dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إنتاج الديك الرومي بالداخلة.. مشروع شبابي واعـد يعاني الخصاص المادي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جهة الداخلة/ تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة             1247 مترشحة ومترشح بالجهة سيجتازون الإمتحان الجهوي الموحد للأولى باكلوريا             المغرب يُسجل 2470 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" مقابل شفاء 2462 حالة خلال الـ24 ساعة             برشيد.. مقتل شخص واعتقال آخر في تدخل للدرك الملكي من أجل تحرير رضيع مُختطف             "لامين بنعمر" يهنئ "محمد ســالم بوديجا" بعد تعيينه مندوبا جهويا للسياحة ويؤكد له أن عمل كبير ينتظره             الدرك الملكي يُوقف المتهم الرئيسي في قتل الطفلة نعيمة بزاكورة             "لامين بنعمر" يدعو إلى تشجيع رياضة ركوب الـأمواج و رياضة الصيد البحري لتعزيز العرض السياحي ويطالب بضرورة تقديم الـأبناك للمساعدة المطلوبة منهم             العرائش.. الإعدام لأب وزوجته قتلا ابنهما واحتفظا بأشلائه في ثلاجة             عامل إقليم أوسرد يقترح على مربي الـإبل تحويل لحومها إلى "كاشير cashier"             كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال إجتمــاع اللجنة الجهــوية لليقظة الـإقتصــادية             وزارة الصيد البحري تُوقف نشاط صيد "الأخطبوط" لمدة 3 أشهر على طول الساحل الوطني لموسم خريف 2020             تسجيل 06 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة             وزارة الصحة تسجل 2076 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة             الداخلة/ تصريحــات حــول إجتمــاع اللجنة الجهــــوية لليقظة الـإقتصـــادية اليـوم             ردود أفعال غاضبة بعد كشف لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي لوزارة الثقافة             وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاما             فرانس 24.. هل يتجه الوضع نحو تكرار سيناريو "إكديم إيزك" في "الكركرات".؟؟            الداخلة.. إطارات مطاطية تنقل مهاجرين سريين نحو قارب سينطلق في رحلة للهجرة            شـــاهد.. عاملات وعمــال مؤسسة "ناريمان" الخاصة يستنكرون محاولات طردهم دون سبب            إحتجــــاج ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة بسبب "لافينيت" التي تصل إلى 20.000 درهم            شـــاهد.. ســاكنة حـي الســلـام بالداخلة تحتـــج من أجــــل قطــرة مـــاء            شـــاهد.. ساكنة حي "الغفــران" بالداخلة تشتكي وتحتج            لحظة اندلاع حريق مهول داخل منطقة عسكرية بالداخلة            "حمية" إلتحــاق بعض الإخوان بحزب الـإستقلال قرار شخصي ولا يعني كافة المهنين بقطاع الصيد الساحلي            شاهد…ضبط شاحنة تفرغ مياه الأسماك على ضفة وادي الذهب            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بقيمة مليوني ونصف درهم لفائدة الـأطر الطبية بالجهة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2019 الساعة 02:19

إنتاج الديك الرومي بالداخلة.. مشروع شبابي واعـد يعاني الخصاص المادي


الداخلة نيوز:


بدأ حلم تعاونية "امهيريز" لتربية الدواجن، الذي يشرف عليه عدد من شباب مدينة الداخلة، يشق طريقه نحو التحول إلى حقيقة عبر رؤي هذا المشروع الواعد للنور.

وتبلورت فكرة تأسيس التعاونية التي تضم أعضاء جلهم من حملة الشواهد أبناء الجهة، بعد معاناتهم مع "البطالة" المتفشية التي يعاني منها أصلاً جل شباب المنطقة، لتتولد لديهم فكرة مشروع من هذا النوع، معتمدين في ذلك على دراسة تؤكد قلة اللحوم البيضاء في أسواق مدينة الداخلة وسط الطّلب المتزايد عليها من طرف الساكنة.

ويدخل هذا المشروع الفلاحي الواعد، في إطار المخطط الأخضر كأول وحدة لإنتاج الديك الرومي بالداخلة، لكن تقف أمامه الكثير من المعيقات والعراقيل الإدارية والتقنية منذ سنة 2013، ناهيك عن الخصاص المادي الحاصل، وقلة الشركاء والمتعاونين، لكن كل ذلك لم يثني هؤلاء الشبان عن إخراج مشروعهم للوجود.

ويأمل أصحاب هذا المشروع أن يتم توفير الدعم الكافي لهذا النوع من المشاريع، من طرف كافة المجالس المنتخبة بالجهة، وذلك بهدف تحسين الجودة وتحقيق الإكتفاء الذاتي بالجهة من خلال الرفع من الإنتاجية، ولما لا التصدير نحو الخارج.

وتساءل هؤلاء الشبان عن مصير مشروعهم في ظل الخصاص المادي الحاصل، والذي تقابله رغبة جامحة من طرفهم في إنجاحه، آملين أن يتم الإلتفات إليهم في أسرع وقت ممكن.








تعليقاتكم



شاهد أيضا
جهة الداخلة/ تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة
1247 مترشحة ومترشح بالجهة سيجتازون الإمتحان الجهوي الموحد للأولى باكلوريا
"لامين بنعمر" يهنئ "محمد ســالم بوديجا" بعد تعيينه مندوبا جهويا للسياحة ويؤكد له أن عمل كبير ينتظره
"لامين بنعمر" يدعو إلى تشجيع رياضة ركوب الـأمواج و رياضة الصيد البحري لتعزيز العرض السياحي ويطالب بضرورة تقديم الـأبناك للمساعدة المطلوبة منهم
عامل إقليم أوسرد يقترح على مربي الـإبل تحويل لحومها إلى "كاشير cashier"
كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال إجتمــاع اللجنة الجهــوية لليقظة الـإقتصــادية
تسجيل 06 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة
الداخلة/ تصريحــات حــول إجتمــاع اللجنة الجهــــوية لليقظة الـإقتصـــادية اليـوم
استقرار الحالة الوبائية بالداخلة.. تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في مقابل تماثل 84 حالة للشفاء التام
هل تعيد لجنة اليقظة الجهوية بالداخلة النظر في قرار إغلاق المحلات التجارية والمقاهي بعد تحسن الوضعية الوبائية ..؟؟