dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المستشار الجمــاعي ''عاشور لطــرش'' يفضح المقاول المحظوظ.. والداخلة نيوز تأتيكم بالوثائق التي تؤكد كلامه
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             الجزائر..الحكم ب 15 و 12 سنة سجنا نافذا في حق كل من "أويحيى" و"سلال" بتهم الفساد             بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة             سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة             ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة             مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2019 الساعة 06:36

المستشار الجمــاعي "عاشور لطــرش" يفضح المقاول المحظوظ.. والداخلة نيوز تأتيكم بالوثائق التي تؤكد كلامه


الداخلة نيــوز:


في مداخلته خلال أشغال دورة مجلس جماعة الداخلة الحضرية لشهر أكتوبر، أكد المستشار الجماعي "عاشور لطرش" أن مجلس جماعة الداخلة مطالب بالقيام بعمل حقيقي في إقتناء وتحفيظ العقارات الجماعية لإنشاء المرافق المطلوبة بها، وهو الشيء الذي يبقى ناقص رغم العمــل الذي يقوم به المجلس.

وأضاف المستشار الجماعي، أن هذا الـأمر نتج عنه الترامي والـإستيلاء على الملك الخــاص للجماعة، عبر تفويت رخص استفادة للنفع الذاتي والشخصي، شملت مساحات خضراء ومرافق عمومية كانت مخصصة لتقديم خدمات عمومية للقرب.

وفي سيــاق حديثه استشهد الرجل بمدرسة خاصة تم وضعها في وعاء عقاري كان مخصص لمرفق عمــومي تحت غطاء الاستثناءات، كما عرج المتحدث على حالة التسيب التي تعرفها شركة العمران للجنوب من خلال انتهاك دفع التحملات لعدد من التجزئات، وإعادة بيع مساحات كانت مخصصة لـإقامة مرافق عمومية، قبل أن يتفاجئ الجميع بتحويلها إلى بقع خاصة معروضة للبيع، وهو شيء لا يتم إلا في الداخلة.






وفي هذا الخصوص تؤكد الداخلة نيــوز لقرائها الكرام أنها تملك كل الوثائق التي تؤكد كلام المستشار الجماعي، وتثبت استغلال الوعــاء العقاري الذي كان مخصص لإقامة مرافق عمومية، فبدل حديقة تم إقامة مدرسة خاصة تسمى "لبرونتيساج" توجد بحي السلام، وبدل سوق تمت إقامة مدرسة خاصة كذلك تسمى "لابرونتيساج الحسني" توجد بالحي الحسني، والمفارقة العجيبة أن المدرستين في ملكية "المقاول المحظوظ".

كل هذه الإمتيازات والعطايا التي حظي بها المقاول المحظوظ، كانت ولازالت محطة شبه نتيجة للعلاقة التي كانت تربط هذا الـأخير بأحد أقرباء الوالي السابق لجهة الداخلة وادي الذهب "حميد شبــار"، وهو الذي شهدت فترته الـإستيلاء والترامي على الوعــاء العقــاري لهذين المرفقين، وتفويته بطريقة تحوم حولها ملايين علامات الإستفهام.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي
المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد
بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة
الداخلة.. سائقو الشاحنات والشاحنات الصهريجية يشتكون من إنتشار ظاهرة السرقة بالمنطقة الصناعية
الداخلة.. تنظيم ورشة تحضيرية المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة
حزب الـإستقــلال يعقد دورتي المجلسين الإقليميين لوادي الذهب وأوسرد تحت شعار: «العدالـة الـإجتماعية رهــان حـزب الـإستقــلال»
"لامين بنعمر" يفتتح الملتقى الجهوي حول التمكين الإقتصادي ودعم قدرات الشباب
حزب الإستقلال يؤكد عدم تقديم أي مرشح خلال الإنتخابات الجزئية (صنف التجارة) إحتراما للمرحوم "الغيلاني أهل بوبكر"
بلاغ صحفي حول جدول أعمال المجلس الإقليمي لحزب الإستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب
"ربيعة أهل بوبكر" تفوز بالمقعد شاغرة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات (صنف التجارة) بالدائرة الإنتخابية أوسرد