dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جبهة البوليساريو تـراسل الأمـم الـمتحدة وتتهم الـمغرب بإنشـاء مـركز مـراقبة متـقدم فـي الكـركرات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل.. وفاة منقب عن الذهب وإصابة مرافقه بمنطقة "امطلان" التابعة لنفوذ جماعة تشلا             قريبا.. إنطلاق أشغال إنجاز محطة الداخلة لتحلية ماء البحر             السلطات الموريتانية ترخص لآلاف الـمنقبين عن الذهب التوجه إلى منطقة محاذية للحدود المالية             بيان تنديدي عن المكتب النقابي الإقليمي لموظفي التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالداخلة             فريق من قوات 'المارينز' الأمريكية يدربون المغاربة على مكافحة الألغام             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 غشت 2019 الساعة 00:12

جبهة البوليساريو تـراسل الأمـم الـمتحدة وتتهم الـمغرب بإنشـاء مـركز مـراقبة متـقدم فـي الكـركرات


الداخلة نيوز:


عبر زعيم جبهة البوليساريو ، "إبراهيم غالي"، للأمين العام الأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"، عن "قلقه الشديد إثر إقدام السلطات المغربية على إقامة مركز بالمنطقة العازلة في الكركرات".

و قال زعيم الجبهة في رسالة موجهة لـ"أطونيو غوتيريس"، أن السلطات المغربية قامت مؤخراً ببناء كوخ قرب "الطريق المعبد"، لإيواء ما اعتبره "مجموعة من عملاء الأمن والمخابرات المغربية وإسكانهم فيه".





وأكد "ابراهيم غالي" في رسالته، أن هذا الأمر، يعد انتهاكاً خطيراً لوقف إطلاق النار والإتفاقية العسكرية رقم 1، كما من شأنه أن يؤجج الوضع المتوتر أصلاً ويزيد من تهديد الأمن في المنطقة.

وفي ختام رسالته، دعا "ابراهيم غالي" مجلس الأمن الدولي إلى التصرف بحزم في وجه محاولة المغرب الجديدة تغيير الوضع القائم في المنطقة العازلة، حسب وصفه.

هذا وكانت مصادر إعلامية تحدثت في وقت سابق، عن إقدام المغرب على إرسال أمس الأحد، وحدة عسكرية مرفوقة بعناصر من المخابرات قامت بإنشاء مركز مراقبة لم تعرف بعد طبيعة عمله.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية
مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو
المغرب يحتج على قرار جبهة البوليساريو تنظيم مؤتمرها الـ15 بمنطقة "تفاريتي"
سفير مصر بالجزائر يؤكد تبني مصر موقف الحياد تجاه قضية الصحراء
المبعوث الأممي السابق "هورست كوهلر" يستقبل الناشطة الحقوقية "امينتو حيدار" بمكتبه
الرئيس الموريتاني "محمد ولد الشيخ الغزواني" يستقبل مبعوث خاص من طرف "ابراهيم غالي"
الجيش المغربي يستخدم السلاح لتوقيف ثلاثة سيارات محملة بالمخدرات بمنطقة "بئركندوز"
"ONEE" يكشف عن لائحة الناجحين في مباراة توظيف تقني تجاري بالأقاليم صحراوية
اسماعيل ولد الشيخ: موريتانيا "لا تنحاز لأي طرف" في النزاع حول الصحراء وقد حان الوقت لإنهائه
تهميش شيوخ وأعيان المنطقة خلال المباراة الـإستعراضية في العيون