dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد أن أطلقت وزارة التجهيز حملة لتحرير الملك البحري شمالاً.. هل تترك خليج الداخلة تنهشه الشخصيات النافذة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توقيف قاربين محملين بالأخطبوط المهرب.. ورئيس تتسيقية بحرية يؤكد تبرئهم من أي نشاط خارج عن القانون             وزارة الصحة المغربية تسجل 26 حالات اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             بالفيديو.. كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي بخصوص مرحلة مابعد "COVID19"             تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" بمدينة سيدي إفني             "دونالد ترامب" يصف الاحتجاجات بـ"الإرهاب الداخلي" ويهدد بنشر الجيش لإستباب الأمن             حصيلة قياسية.. تسجبل 434 حالة تعاف جديدة من "كورونا" خلال 24 ساعة             "لامين بنعمر" يترأس إجتماع لدفع عجلة الإقتصاد بالجهة نحو الدوران والتخفيف من اثار جائحة "كورونا"             رسميا.. المندوبية الجهوية للصحة تؤكد شفاء جميع المصابين بالداخلة             وزارة الصحة.. 26 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال الـ24 ساعة             عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة             عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة             وزارة الصحة تعزز النظام الحالي لتتبع المخالطين بواسطة التطبيق الهاتفي “وقايتنا”             وزارة الصحة المغربية تسجل 12 حالات اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             موريتانيا. عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد يرتفع الى 530 حالة و 23 حالة وفاة             عاجل.. اندلاع النيران في محرك مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة +(تفاصيل)             مؤسف.. محاولة للهجرة السرية تتحول إلى مأساة كادت تودي بحياة مهاجرين أفارقة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 شتنبر 2019 الساعة 18:28

بعد أن أطلقت وزارة التجهيز حملة لتحرير الملك البحري شمالاً.. هل تترك خليج الداخلة تنهشه الشخصيات النافذة..؟؟


الداخلة نيوز:


في الوقت الذي كثر فيه الحديث عن شروع وزارة التجهيز و النقل، خلال الأشهر الماضية، في عمليات كبيرة لتحرير الـملك البحري من استغلال وترامي النافذين الذين شيدوا عليه إقامات سياحية دون حصولهم على تراخيص لذلك.

يكثر الحديث هنا بجهة الداخلة وادي الذهب، عن السبب الذي يجعل وزارة التجهيز والنقل عاجزة عن تنفيذ حملة حقيقية لتحرير الملك العمومي البحري في ظل مواصلة النافذين إقامة بناءات سكنية وفنادق بالإسمنت المسلح، فوق الملك البحري المتواجد على طول شريط خليج وادي الذهب رغم أن القانون يمنع ذلك.

هذا الشريط الذي يدخل ضمن المناطق الرطبة المصنفة عالميا في اتفاقية “رامسار”، كان من المنطقي أن يشهد هو الأخر حملة موازية لتحريره.






السلطات المحلية متهمة بالتهاون مع أصحاب المشاريع السياحية، الذين لا يحترمون البعد البيئي والإيكولوجي للمنطقة، إضافة إلى أنها جعلت خليج جهة الداخلة وادي الذهب مستباحا  أما أصحاب النفوذ والجاه، الذين استولو على هذ الملك البحري بطريق غير قانونية أو فوت لهم في ظروف "مشبوهةّ".

الإستحواذ على الملك البحري وتهاون السلطات المحلية في اتخاذ اجراءات عملية، اكتوت الساكنة المحلية من تبعايته اليوم، إذ لم تعد تجد موطأ قدم لها ولـأطفالها الذي اصبحوا محرومين من التمتع بهذا الشريط البحري، وهو وضع جعل الكثير يتساءل عن الجدوى من قرار السلطات الحكومية «كون عملية تحرير الملك البحري لن تستثني أي أحد»، مادامت الشخصيات النافذة تواصل نهش الشريط البحري لجهة الداخلة وادي الذهب طولا وعرضا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بالفيديو.. كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي بخصوص مرحلة مابعد "COVID19"
"لامين بنعمر" يترأس إجتماع لدفع عجلة الإقتصاد بالجهة نحو الدوران والتخفيف من اثار جائحة "كورونا"
رسميا.. المندوبية الجهوية للصحة تؤكد شفاء جميع المصابين بالداخلة
عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة
مؤسف.. محاولة للهجرة السرية تتحول إلى مأساة كادت تودي بحياة مهاجرين أفارقة
الداخلة.. مجموعة عكاشة وKARL LENNART توزعان الشطر الرابع والـأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة +(فيديو)
الداخلة.. اجراء 94 تحليلة للكشف عن فيروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة
حجر واتلاف قارب صيد تقليدي معد للهجرة والتهريب انطلاقا من سواحل الداخلة
باخرة لنقل المحروقات ترسو بميناء الداخلة على متنها شخصين حاولوا الهجرة نحو إسبانيا
الداخلة.. اجراء 93 إختبار جديد للكشف عن فيروس "كورونا" بالداخلة جاءت نتائجها سلبية