dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''Ajida'' حلم جميل تحول إلى كابوس 
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             الجزائر..الحكم ب 15 و 12 سنة سجنا نافذا في حق كل من "أويحيى" و"سلال" بتهم الفساد             بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة             سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة             ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة             مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2019 الساعة 19:59

"Ajida" حلم جميل تحول إلى كابوس 


أحمد بابا بوسيف

الداخلة نيوز: أحمد بابا بوسيف


هل كان يتخيل الشباب المعطل الذي يملأ شوارع هذه المدينة المنكوبة أن الدولة ستتخذ في يوم ما قرارا بدعم مجموعة منه في مجال هو الأصعب في مجال الإستثمار والأكثر غموضا  في الإقليم.

اتخذ القرار وبدأ العمل الميداني وقبله العمل البيروقراطي... وبدا كان الحلم يتحول إلى حقيقة... مع أن المجموعة كانت صغيرة... لكن على الأقل كانت كبداية إذا نجحت قد تفتح الباب للبقية ... وتجيب على حملات التشكيك في شباب هذه الجهة وقدرتهم على إدارة المشاريع  وتحمل المسؤولية.


نجح الرئيس (الذي ما زال بحكم القانون رئيسا رغم ما قيل)  في تذليل كثير من العراقيل التي كانت كفيلة بواد الفكرة في مهدها... وبدأت الشركة بالعمل والإنتاج وبدى للوهلة الأولى أن المشروع نجح ويسير بثبات نحو بداية تثبيت صورته في السوق وفي الأوساط الإقتصادية المحلية.

 كان هذا يحمل املا للشباب وحجة ضد كل من يرى في أبناء هذا الإقليم عالة على الجميع... ويضرب في الصميم تلك الفكرة التي تسكن كل مسؤول بل الدولة بكل مؤسساتها سواء الجهوية أو المركزية "صحراوى ما ايخدم". 






لكن وفجاة دب الخلاف والشقاق داخل المجموعة من نفسها وبدأت الحملات الإعلامية والحملات الإعلامية المضادة وأوقفت الشركة عن العمل وانتقل السجال إلى المحاكم.

ودخلت الأحزاب على الخط لتستغل هذا السجال في خلافها السياسي.. وبدا وكأننا أمام الخلاف بين الجهة والبلدية مرة أخرى داخل  أروقة شركة "آجيدة"... ذالك الصراع العدمي الذي لم يستفد منه أحد..

بل ودخل مستثمرون في نفس المجال على الخط في دعمهم لطرف عن طرف.. نفس المستثمرون الذين لا يشغلون في ضيعاتهم الفلاحية الضخمة ايا من أبناء هذا الإقليم ويرفضون رفضا باتا المساهمة في امتصاص البطالة في هذا الإقليم.

 لا يكتفي المنتخبون والمستثمرون بإفساد المجال السياسي والمجال الإقتصادي وتسميم اجوائه  وانعدام مساهمتهم  في إيجاد حلول واقعية لمشكل  البطالة.. بل يريدون أيضا إفساد ما كان يمكن أن يفتح بابا للإستفادة لشباب هذه الجهة... هذا الباب الذي أقفل بذريعة جديدة هي فشل التجربة الأولى لدعم الشباب في المجال الفلاحي.

"ما يرحم ولا ايخلي رحمة مولانة تنزل"... حالة منتخبي هذه الجهة.

#الله_ايفرج_علينا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـمعطلون والإسـتثمار.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
التكوين والبطالة في الجهة.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
"عبد الرحيم بوعيدة" يكتب..لا تصالح..
حل نزاع الصحراء الغربية قد يكون مفتاح الوحدة المغاربية
جمعية الداخلة مبادرة بقلم: أحمد بابا بوسيف
التربية على حقوق الإنسان كآلية لتصدي العنف المدرسي
تركيبة الحكومة الجديدة.. منهجية قديمة وتقليص عدد الوزراء أين التغيير!!!
حكومة تصحر بدون صحراء!!!! بقلم: بداد محمد سالم
عمال النظافة صُناع الجمال في مجتمع ينقصه الوعي وعدم الإعتراف بالجميل.. بقلم: محمد الدي
نزاع الصحراء الغربية : لعبة بلا قواعد...!!! (الجزء الثاني)