dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إستقالتك أفضل من تقديم التعازي لضحايا فاجعة سببها ضعف تسييركم للقطاع
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         السمارة..تخريب موقع أثري يثير ردود أفعال غاضبة و مديرية الثقافة بالعيون تدخل على الخط             موريتانيا... تسجل 99 إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال الـ24 ساعة والحصيلة تصل لـ883 حالة             الداخلة.. إحداث منصة رقمية «الداخلة كونيكت» للترويج للـمؤهلات السياحية والإقتصادية وتشجيع الإستثمار +(فيديو)             وزارة الصحة تسجل 73 حالة تعافِِ مقابل 68 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة             المركز الإستشفائي الجهوي بالداخلة يشرع في إجراء تحاليل "كورونا"             مطارات المغرب تستعد لاستئناف حركة النقل الجوي بعد تعليقها بسبب "كورونا"             أمطار الخير تتهاطل على مدن الداخلة والعيون والسمارة وبوجدور             المغـرب يتخـطى حـاجز الـ8000 إصـابة بفيـروس "كـورونـا"             مفاجأة.. تقرير تشريح جثة "جورج فلويد" يؤكد إصابته بفيروس "كورونا"             استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء             فيروس "كورونا".. تسجيل 81 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يتخطى حاجز الـ7000 متعافٍ من فيروس "كورونا"             أمريكا..إعتقال 10 آلاف شخص منذ إنطلاق المظاهرات على مقتل "جورج فلويد"             وزارة الصحة المغربية تسجل 45 حالة اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             الملك يدعو أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة لتدبير جائحة "كورونا"             موريتانيا... تسجل 77 إصابة جديدة بـ«كورونا» و 3 وفيات خلال الـ24 ساعة             "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 أكتوبر 2019 الساعة 18:35

إستقالتك أفضل من تقديم التعازي لضحايا فاجعة سببها ضعف تسييركم للقطاع


الداخلة نيوز:


تظهر من جديد الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري "زكية الدريوش"، في مظهر الحمل الوديع.. وتلبس جلباب المعزي لضحايا فاجعة مركب (الأخـوين) الذي تعرض للغرق بسواحل مدينة الداخلة.

صدقاً أنه لو كان لدينا مسؤولين يحترمون أنفسهم، لشاهدنا سيل الإستقالات يتهاطل بداية من الكاتبة العام لوزارة الصيد البحري مروراً بغيرها من المسؤولين الذين يديرون هذا القطاع بفشل كبير قل نظيره.

"زكية الدريوش" أو المرأة الحديدية بوزارة الصيد البحري كما يحلو للبعض تسميتها، ذهبت نحو عائلات ضحايا فاجعة الداخلة لتقديم العزاء، ذهبت ولم تأتي معها بأي نتائج لتحقيق كان من المفروض أن يفتح ويكشف كل ملابسات هذه الفاجعة.






فوزارة الصيد البحري التي تفتقد لأي برنامج أو دراسات علمية تهدف لتفادي الإصطدامات البحرية، التي تبقى كل السفن والمراكب والقوارب عرضة لها، بالمياه الإقليمية للداخلة، التي تعتبر منطقة رياح، تتطلب تكوين وحنكة كبيرين.

رسالة ل"الدريوش".. كفى من اللعب بمشاعرنا وعقولنا.. وكفى من إحتقار البحار الذي يبقى بالنسبة لكم مجرد "إنسان أمي" لا يفقه شيء.. فاليوم واقع جديد.. وأكيد أن البحار وكل من يعمل في هذا القطاع استوعبوا خطورة الامر بعد حادث مركب (الأخـوين).




تعليقاتكم



شاهد أيضا
استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء
إيقاف قاربين محملين بالسجائر ومادة "لمعسل" قبالة سواحل مركز الصيد "لبويردة"
توقيف قاربين محملين بالأخطبوط المهرب.. ورئيس تتسيقية بحرية يؤكد تبرئهم من أي نشاط خارج عن القانون
عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة
عاجل.. اندلاع النيران في محرك مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة +(تفاصيل)
من جديد.. توقيف قارب صيد غير قانوني محمل بكمية من "الأخطبوط" بمركز الصيد "لاساركا"
السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية
عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"
في عز الراحة البيولوجية.. ضبط قارب صيد تقليدي غير قانوني بمركز "لاساركا" محمل بحوالي 350كلغ من "الأخطبوط" المهرب
توقيف قارب محمل بالسجائر والمعسل بعرض البحر من طرف دورية تابعة للبحرية الملكية