dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المستشار الجمــاعي ''عاشور لطــرش'' يفضح المقاول المحظوظ.. والداخلة نيوز تأتيكم بالوثائق التي تؤكد كلامه
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بلاغ مشترك عن وزارتي الداخلية والفلاحة حول عيد الأضحى المبارك             السماح للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب وكذا عائلاتهم الولوج إلى المملكة عبر نقط العبور الجوية والبحرية             بيان تضامني مع "فاطمة الزبير" عن أعضاء أغلبية المجلس الجهوي للداخلة             رقم قياسي.. تسجيل 677 حالة شفاء من كوفيد-19 خلال 24 ساعة بالمغرب             رئيس المجلس الجهوي يؤكد تشبث مجلسه بإنجاز مصحة دولية متعددة التخصصات بالداخلة             وزارة الصحة تسجل 164 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة             وزارة الصحة تُعلن تخصيص "تصريح أسبوعي" يتضمن معطيات مفصلة حول الحالة الوبائية العامة             جهة العيون.. 12 مصاب جديد بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي للمصابين إلـى 728 إصابة             جهة العيون..12 إصابة جديدة بـ"كوفيد19" ترفع العدد الإجمالي لـ728             تزامنا مع عيد العرش.. حركية جديدة تنتظر عمال الأقاليم وولاة الجهات             وزارة الصحة المغربية تسجل 123 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة تصل لـ 14730             قبل إعادة فتح بيوت الله في وجه المصلين.. رئيس المجلس الجهوي يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المساجد بالداخلة             الداخلة.. عدد التحاليل المخبرية المنجزة للكشف عن فيروس "كورونا" يتجاوز 10000 تحليلة             إبتداء من يوم غد الأربعاء.. قوارب الصيد التقليدي ممنوعة من الإبحار بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب (اعلان)             وزارة الصحة تُسجل 228 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا مقابل 466 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن رسميا عن تاريخ إعادة فتح المساجد             تفـــاصيل.. إجتمــاع اللجنة الجهــوية للتنمية البشــرية بالداخلة            "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2019 الساعة 05:36

المستشار الجمــاعي "عاشور لطــرش" يفضح المقاول المحظوظ.. والداخلة نيوز تأتيكم بالوثائق التي تؤكد كلامه


الداخلة نيــوز:


في مداخلته خلال أشغال دورة مجلس جماعة الداخلة الحضرية لشهر أكتوبر، أكد المستشار الجماعي "عاشور لطرش" أن مجلس جماعة الداخلة مطالب بالقيام بعمل حقيقي في إقتناء وتحفيظ العقارات الجماعية لإنشاء المرافق المطلوبة بها، وهو الشيء الذي يبقى ناقص رغم العمــل الذي يقوم به المجلس.

وأضاف المستشار الجماعي، أن هذا الـأمر نتج عنه الترامي والـإستيلاء على الملك الخــاص للجماعة، عبر تفويت رخص استفادة للنفع الذاتي والشخصي، شملت مساحات خضراء ومرافق عمومية كانت مخصصة لتقديم خدمات عمومية للقرب.

وفي سيــاق حديثه استشهد الرجل بمدرسة خاصة تم وضعها في وعاء عقاري كان مخصص لمرفق عمــومي تحت غطاء الاستثناءات، كما عرج المتحدث على حالة التسيب التي تعرفها شركة العمران للجنوب من خلال انتهاك دفع التحملات لعدد من التجزئات، وإعادة بيع مساحات كانت مخصصة لـإقامة مرافق عمومية، قبل أن يتفاجئ الجميع بتحويلها إلى بقع خاصة معروضة للبيع، وهو شيء لا يتم إلا في الداخلة.






وفي هذا الخصوص تؤكد الداخلة نيــوز لقرائها الكرام أنها تملك كل الوثائق التي تؤكد كلام المستشار الجماعي، وتثبت استغلال الوعــاء العقاري الذي كان مخصص لإقامة مرافق عمومية، فبدل حديقة تم إقامة مدرسة خاصة تسمى "لبرونتيساج" توجد بحي السلام، وبدل سوق تمت إقامة مدرسة خاصة كذلك تسمى "لابرونتيساج الحسني" توجد بالحي الحسني، والمفارقة العجيبة أن المدرستين في ملكية "المقاول المحظوظ".

كل هذه الإمتيازات والعطايا التي حظي بها المقاول المحظوظ، كانت ولازالت محطة شبه نتيجة للعلاقة التي كانت تربط هذا الـأخير بأحد أقرباء الوالي السابق لجهة الداخلة وادي الذهب "حميد شبــار"، وهو الذي شهدت فترته الـإستيلاء والترامي على الوعــاء العقــاري لهذين المرفقين، وتفويته بطريقة تحوم حولها ملايين علامات الإستفهام.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بيان تضامني مع "فاطمة الزبير" عن أعضاء أغلبية المجلس الجهوي للداخلة
رئيس المجلس الجهوي يؤكد تشبث مجلسه بإنجاز مصحة دولية متعددة التخصصات بالداخلة
قبل إعادة فتح بيوت الله في وجه المصلين.. رئيس المجلس الجهوي يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المساجد بالداخلة
الداخلة.. عدد التحاليل المخبرية المنجزة للكشف عن فيروس "كورونا" يتجاوز 10000 تحليلة
مداخلات فريق المعــارضة و رد "الخطاط ينجا" على كل ما أثير خــلال أشغــال دورة المجلس الجهــوي لشهــر يوليــوز 2020
خلال جولته الميدانية بالمنطقة الصناعية.. لامين بنعمر يأمر بإغلاق وحدتين تجميديتين لعدم احترامهما لقواعد السلامة الصحية
تصريحات حــول أشغــال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2020
بالفيديو.. نقـــاش ســاخن خلال أشغــال دورة المجلس الجهوي لشهر يوليوز 2020
في ظروف استثنائية.. انطلاق أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب العادية لشهر يوليوز 2020
رسميا.. تسجيل إصابة جديدة ب"كورونا" في صفوف المواطنين القادمين من موريتانيا إلى الداخلة