dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إنتاج الديك الرومي بالداخلة.. مشروع شبابي واعـد يعاني الخصاص المادي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         قاضي التحقيق يأمر بإلقاء القبض على "عيسى وموسى" شقيقي المستثمر المعروف "عبد الرحيم الهبزة"             نشرة إنذارية: أمواج يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 أمتار تضرب يوم الاثنين السواحل الأطلسية             المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية بجدول الأعمال التالي..             سخط أولياء أمور التلاميذ بسبب الغياب المتواصل لمدير مدرسة الداخلة الإبتدائية             برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ريال سوسيداد قبل موقعة "الكلاسيكو"             تحذير…"فيروس" يقرصن الهواتف ويسرق أموال الـمغاربة             السودان..الحكم على الرئيس الـمعزول "عمر البشير" بالسجن سنتين             لا لتمرير المغالطات في حق رجل يخدم وطنه بكل تفاني الأخ "عزيز أخنوش"             المندوبية الإقليمية للصحة بأوسرد تنظم حملة طبية تشمل 150 بحارا بقرية الصيد "المهيريز"             الداخلـة| رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات على مستوى (بي ك 25 )             حصري.. حالة إحتقان بين الكسابة ببئر شمالي شرقي الداخلة             رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للإنتخابات يعلن عن فوز "عبد المجيد تبون" بالرئاسيات             الـمحكمة الدستورية تجرد الإستقلالي "عيلة عثمان" من عضوية مجلس المستشارين             في ظروف غامضة.. فقدان قارب صيد تقليدي على متنه بحارين بسواحل مدينة الداخلة             عاجل.. وفاة منقب عن الذهب وإصابة مرافقه بمنطقة "امطلان" التابعة لنفوذ جماعة تشلا             قريبا.. إنطلاق أشغال إنجاز محطة الداخلة لتحلية ماء البحر             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2019 الساعة 03:19

إنتاج الديك الرومي بالداخلة.. مشروع شبابي واعـد يعاني الخصاص المادي


الداخلة نيوز:


بدأ حلم تعاونية "امهيريز" لتربية الدواجن، الذي يشرف عليه عدد من شباب مدينة الداخلة، يشق طريقه نحو التحول إلى حقيقة عبر رؤي هذا المشروع الواعد للنور.

وتبلورت فكرة تأسيس التعاونية التي تضم أعضاء جلهم من حملة الشواهد أبناء الجهة، بعد معاناتهم مع "البطالة" المتفشية التي يعاني منها أصلاً جل شباب المنطقة، لتتولد لديهم فكرة مشروع من هذا النوع، معتمدين في ذلك على دراسة تؤكد قلة اللحوم البيضاء في أسواق مدينة الداخلة وسط الطّلب المتزايد عليها من طرف الساكنة.

ويدخل هذا المشروع الفلاحي الواعد، في إطار المخطط الأخضر كأول وحدة لإنتاج الديك الرومي بالداخلة، لكن تقف أمامه الكثير من المعيقات والعراقيل الإدارية والتقنية منذ سنة 2013، ناهيك عن الخصاص المادي الحاصل، وقلة الشركاء والمتعاونين، لكن كل ذلك لم يثني هؤلاء الشبان عن إخراج مشروعهم للوجود.

ويأمل أصحاب هذا المشروع أن يتم توفير الدعم الكافي لهذا النوع من المشاريع، من طرف كافة المجالس المنتخبة بالجهة، وذلك بهدف تحسين الجودة وتحقيق الإكتفاء الذاتي بالجهة من خلال الرفع من الإنتاجية، ولما لا التصدير نحو الخارج.

وتساءل هؤلاء الشبان عن مصير مشروعهم في ظل الخصاص المادي الحاصل، والذي تقابله رغبة جامحة من طرفهم في إنجاحه، آملين أن يتم الإلتفات إليهم في أسرع وقت ممكن.








تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية بجدول الأعمال التالي..
سخط أولياء أمور التلاميذ بسبب الغياب المتواصل لمدير مدرسة الداخلة الإبتدائية
قريبا.. إنطلاق أشغال إنجاز محطة الداخلة لتحلية ماء البحر
بيان تنديدي عن المكتب النقابي الإقليمي لموظفي التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالداخلة
الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي
المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد
بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة
الداخلة.. سائقو الشاحنات والشاحنات الصهريجية يشتكون من إنتشار ظاهرة السرقة بالمنطقة الصناعية
الداخلة.. تنظيم ورشة تحضيرية المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة
حزب الـإستقــلال يعقد دورتي المجلسين الإقليميين لوادي الذهب وأوسرد تحت شعار: «العدالـة الـإجتماعية رهــان حـزب الـإستقــلال»