dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عاجل.. العشوائية في منح تصاريح منتوج ''الأخطبوط'' تسفر عن مواجهات خطيرة بمركز الصيد ''انتيرفت''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل.. وفاة منقب عن الذهب وإصابة مرافقه بمنطقة "امطلان" التابعة لنفوذ جماعة تشلا             قريبا.. إنطلاق أشغال إنجاز محطة الداخلة لتحلية ماء البحر             السلطات الموريتانية ترخص لآلاف الـمنقبين عن الذهب التوجه إلى منطقة محاذية للحدود المالية             بيان تنديدي عن المكتب النقابي الإقليمي لموظفي التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالداخلة             فريق من قوات 'المارينز' الأمريكية يدربون المغاربة على مكافحة الألغام             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 شتنبر 2019 الساعة 22:58

عاجل.. العشوائية في منح تصاريح منتوج "الأخطبوط" تسفر عن مواجهات خطيرة بمركز الصيد "انتيرفت"


 الداخلة نيوز:


شهد مركز الصيد "انتيرفت" المتواجد شمال مدينة الداخلة قبل قليل، مواجهات خطيرة وصلت إلى حد إستعمال الأسلحة البيضاء أمام المقر الفرعي لمندوبية الصيد البحري.

وحسب مصادر مهنية مطلعة، فإن هذا الخلاف تعود أسبابه إلى العشوائية في التسيير التي تطبع عملية توزيع تصاريح المنتوج الذي يشرف عليه موظفي الصيد البحري، المتهمون بممارسة سياسة "باك صاحبي"، في عملية إعطاء التصاريح للكاشطورات دون معاينة المنتوج، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى القيام بعمليات تبييض للمنتوج.






هذا التوتر الخطير، أدى إلى وقوع حالة من "البلوكاج"، حيث ظل البحارة ينتظرون لساعات طويلة من أجل الحصول على التصاريح الخاصة بمنتوجهم.

وحل على إثر هذه المواجهات، المندوب الجهوي للصيد البحري، ومدير المكتب الوطني للصيد البحري، لإستطلاع الوضع الحالي والقيام بإجراءات عملية بهدف إيجاد حلول مناسبة له.

هذا وسيكون لنا موضوع مفصل عن الظروف التي مر ويمر منها الموسم الصيفي لصيد "الأخطبوط"، والتجاوزات الخطيرة التي يشهدها وتتحمل مسؤوليتها بشكل مباشر القرارات الخاطئة لوزارة الصيد البحري.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)
رسميا.. وزارة الصيد البحري تحدد موعد استئناف نشاط الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط 2020
فـاجعـة… وفاة 60 مهاجرا غير نظامي بعد غرق قاربهم بسواحل موريتانيا
حصري و خـطير.. الإطارات الهوائية تستعمل في الهجرة السرية وتهريب السجائر بسواحل الداخلة
حصري.. تأجيل انطلاقة الموسم الشتوي لصيد الاخطبوط إلى هذا الموعد
في عمليتين منفصلتين..توقيف قاربين محملين بالسجائر والـمعسل الـمهربة بالسواحل الجنوبية للداخلة
عـاجـل.. تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الموجهة للأنشطة المحظورة بنواحي الداخلة
بالفيــديو.. سمك القرب "كوربينا" تفضح مخططات الورق بوزارة "أخنــوش"
البحـرية الـملكـية توقف قـاربين محـملين بـ 63 مهاجراً سواحل مـدينة الـداخلة
تحديد موعد إجتماع لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" في ظل حديث كبير عن واقع المخزون