dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد للخطاب الملكي.. حملة تطهير ستشمل شخصيات حكومية ووزراء ومسؤولين كبار و رموز الفساد دون تمييز
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         انفجار قنبلة يقتل جنديا ويصيب آخرين داخل حامية عسكرية بالحاجب             عطب بالكابل البحري يقطع خدمة الأنترنت في موريتانيا             بعد أن فقدوا البوصلة.. الجوع والعطش يرغم مهاجرين أفارقة على العودة أدراجهم صوب قرية الصيد             السعودية تعلق الدخول للعمرة والسياحة مؤقتا لمنع وصول فيروس "كورونا"             "السيبة".. مهاجرون أفارقة يعتدون على مسن في مدينة الداخلة             بلاغ.. وزارة الصحة تكشف حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا"             دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام مانشستر سيتي وليون يفوز على يوفنتوس             تألق أبناء الداخلة في دوري للتنس المنظم من طرف مجموعة السنتيسي ونادي المستقبل لكرة التنس             إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية واعتقال أكثر من 30 شخص بالداخلة (صورة)             دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتعادل أمام نابولي و بايرن ميونيخ يكتسح مضيفه تشلسي بثلاثية نظيفة             بسبب صفقات مشبوهة...النيابة العامة تمنع مقاولين من مغادرة المغرب             الله يحفظ.. تسجيل أو إصابة بفيروس "كورونا" بالجزائر             عــاجــل.. توقيف 3 قوارب محملة بالسجائر ولمعسل بسواحل "لمهيريز" جنوبي الداخلة             المجلس الجهوي للداخلة يحصر جدول أعماله دورته العادية لشهر مارس 2020             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد حسني مبارك" عن عمر يناهز 91 سنة             فيروس "كورونا" يصل الى أربع دول عربية ومخاوف من تفشي الفيروس في إيطاليا             حول زيارة الوفد الدبلوماسي الغابوني لمدينة الداخلة            تصريح "اسويلم بوعمــود" و"عبد الرحيم فكــاهي" حول أشغال الندوة الصحفية للمرصد المنظمة بالرباط            تصريح "عبد الرحيم بوعيدة" و"عبد الصمد بلكبير" حــول مشاركتهم في المنتدى السيــاسي حزب العدالة والتنمية            تصريحات على هامش أشغال انتخاب المكتب الجهوي لمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهـد..أشغال الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لـمنظمة التجار الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب            تصريحات حول أشغـال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2020            حول دوري كرة القدم الدولي داخل القاعة المنظم بالداخلة            تصريحــات حــول أشغـال الدورة العادية للمجلس الـإقليمي لوادي الذهب لشهر يناير            الخطــاط ينجا يجري يمباحثات مع وزير الخــارجية الغامبي            وجها لوجه.. فتح قنصلية غامبيا بالداخلة هل يساهم في تعقيد النزاع حول الصحرء..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 14:09

بعد للخطاب الملكي.. حملة تطهير ستشمل شخصيات حكومية ووزراء ومسؤولين كبار و رموز الفساد دون تمييز


الداخلة نيوز: منابعة


أكدت جريدة "رأي اليوم" التي تصدر من العاصمة البريطانية لندن، أنه بعد أيام قليلة على خطاب الملك محمد السادس الذي توجه فيه نحو تعديل حكومي وخلق لجنة لتتبع التنمية الشاملة في البلاد، كشفت مصادر مغربية عن إعداد جهات عليا في الدولة لحملة تطهير تستهدف جميع المتورطين في الفساد المالي والإداري بالمملكة دون استثناء أو تمييز بين حجم مسؤوليات ومناصب المعنيين بها.

وقالت ذات المصادر أن قائمة جرى إعدادها تضم أسماء عدد كبير من المسؤولين، ضمنهم موظفون كبار ووزراء ومسؤولون حكوميون سابقون ونواب بالبرلمان، ومدراء مؤسسات عمومية، كشفت تقارير الرقابة عن تورطهم في شبهات تتعلق بالفساد الاداري ونهب المال العام.

ونقلت يومية “الصباح” الدائعة الصيت في المملكة، عن مصادر قضائية أنه يرتقب أن تحصل اعتقالات واسعة بعد الاجازة القضائية، في صفوف لصوص المال العام الذين اغتنوا بشكل لافت، مضيفة أن ذلك سيكون مقدرة لمحاكمة رموز الفساد في مختلف مدن المملكة، وذلك تزامنا مع الزلزال الذي ينتظر حكومة سعد الدين العثماني، على حد قولها.





وحسب ذات المصادر، يرتقب أن تشمل وزراء لم يكن اسمهم يخطر على بال أحد، فضلا عن الإطاحة بمديري مؤسسات حكومية، عمروا أكثر من 10 سنوات في مواقعهم، إضافة إلى عدد من المسؤولين المنتخبين في إطار تطهير الدوائر الحكومية من المتورطين في تبديد مالية الدولة.

ويأتي هذا القرار على ضوء تقارير رسمية كشفت عن اختلالات كبيرة في عدد من القطاعات شملها الفحص من طرف لجان التفتيش التابعة لكل من المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لإدارة الترابية –تابعة لوزارة الداخلية)، أو المفتشية العامة للمالية، قبل أن يدينهم القضاء.

وكشفت ذات المصادر عن وجود قائمة لأسماء شخصيات وموظفين ينتظر أن تحال ملفاتهم على القضاء تبث بالدليل تورطهم في الفساد المالي، تضم مسؤولين حكوميين ونواب حاليين سابقين بالبرلمان ومدراء مؤسسات حكومية ومقاولين وأصحاب مكاتب دراسات.

وحسب ذات الصحيفة، فان الاحالة على المحاكم ستشمل جميع المتورطين دون استثناء من ضمنهم أسماء بارزة ومعروفة في الوسط السياسي والانتخابي والحكومي.

وكشف ذات المصدر عن وجود تحركات استباقية من قبل شخصيات في محاولة للافلات، موضحة أنها تحاول الاتصال بجهات نافذة أملا في الافلات من العقاب.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
السعودية تعلق الدخول للعمرة والسياحة مؤقتا لمنع وصول فيروس "كورونا"
بسبب صفقات مشبوهة...النيابة العامة تمنع مقاولين من مغادرة المغرب
وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد حسني مبارك" عن عمر يناهز 91 سنة
فيروس "كورونا" يصل الى أربع دول عربية ومخاوف من تفشي الفيروس في إيطاليا
وزارة الداخلية تشدد الرقابة على النفقات الخاصة بالعمال والولاة
قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحققون في ديبلومات ماستر مزورة
فيروس كورونا...وزراة الصحة ترفع الحجر الصحي عن طلبة المغاربة العائدين من ووهان الصينية
نشرة خاصة.. رياح قوية ستهم المدن الجنوبية نهاية الأسبوع
"ناصر بوريطة".. الملك محمد السادس يريد علاقات استثنائية مع موريتانيا
بعد الغضبة الملكية.. وزير الداخلية يأمر الولاة والعمّال بإنهاء الرخص الإستثنائية في التعمير