dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالفيديو.. صرخة نســاء مقصيات من الحق في السكن يقابلها عامل إقليم أوســرد بالتجاهل واللامبالاة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         السمارة..تخريب موقع أثري يثير ردود أفعال غاضبة و مديرية الثقافة بالعيون تدخل على الخط             موريتانيا... تسجل 99 إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال الـ24 ساعة والحصيلة تصل لـ883 حالة             الداخلة.. إحداث منصة رقمية «الداخلة كونيكت» للترويج للـمؤهلات السياحية والإقتصادية وتشجيع الإستثمار +(فيديو)             وزارة الصحة تسجل 73 حالة تعافِِ مقابل 68 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة             المركز الإستشفائي الجهوي بالداخلة يشرع في إجراء تحاليل "كورونا"             مطارات المغرب تستعد لاستئناف حركة النقل الجوي بعد تعليقها بسبب "كورونا"             أمطار الخير تتهاطل على مدن الداخلة والعيون والسمارة وبوجدور             المغـرب يتخـطى حـاجز الـ8000 إصـابة بفيـروس "كـورونـا"             مفاجأة.. تقرير تشريح جثة "جورج فلويد" يؤكد إصابته بفيروس "كورونا"             استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء             فيروس "كورونا".. تسجيل 81 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يتخطى حاجز الـ7000 متعافٍ من فيروس "كورونا"             أمريكا..إعتقال 10 آلاف شخص منذ إنطلاق المظاهرات على مقتل "جورج فلويد"             وزارة الصحة المغربية تسجل 45 حالة اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             الملك يدعو أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة لتدبير جائحة "كورونا"             موريتانيا... تسجل 77 إصابة جديدة بـ«كورونا» و 3 وفيات خلال الـ24 ساعة             "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 غشت 2019 الساعة 23:55

بالفيديو.. صرخة نســاء مقصيات من الحق في السكن يقابلها عامل إقليم أوســرد بالتجاهل واللامبالاة


الداخلة نيــوز:


لا تــزال مجموعة من النســاء الصحــراويات من ساكنة إقليم أوســرد، تخضن اعتصاماً مفتوحاً، احتجاجا على إقصائهن من الـإستفــادة من السكــن بمركز "بئركندوز".

فلأزيد من 8 أشهر، -تقول إحدى المحتجات- أنها تعتصم رفقة مجموعة من النساء في خيمة أمام الجماعة الترابية لــ"بئركندوز"، حيث يطالبن من خلال هذا الشكل الإحتجاجي المحاط بلافتات تعبر عن مطالبهن، وفي مقدمتها تجاوب السلطات المحلية معهم وإستقبالهم والتفاعل مع مطالبهم الإجتماعية وفي مقدمتها السكن وتوفير الشغل لـأبنائهم.





وحسب ما صرحت به إحدى المحتجات للداخلة نيـــوز، فــإن السلطات المحلية لم تبالي بــإحتجاجهم المتواصل منذ مدة، بل الغريب في الأمر، -تضيف ذات المتحدثة-، أن عامل إقليم أوسرد "عبد الرحمان الجواهري"، أخبرهم في وقت سابق بضرورة المجيء إلى ملحقة عمالة أوسرد بالداخلة، لــإستقبالهم في الوقت الذي يظل فيه مقر العمالة بالإقليم مقفل إلى إشعار أخر، في ضرب واضح لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن، وتكريس للريع المؤسساتي الذي ينخر هذا الإقليم.

يشـار إلى أن مركز "بئركندوز"، يشهد أزمة سكن حادة أدت إلى خروج العشرات من ساكنة المنطقة في وقفات و مسيرات احتجاجية، من أجل الإستفادة من السكن أو البقع الأرضية التي فوتها عامل الإقليم بطريقة مجهولة وأقصى منها فئة عريضة من الفقراء والمعوزين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جهة العيون الساقية الحمراء.. عودة فيروس "كورونا" بعد تسجيل حالة جديدة
عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"
ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"
سوق السمك بالجملة بالدارالبيضاء الذي تحول إلى بؤرة ل"كورونا" قد ينقل العدوى إلى المدن الجنوبية..؟؟
موجة حرارة مرتقبة تتراوح بين 40 و44 درجة بإقاليم أوسرد
عاجل.. حجز ستة أطنان و300 كيلوغرام من مخدر الحشيش بمعبر "الكركرات"
العيون.. المديرية الجهوية للصحة تكذب إشاعات حول تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"
إجراء 98 تحليلة مخبرية بمركز "بئركندوز" ومعبر "الكركرات" من أصل 427 تم اجرائها بجهة الداخلة وادي الذهب
مركز بئركندوز.. المجلس الإقليمي لأوسرد يقدم مساعدات للساكنة والبحارة المتأثرين بجائحة 'كورونا'
لا للإشاعة.. حقيقة مايحدث بمركز "بئركندوز" لحدود الساعة (تفاصيل)