dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بمناسبة عيد الأضحى.. ''الإنتربول'' تتخوف من حيل المطلوبين وتطالب بتكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي ''الكركرات''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         السمارة..تخريب موقع أثري يثير ردود أفعال غاضبة و مديرية الثقافة بالعيون تدخل على الخط             موريتانيا... تسجل 99 إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال الـ24 ساعة والحصيلة تصل لـ883 حالة             الداخلة.. إحداث منصة رقمية «الداخلة كونيكت» للترويج للـمؤهلات السياحية والإقتصادية وتشجيع الإستثمار +(فيديو)             وزارة الصحة تسجل 73 حالة تعافِِ مقابل 68 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة             المركز الإستشفائي الجهوي بالداخلة يشرع في إجراء تحاليل "كورونا"             مطارات المغرب تستعد لاستئناف حركة النقل الجوي بعد تعليقها بسبب "كورونا"             أمطار الخير تتهاطل على مدن الداخلة والعيون والسمارة وبوجدور             المغـرب يتخـطى حـاجز الـ8000 إصـابة بفيـروس "كـورونـا"             مفاجأة.. تقرير تشريح جثة "جورج فلويد" يؤكد إصابته بفيروس "كورونا"             استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء             فيروس "كورونا".. تسجيل 81 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يتخطى حاجز الـ7000 متعافٍ من فيروس "كورونا"             أمريكا..إعتقال 10 آلاف شخص منذ إنطلاق المظاهرات على مقتل "جورج فلويد"             وزارة الصحة المغربية تسجل 45 حالة اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             الملك يدعو أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة لتدبير جائحة "كورونا"             موريتانيا... تسجل 77 إصابة جديدة بـ«كورونا» و 3 وفيات خلال الـ24 ساعة             "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 غشت 2019 الساعة 16:01

بمناسبة عيد الأضحى.. "الإنتربول" تتخوف من حيل المطلوبين وتطالب بتكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي "الكركرات"


الداخلة نيوز: متابعة


استنفرت “أنتربول” مختلف الأجهزة العاملة في المعابر البرية، خاصة في "الكركرات"، بخصوص أشخاص مبحوث عنهم من قبل الشرطة الدولية يوجدون حاليا في موريتانيا، ويحاولون التسلل إلى داخل البلاد بمناسبة عيد الأضحى بهويات صحراوية، لتجنب القبض عليهم، بموجب مذكرات بحث دولية، أصدرتها النيابة العامة بناء على تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وتضمنت لوائح “أنتربول” مغاربة متابعين في ملفات تهريب عملة وسطو على عقارات، كما هو الحال بالنسبة إلى العدل (خ. م)، المتورط في عشرات الملفات كان آخرها فبركة نقل ملكية عقار بموجب عقد شراء وهمي مسجل تحت عدد 387 بتاريخ 14 نونبر 2011، عن طريق شركة برلماني سابق وأحد أشقائه، بعد وفاة صاحبها الأصلي، الذي لم يكن قيد حياته إلا مياوما فيها. وانكشفت تفاصيل مخطط عودة مبحوث عنهم، بعد اعتقال المتهم الرئيسي في ملف سطو عصابة إجرامية على أرض مخصصة للفيلات في حي كاليفورنيا الراقي بالبيضاء، وفر شركاء بعد تفويت أرض بالملايير على جانبي شارع فاس بتراب جماعة عين الشق.

وكشفت الأبحاث المنجزة من قبل الفرقة الوطنية أن أفراد الشبكة المذكورة تخلصوا من عقارات تعود ملكيتها بالتزوير إلى البرلماني السابق الذي يوجد رهن الاعتقال، على اعتبار أنه اقتناها من متحصلات إجرامية تم تبييضها بتغيير أسمائها ملاكها، حتى تبقى بعيدة عن رقابة العدالة.






واتبعت الشبكة التي تضم ثلاثة عدول بين أعضائها أسلوبا احترافيا في تزوير المحررات العرفية والرسمية والإدارية واستعمالها والإدلاء ببيانات كاذبة، كما تم في عملية الاستيلاء على أرض “بلاد الخير”، الموجودة بدوار المكانسة أولاد حدو.

وأثبتت أبحاث الفرقة الوطنية، بناء على تعليمات الوكيل العام لدى ابتدائية البيضاء، زورية الوثائق المؤسسة عليها عشرات التصرفات الجرمية، وتوصل التحقيق في الملفات المفتوح بشأنها إلى عدم التطابق بين المساحة المضمنة في رسوم بيع وصدقات والمساحات المبيعة، وزورية الوثائق الرسمية والإدارية المؤسس عليها نقل ملكيات الأرضي المستهدفة.

وانكشفت عمليات السطو مع انطلاق أشغال إعادة التهيئة في إطار عملية إنماء التي أطلقها الملك في 27 أكتوبر 2014 بهدف إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، في عدد من الدواوير المحاذية للطريق السيار المداري في الشريط الفاصل بين جماعة مقاطعة عين الشق وجماعة بوسكورة، كما كان الحال بالنسبة إلى القطعة الأرضية المسماة “أرض المرس” الموجودة قرب مقر عمالة عين الشق ومساحتها 33 آرا و13 سنتيارا، والتي تم السطو عليها بعقد مع شركة وهمية واستعمال رسم صدقة مزور مضمن بالعدد 14 صحيفة 12 من كناش الأملاك، بتاريخ 3 غشت 1978 بتوثيق عين الشق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جهة العيون الساقية الحمراء.. عودة فيروس "كورونا" بعد تسجيل حالة جديدة
عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"
ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"
سوق السمك بالجملة بالدارالبيضاء الذي تحول إلى بؤرة ل"كورونا" قد ينقل العدوى إلى المدن الجنوبية..؟؟
موجة حرارة مرتقبة تتراوح بين 40 و44 درجة بإقاليم أوسرد
عاجل.. حجز ستة أطنان و300 كيلوغرام من مخدر الحشيش بمعبر "الكركرات"
العيون.. المديرية الجهوية للصحة تكذب إشاعات حول تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"
إجراء 98 تحليلة مخبرية بمركز "بئركندوز" ومعبر "الكركرات" من أصل 427 تم اجرائها بجهة الداخلة وادي الذهب
مركز بئركندوز.. المجلس الإقليمي لأوسرد يقدم مساعدات للساكنة والبحارة المتأثرين بجائحة 'كورونا'
لا للإشاعة.. حقيقة مايحدث بمركز "بئركندوز" لحدود الساعة (تفاصيل)