dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالفيديو.. صرخة نســاء مقصيات من الحق في السكن يقابلها عامل إقليم أوســرد بالتجاهل واللامبالاة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         السعودية…وفاة 35 معتمرا إثر حادث سير في الـمدينة الـمنورة             حظر جمع وتسويق الصدفيات على مستوى منطقة "تاورطة-أم لبوير"             عفو ملكي عن الزميلة "هاجر الريسوني" التي صدر في حقها حكم بالحبس لمدة سنة             الداخلة.. فوضى مقالع الرمال التي يدفع المواطن البسيط ثمنها             مندوبية التخطيط...حوالي %44 من الأسر المغربية تعاني من تدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة             إقليـم كتـالونيا…الـمظاهرات تتـواصل للـيوم الـثاني عـلى التـوالي             إسبانيا تضمن تأهلها لنهائيات يورو 2020 بتعادل قاتل بهدف لمثله أمام السويد             حالة من الذعر تنتاب مسافرين نتيجة انحراف قطار عن سكته بمدخل بوسكورة (صور)             المجلس الجهوي ينظم دورة تكوينية بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي             سـابـقـة…ضـبط 25 سبيكة من معدن ذهـب داخـل حـافلة للنـقل العـمومي بمـدينة العـيون             ميناء طنجة الـمتوسط…احـباط عـملية تـهريب طـنين مـن مخـدر الشـيرا نحـو اسـبانيا             فريق مولودية الداخلة يحقق فوزه الأول هذا الموسم على الإتحاد الإسلامي الوجدي             30 ألف ضيعة فلاحية تستفيد من الطاقة الشمسية بالـمغرب             الـمصالح الامنية تحبط عملية تهريب 6 طن من مخدر الشيرا بالـمعبر الحدودي "الكركرات"             مـجلس الأمـن الدولي يبـدأ منـاقشة ملـف الـصحراء الاربعـاء الـمقبل             هل يستقيم الحال في إقليم عامله يكاد لا يفارق وسيط عقاري..؟؟             الداخـلة نيوز داخل وحدة إنتــاج الديك الرومي بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد… وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي يزور الـمركز الجهوي للإستثمار بالداخلة            النقــاش في شقيه الســاخن والهادئ داخل المجلس الجهوي            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر أكتوبر            الـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة: طاولة مستديرة حول تربية الإبل وسباقات الهجن            مشاركة تعاونيات فلاحية محلية بالـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة            شاهد…افتتاح الـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            تصريحــات حـول أشغــال دورة مجلس جماعة الداخلة العادية لشهر أكتوبر            حول إعطــاء الـإنطلاقة لبرنامج الدعم التكميلي            مباراة ودية بين فريق "نواذيبو سيتي" وفريق مجموعة "السنتيسي"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 غشت 2019 الساعة 23:55

بالفيديو.. صرخة نســاء مقصيات من الحق في السكن يقابلها عامل إقليم أوســرد بالتجاهل واللامبالاة


الداخلة نيــوز:


لا تــزال مجموعة من النســاء الصحــراويات من ساكنة إقليم أوســرد، تخضن اعتصاماً مفتوحاً، احتجاجا على إقصائهن من الـإستفــادة من السكــن بمركز "بئركندوز".

فلأزيد من 8 أشهر، -تقول إحدى المحتجات- أنها تعتصم رفقة مجموعة من النساء في خيمة أمام الجماعة الترابية لــ"بئركندوز"، حيث يطالبن من خلال هذا الشكل الإحتجاجي المحاط بلافتات تعبر عن مطالبهن، وفي مقدمتها تجاوب السلطات المحلية معهم وإستقبالهم والتفاعل مع مطالبهم الإجتماعية وفي مقدمتها السكن وتوفير الشغل لـأبنائهم.





وحسب ما صرحت به إحدى المحتجات للداخلة نيـــوز، فــإن السلطات المحلية لم تبالي بــإحتجاجهم المتواصل منذ مدة، بل الغريب في الأمر، -تضيف ذات المتحدثة-، أن عامل إقليم أوسرد "عبد الرحمان الجواهري"، أخبرهم في وقت سابق بضرورة المجيء إلى ملحقة عمالة أوسرد بالداخلة، لــإستقبالهم في الوقت الذي يظل فيه مقر العمالة بالإقليم مقفل إلى إشعار أخر، في ضرب واضح لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن، وتكريس للريع المؤسساتي الذي ينخر هذا الإقليم.

يشـار إلى أن مركز "بئركندوز"، يشهد أزمة سكن حادة أدت إلى خروج العشرات من ساكنة المنطقة في وقفات و مسيرات احتجاجية، من أجل الإستفادة من السكن أو البقع الأرضية التي فوتها عامل الإقليم بطريقة مجهولة وأقصى منها فئة عريضة من الفقراء والمعوزين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
هل يستقيم الحال في إقليم عامله يكاد لا يفارق وسيط عقاري..؟؟
خطير.. شاب يسكب البنزين على جسده ويحاول حرق نفسه بالمعبر الحدودي (الكركرات)
بسبب توافد عدد كبير من القطعــان على جهة الداخلة.. الكسابة يتساءلون أين قانون الترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية..؟؟
المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة يشارك في الدورة 41 للمعرض الدولي للسياحة بباريس
إدارة الجمارك لمعبر (الكركرات) تشرع في تطبيق القرار القاضي بمنع الحمولة الزائدة على السيارات النفعية
بيــان إدارة السجن المحلي بالعيون حول إشاعات وفاة أحد نزلاء
جرحى في تدافع على "وليمة غداء" خلال اللقاء التواصلي الجهوي لحزب الاستقلال بمدينة "طانطان"
استنفار في الجيش بعد حجز عربة رباعية الدفع محملة بالمخدرات بمنطقة "تشلا"
سياسة "تهميش" إقليم أوسرد وجه آخر لإهدار المال العام
حفل الإفتتاح الرسمي للموسم الدراسي 2020/2019 بإقليم أوسرد