dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هل يستقيم الحال في إقليم عامله يكاد لا يفارق وسيط عقاري..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بسبب سوء الأحوال الجوية.. مصرع بحارين ونجاة اثنين آخرين في حادث غرق قارب بقرية الصيد "بارباص" جنوب الداخلة             المغرب يتكفل بـبناء ملعب جديد في نواكشوط             إتفاق الإشتراكيين وبوديموس على تشكيل حكومة ائتلافية في إسبانيا             بالفيديو.. انقلاب شاحنة بمدخل المعبر الحدودي "الكركرات" وسط تصاعد أعمدة الدخان منها             قرعة بطولة كأس السوبر الإسباني تسفر عن مواجهات قوية             وزارة الداخلية تضع التعيين في المناصب العليا تحت المجهر             "الخطاط ينجا" يشارك في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة             فضيـحة..شركة "سيدي حرازم" تعترف بتلوث قنيناتها بجراثيم مضرّة بصحة المواطنين             المهاجم المغربي "عبد الرزاق حمد الله" يعلن إعتزاله اللعب دوليا             مؤلم.. انقلاب سيارة يسفر عن مقتل إمرأة أربعينية شمال مدينة الداخلة             الوزير ''حسن عيبابة'' يغير اسم الرئيس الموريتاني في حضرته ومطالب بإقالته             الرئيس البوليفي "ايفو موراليس" يعلن إستقالته بعد موجة الإحتجاجات الشديدة             كلميم.. نشوب حريق بنخيل واحة "تغجيجت" مخلفا خسائر كبيرة             ليفربول يحقق الفوز على مانشستر سيتي ويعمق بينهم في صدارة "البريمرليغ"             التكوين والبطالة في الجهة.. بقلم: أحمد بابا بوسيف             "الداخلة نيوز" تهنئ كافة قرائها الكرام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            الداخلة.. مراسيم الـإنصــات لخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء            افتتاح قطب الأم والطفل بالـمركز الاستشفائـي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة            جلسة مجلس الـأمن الدولي حــول الحالة في الصحراء الغربية 30 أكتوبر 2019            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يستقبل وفد من البرلمان الفرنسي على هامش منتدى الأعمال المغربي الفرنسي            الخطاط ينجا يستقبل وفد عن إتحــاد أرباب العمل الموريتانيين            تصريح الخطاط ينجا حــول أشغــال منتدى الـأعمــال المغربي الفرنسي            البث الكامل للندوة الرئيسية لمنـتدى الأعـمال الـمغربي- الفـرنسي بالـداخلة             منظمة المرأة الاستقلالية تنظم ندوة فكرية حول "تمكين المرأة من المشاركة السياسية في المغرب"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 أكتوبر 2019 الساعة 05:54

هل يستقيم الحال في إقليم عامله يكاد لا يفارق وسيط عقاري..؟؟


الداخلة نيوز:


باتت فوضى العقار التي تعصف بإقليم أوسرد بشكل كامل، وخاصة مركز "بئركندوز"، والتي يقودها عامل الإقليم "عبد الرحمان الجواهري"، لاتخفى على أحد، بعد استغلاله المسؤولية الموكلة إليه لقضاء مآربه الشخصية.

وحتى لا تنكشف فضائح عمليات تفويت الهكتارات من الأراضي وكذا البقع الأرضية قرب ميناء ل"مهيريز" بطريقة وأسلوب ’هاك وأرى‘ المعمول بها، أرتأى عامل الإقليم أن يتوانى عن الأنظار ويكلف وسيط عقاري يقوم مقامه في عمليات التفاوض السري، دون حسيب ولارقيب.

ووفق ما توصلت به الداخلة نيوز من معطيات صادمة فإن عامل الاقليم يمنح تجزئات سكنية كاملة لوسيطه العقاري ليتصرف فيها كيفما شاء، و بعد بيعها للمواطنين وتسجليها بأسمائهم، يتم إعطاء عامل الإقليم غلته منها، حارما بذلك ساكنة المنطقة من الإستفادة من البقع السكنية وهي التي ظلت تحتج لسنوات من أجلها.





 

 

ولكي لاينكشف أمرهم يحرص السمسار على عدم التعامل مع أبناء المنطقة، ويفضل أن يكون زبنائه من الوافدين من شمال المملكة.

وقد تبين للداخلة نيوز، بعد اجراء تحقيق معمق أن سمسار العامل الذي يوجد محله بحي أم تونسي تملك عقارات وسيارات فخمة في ظرف وجيز، وما خفي كان أعظم، إضافة إلى أن كل زملائه في المهنة يشتكون من تصرفاته هاته.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
استنفار أمني بعد سرقة سيارة خاصة بمسؤول بالدرك الملكي بمركز الصيد "انتيرفت"
هل يتحمل عامل إقليم أوسرد مسؤولية الإحتقان الإجتماعي بالمعبر الحدودي "الكركرات"..؟؟
من جديد.. ‏‎حجز كميات كبيرة من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي
بعد فساد الخضر والفواكه.. عودة الحياة للمعبر الحدودي "الكركرات"
مجلة علمية دولية تشيد بتجربة إطلاق غزال المهر بالطبيعة بمنطقة الصفية
بعد فشل الحوار.. مجموعة التجار الصحراويين يغلقون المعبر الحدودي "الكركرات"
في بادرة حسن نية… التجار الصحراويين يفتحون طريق المؤدية للمعبر الحدودي "الكركرات" لمدة 24 ساعة
سائقي الشاحنات الصهريجية التابعة للمديرية الجهوية للفلاحة يهددون بالتوقف عن تزويد مربي الماشية بالماء
INDH تـرصد 500 مـليون لإنـجاز مـشاريع باقلـيم اوسـرد
رسميا… وزارة الداخلية تعلن شغور منصب رئيس جهة طنجة بعد "انقطاع الرئيس عن مزاولة الـمهام"