dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قطاع الصيد التقليدي يكذب ''زكية الدريوش'' ويؤكد فشل مخطط ''أليوتس''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         السمارة..تخريب موقع أثري يثير ردود أفعال غاضبة و مديرية الثقافة بالعيون تدخل على الخط             موريتانيا... تسجل 99 إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال الـ24 ساعة والحصيلة تصل لـ883 حالة             الداخلة.. إحداث منصة رقمية «الداخلة كونيكت» للترويج للـمؤهلات السياحية والإقتصادية وتشجيع الإستثمار +(فيديو)             وزارة الصحة تسجل 73 حالة تعافِِ مقابل 68 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة             المركز الإستشفائي الجهوي بالداخلة يشرع في إجراء تحاليل "كورونا"             مطارات المغرب تستعد لاستئناف حركة النقل الجوي بعد تعليقها بسبب "كورونا"             أمطار الخير تتهاطل على مدن الداخلة والعيون والسمارة وبوجدور             المغـرب يتخـطى حـاجز الـ8000 إصـابة بفيـروس "كـورونـا"             مفاجأة.. تقرير تشريح جثة "جورج فلويد" يؤكد إصابته بفيروس "كورونا"             استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء             فيروس "كورونا".. تسجيل 81 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يتخطى حاجز الـ7000 متعافٍ من فيروس "كورونا"             أمريكا..إعتقال 10 آلاف شخص منذ إنطلاق المظاهرات على مقتل "جورج فلويد"             وزارة الصحة المغربية تسجل 45 حالة اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             الملك يدعو أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة لتدبير جائحة "كورونا"             موريتانيا... تسجل 77 إصابة جديدة بـ«كورونا» و 3 وفيات خلال الـ24 ساعة             "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 شتنبر 2019 الساعة 02:11

قطاع الصيد التقليدي يكذب "زكية الدريوش" ويؤكد فشل مخطط "أليوتس"


الداخلة نيوز:


في ظل الإستعداد لتقييم مخطط "أليوتس"، وفي خرجة إعلامية لها في ذات الصدد، أكدت الكاتبة للعامة لوزارة الصيد البحري "زكية الدريوش"، أن المخطط ناجح وحقق كل أهدافه.

هذه الخرجة البعيدة كل البعد عن الواقع، والتي تعتبر محاولة لذر الرماد في العيون والتغطية على فشل وزارة "أخنوش"، في تحقيق أهداف مخطط ظل حبيس الورق، وفشل في تحقيق شعارهم الخالد "تثمين المنتوج".

مخطط أليوتس فاشل بالدلائل والبراهين وهو الشيء الذي تثبته كل المعطيات والأرقام، ويؤكده كل من يوجد في أرض الميدان من مهنيين وفعاليات جمعوية ومسؤولين يعرفون حقيقة القطاع.






نزول كبير في أثمنة رخصة الصيد التقليدي بنسبة بلغت حوالي 50%، ونذرة غير مسبوقة في المنتوج، وسيولة مادية منعدمة، وإنخفاض مخيف في الثمن.. أين إذا استراتيجية تثمين المنتوج..؟؟

الأمر لم يقف عند هذا الحد بل وصل إلى الحصة الإجمالية الحالية من موسم الصيد الخريفي لصيد الأخطبوط، التي لم تكتمل إلا بتغطية منتوج مراكز على مراكز أخرى رُغم أن مدتها تخطت ثلاث أشهر كاملة.. فأين هو مخطط تهيئة مصايد الأخطبوط..؟؟

يتبع....




تعليقاتكم



شاهد أيضا
استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء
إيقاف قاربين محملين بالسجائر ومادة "لمعسل" قبالة سواحل مركز الصيد "لبويردة"
توقيف قاربين محملين بالأخطبوط المهرب.. ورئيس تتسيقية بحرية يؤكد تبرئهم من أي نشاط خارج عن القانون
عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة
عاجل.. اندلاع النيران في محرك مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة +(تفاصيل)
من جديد.. توقيف قارب صيد غير قانوني محمل بكمية من "الأخطبوط" بمركز الصيد "لاساركا"
السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية
عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"
في عز الراحة البيولوجية.. ضبط قارب صيد تقليدي غير قانوني بمركز "لاساركا" محمل بحوالي 350كلغ من "الأخطبوط" المهرب
توقيف قارب محمل بالسجائر والمعسل بعرض البحر من طرف دورية تابعة للبحرية الملكية