dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مندوبية التخطيط...حوالي %44 من الأسر المغربية تعاني من تدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             الجزائر..الحكم ب 15 و 12 سنة سجنا نافذا في حق كل من "أويحيى" و"سلال" بتهم الفساد             بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة             سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة             ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة             مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 أكتوبر 2019 الساعة 14:38

مندوبية التخطيط...حوالي %44 من الأسر المغربية تعاني من تدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة


الداخلة نيوز:


كشفت المندوبية السامية للتخطيط، أن 43.9 بالمئة من الأسر تقول إنها تعاني من تدهور المعيشة خلال 12 شهرا السابقة، فيما اعتبرت 32.5 بالمئة الوضع مستقرا، فيما تراه 23.6 بالمئة أنه “تحسن”.

وجاء في أرقام المندوبية، اليوم الأربعاء، ان “ثلث الأسر بالمغرب تستدين من أجل الاستجابة للإنفاق خلال الربع الثالث 2019”.






وأضافت المندوبية، أن 61.5 بالمئة من الأسر تعتبر أن دخلها يغطي إنفاقها، و34 بالمئة تلجأ إلى الديون لتغطية الإنفاق، و4.5 بالمئة تمكنت من ادخار جزء من دخلها خلال الربع الثالث من 2019.

وتتوقع 79.9 بالمئة من الأسر المغربية، ارتفاع عدد العاطلين خلال الـ 12 شهرا المقبلة، مقابل 7.9 بالمئة تتوقع عكس ذلك، وفق المسح.

وحسب المسح، تتوقع 83.4 بالمئة من الأسر استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المستقبل، مقابل 16.5 بالمئة تتوقع استقرار مستواها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»
رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019
نـقص الإنارة العمـومية يـؤرق سكان حـي الـمسيرة 3 بمدينة الـداخلـة
إنتخاب "تقي الله اباحازم" على رأس أهم تنظيم إعلامي بالصحراء لولاية ثانية و هولاء هم الأعضاء الجدد داخل الهياكل التنظيمية
تـعزية مـن 'الــداخلة نــيوز' إلـى عـائلة الـفقيدة «دغباجة منت أكماش»
مندوبية التخطيط تسجل ارتفاع الأسعار في أغلبية الـمدن المغربية خلال شهر أكتوبر الماضي
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد آهل بين»
صادم..المغاربة يتخلون عن 5 آلاف طفل سنويا بمعدل 24 طفلا يلقى في القمامة يوميا
الداخلة.. سويسري يعتنق الإسلام داخل المركز السعدي للتصوف السني
"الداخلة نيوز" تهنئ كافة قرائها الكرام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف