dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الـمجلس الأعلى للحسابات يستعد للكشف عن الـمتلاعبين بالتصريح بالممتلكات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             الجزائر..الحكم ب 15 و 12 سنة سجنا نافذا في حق كل من "أويحيى" و"سلال" بتهم الفساد             بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة             سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة             ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة             مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو             المكتب الإعلامي ل"بنيامين نتنياهو" يصف رفض الملك محمد السادس إستقباله ب"مجرد أكاذيب"             خلية الناظور الارهابية خططت لتفجير البرلـمان ومهرجان "موازين"             الداخلة.. سائقو الشاحنات والشاحنات الصهريجية يشتكون من إنتشار ظاهرة السرقة بالمنطقة الصناعية             الداخلة.. تنظيم ورشة تحضيرية المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة             النيابة العامة الجزائرية تلتمس السجن 20 سنة لرؤساء وزراء سابقين بتهم فساد             نـقص الإنارة العمـومية يـؤرق سكان حـي الـمسيرة 3 بمدينة الـداخلـة             في ليلة "ميسي"..برشلونة يكتسح مايوركا بخماسية ويتصدر الدوري الإسباني             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 غشت 2019 الساعة 10:30

الـمجلس الأعلى للحسابات يستعد للكشف عن الـمتلاعبين بالتصريح بالممتلكات


الداخلة نيوز:


من المرتقب ان ينشر إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، تقريرا حول تصريح كبار المسؤولين بممتلكاتهم، بينهم وزراء ومديرو دواوین، وكبار مسؤولي المؤسسات العمومية، وبرلمانيون، ومديرون مرکزیون الإدارات وزارية، وقادة أحزاب، إذ ظهر أن هناك تهريا لدي البعض في الكشف عن حساباتهم خارج المغرب، وتقديم البعض بیانات مغلوطة بالادعاء أنهم مجرد مساهمين في شركات هم مالكون لها، وأخرين يستثمرون في بورصة البيضاء دون تحديد القيمة السوقية لأموالهم التي لم تسجل بالكيفية الصحيحة.





وحسب يومية “الصباح” التي اوردت الخبر، فان عقوبات مختلفة، تنتظر من يخرق القانون، حيث سيتعرض حسب كل نازلة، سواء التجريد من العضوية بالنسبة إلى كل برلماني تخلف عن التصريح بكافة ممتلكاته المسجلة باسم زوجته الأولى أو الثانية وأصهاره وأولاده، والأمر نفسه ينطبق على بعض الوزراء وقياديين في أحزاب ونقابات، الذين سيتم إنذارهم لتسوية وضعيتهم بصفة نهائية.

وأضافت المصادر أن جطو سيوصي الحكومة بمراجعة نص قانون التصريح بالممتلكات السابق، وسد الثغرات المتعلقة به، ومراجعة بعض بنوده، خاصة ما يرتبط بتصريح الأصول والفروع، والأوراق المالية والأسهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة
ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة
خلية الناظور الارهابية خططت لتفجير البرلـمان ومهرجان "موازين"
المفتشية العامة لوزارة التعليم تفتح تحقيق في وجود تلاعبات طالت مباريات التعاقد
الناظور..الشرطة تحجز خمسة أطنان من المخدرات داخل سيارة مغربية بعد فرار سائقها
هذا ماقضت به الـمحكمة في حق "سمسار الـمحاكم" وشريكه وموظف أمن وشرطي
الجيش الموريتاني يوقف ثلاثة سيارات محملة بالمخدرات بمنطقة "بئر أم أكرين" قرب الحدود مع تندوف
تغييرات جديدة مرتقبة في مناصب الـمسؤولية بعد التعديل الحكومي بالـمغرب
وزارة التجهيز تستعد لإطلاق شرطة للمقالع لـمحاصرة مافيا الـمقالع بالـمغرب
وزارة الداخلية تحدد فترة التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية