي يطلقون حملة من أجل حماية خليج الداخلة من مكبات الصرف الصحي             المغرب يبرم صفقة عسكرية مع أمريكا تهم صيانة صواريخ فائقة السرعة مضادة للرادارات             تصريحــات حــول أشغـال الدورة العادية للمجلس الـإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير            الخطــاط ينجا يجري يمباحثات مع وزير الخــارجية الغامبي            وجها لوجه.. فتح قنصلية غامبيا بالداخلة هل يساهم في تعقيد النزاع حول الصحرء..؟؟            تفــاصيل المؤتمر الصحفي لوزير الشؤون الخــارجية "ناصر بوريطة" ونظيره الغــامبي بالداخلة            تصريح المرشح لرئاسة CGEM "شكيب لعــلاج"             تصريح "محمد الأمين حرمة الله" حول اللقاء التواصلي الذي عقده المرشح لرئاسة CGEM "شكيب لعلاج"            تصريح "هدى بولحيت" حول اللقــاء التواصلي عـن مشاركة المرأة في الحياة السياسية             أخر الاستعددات قبل انطـــلاق مراطون الداخلة الدولي 10كلــم            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي الـإستثنائية لشهر دجنبر            تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 دجنبر 2019 الساعة 18:15

حصري.. حالة إحتقان بين الكسابة ببئر شمالي شرقي الداخلة


الداخلة نيوز:


يشهد بئر "طارف سيدي براهيم" الواقع شمالي شرقي مدينة الداخلة بحوالي 150 كلم، منذ يوم الأربعاء الماضي، حالة من الإحتقان والغليان بين كسابة من مدينة بوجدور وحارس البئر.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن هذه المشادات والمشاحنات، اندلعت بين حارس البئر المدعوم من بعض كسابة مدينة الداخلة، وبين كسابة ينحدرون من مدينة بوجدور، الذين منعهم الحارس المذكور من سقي مواشيهم وتعبئة صهاريجهم الثابتة والمتنقلة.






بل وأجبرهم على دفع مبلغ 200 درهم، لكل صهريج و100 لكل قطيع، الشيء الذي رفضه كسابة مدينة بوجدور، بحجة أن كسابة الداخلة يستغلون مياه البئر دون مقابل مما أثار حفيظتهم.

وأكد بعض الكسابة للداخلة نيوز أن البئر المذكور، شهد سابقاً مثل هذه المشاكل، غير أن تجربة ويقضة رجال السلطة السابقين بمنطقة "امطلان"، حالة دون تطور ذلك بحكم معرفتهم بطبيعة الأرض وقربهم من كسابة المنطقة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تـعـزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفـقيد «ولية ولد الوالي»
تـهمة تعـنيف تلـميذة تجـر أسـتاذ للإعـتقال بـتارودانت
تـعزية مـن 'الــداخلة نــيوز' إلـى عـائلة الـفقيد « خطري ولد حنان »
تشديد العقوبات على الأكياس البلاستيكية في المغرب
حقائق مثيرة عن فضحية "النقاط والتوظيف مقابل المال" بجامعة عبد المالك السعدي
تـعزية مـن 'الــداخلة نــيوز' إلـى عـائلة الـفقيد «وجاهة ولد لفظيل»
الداخلة مبادرة تفتتح بوابة الكترونية
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد عمار وال دقاق»
حكومة العثماني تعيد الساعة الإضافية إلى طاولة النقاش
بحث رسمي…ربع الـمغاربة ينوون الهجرة الى الخارج.. والعاطلين عن العمل في الصدارة