dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بمناسبة عيد الأضحى.. ''الإنتربول'' تتخوف من حيل المطلوبين وتطالب بتكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي ''الكركرات''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         السعودية…وفاة 35 معتمرا إثر حادث سير في الـمدينة الـمنورة             حظر جمع وتسويق الصدفيات على مستوى منطقة "تاورطة-أم لبوير"             عفو ملكي عن الزميلة "هاجر الريسوني" التي صدر في حقها حكم بالحبس لمدة سنة             الداخلة.. فوضى مقالع الرمال التي يدفع المواطن البسيط ثمنها             مندوبية التخطيط...حوالي %44 من الأسر المغربية تعاني من تدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة             إقليـم كتـالونيا…الـمظاهرات تتـواصل للـيوم الـثاني عـلى التـوالي             إسبانيا تضمن تأهلها لنهائيات يورو 2020 بتعادل قاتل بهدف لمثله أمام السويد             حالة من الذعر تنتاب مسافرين نتيجة انحراف قطار عن سكته بمدخل بوسكورة (صور)             المجلس الجهوي ينظم دورة تكوينية بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي             سـابـقـة…ضـبط 25 سبيكة من معدن ذهـب داخـل حـافلة للنـقل العـمومي بمـدينة العـيون             ميناء طنجة الـمتوسط…احـباط عـملية تـهريب طـنين مـن مخـدر الشـيرا نحـو اسـبانيا             فريق مولودية الداخلة يحقق فوزه الأول هذا الموسم على الإتحاد الإسلامي الوجدي             30 ألف ضيعة فلاحية تستفيد من الطاقة الشمسية بالـمغرب             الـمصالح الامنية تحبط عملية تهريب 6 طن من مخدر الشيرا بالـمعبر الحدودي "الكركرات"             مـجلس الأمـن الدولي يبـدأ منـاقشة ملـف الـصحراء الاربعـاء الـمقبل             هل يستقيم الحال في إقليم عامله يكاد لا يفارق وسيط عقاري..؟؟             الداخـلة نيوز داخل وحدة إنتــاج الديك الرومي بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد… وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي يزور الـمركز الجهوي للإستثمار بالداخلة            النقــاش في شقيه الســاخن والهادئ داخل المجلس الجهوي            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر أكتوبر            الـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة: طاولة مستديرة حول تربية الإبل وسباقات الهجن            مشاركة تعاونيات فلاحية محلية بالـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة            شاهد…افتتاح الـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            تصريحــات حـول أشغــال دورة مجلس جماعة الداخلة العادية لشهر أكتوبر            حول إعطــاء الـإنطلاقة لبرنامج الدعم التكميلي            مباراة ودية بين فريق "نواذيبو سيتي" وفريق مجموعة "السنتيسي"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 غشت 2019 الساعة 16:01

بمناسبة عيد الأضحى.. "الإنتربول" تتخوف من حيل المطلوبين وتطالب بتكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي "الكركرات"


الداخلة نيوز: متابعة


استنفرت “أنتربول” مختلف الأجهزة العاملة في المعابر البرية، خاصة في "الكركرات"، بخصوص أشخاص مبحوث عنهم من قبل الشرطة الدولية يوجدون حاليا في موريتانيا، ويحاولون التسلل إلى داخل البلاد بمناسبة عيد الأضحى بهويات صحراوية، لتجنب القبض عليهم، بموجب مذكرات بحث دولية، أصدرتها النيابة العامة بناء على تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وتضمنت لوائح “أنتربول” مغاربة متابعين في ملفات تهريب عملة وسطو على عقارات، كما هو الحال بالنسبة إلى العدل (خ. م)، المتورط في عشرات الملفات كان آخرها فبركة نقل ملكية عقار بموجب عقد شراء وهمي مسجل تحت عدد 387 بتاريخ 14 نونبر 2011، عن طريق شركة برلماني سابق وأحد أشقائه، بعد وفاة صاحبها الأصلي، الذي لم يكن قيد حياته إلا مياوما فيها. وانكشفت تفاصيل مخطط عودة مبحوث عنهم، بعد اعتقال المتهم الرئيسي في ملف سطو عصابة إجرامية على أرض مخصصة للفيلات في حي كاليفورنيا الراقي بالبيضاء، وفر شركاء بعد تفويت أرض بالملايير على جانبي شارع فاس بتراب جماعة عين الشق.

وكشفت الأبحاث المنجزة من قبل الفرقة الوطنية أن أفراد الشبكة المذكورة تخلصوا من عقارات تعود ملكيتها بالتزوير إلى البرلماني السابق الذي يوجد رهن الاعتقال، على اعتبار أنه اقتناها من متحصلات إجرامية تم تبييضها بتغيير أسمائها ملاكها، حتى تبقى بعيدة عن رقابة العدالة.






واتبعت الشبكة التي تضم ثلاثة عدول بين أعضائها أسلوبا احترافيا في تزوير المحررات العرفية والرسمية والإدارية واستعمالها والإدلاء ببيانات كاذبة، كما تم في عملية الاستيلاء على أرض “بلاد الخير”، الموجودة بدوار المكانسة أولاد حدو.

وأثبتت أبحاث الفرقة الوطنية، بناء على تعليمات الوكيل العام لدى ابتدائية البيضاء، زورية الوثائق المؤسسة عليها عشرات التصرفات الجرمية، وتوصل التحقيق في الملفات المفتوح بشأنها إلى عدم التطابق بين المساحة المضمنة في رسوم بيع وصدقات والمساحات المبيعة، وزورية الوثائق الرسمية والإدارية المؤسس عليها نقل ملكيات الأرضي المستهدفة.

وانكشفت عمليات السطو مع انطلاق أشغال إعادة التهيئة في إطار عملية إنماء التي أطلقها الملك في 27 أكتوبر 2014 بهدف إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، في عدد من الدواوير المحاذية للطريق السيار المداري في الشريط الفاصل بين جماعة مقاطعة عين الشق وجماعة بوسكورة، كما كان الحال بالنسبة إلى القطعة الأرضية المسماة “أرض المرس” الموجودة قرب مقر عمالة عين الشق ومساحتها 33 آرا و13 سنتيارا، والتي تم السطو عليها بعقد مع شركة وهمية واستعمال رسم صدقة مزور مضمن بالعدد 14 صحيفة 12 من كناش الأملاك، بتاريخ 3 غشت 1978 بتوثيق عين الشق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
هل يستقيم الحال في إقليم عامله يكاد لا يفارق وسيط عقاري..؟؟
خطير.. شاب يسكب البنزين على جسده ويحاول حرق نفسه بالمعبر الحدودي (الكركرات)
بسبب توافد عدد كبير من القطعــان على جهة الداخلة.. الكسابة يتساءلون أين قانون الترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية..؟؟
المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة يشارك في الدورة 41 للمعرض الدولي للسياحة بباريس
إدارة الجمارك لمعبر (الكركرات) تشرع في تطبيق القرار القاضي بمنع الحمولة الزائدة على السيارات النفعية
بيــان إدارة السجن المحلي بالعيون حول إشاعات وفاة أحد نزلاء
جرحى في تدافع على "وليمة غداء" خلال اللقاء التواصلي الجهوي لحزب الاستقلال بمدينة "طانطان"
استنفار في الجيش بعد حجز عربة رباعية الدفع محملة بالمخدرات بمنطقة "تشلا"
سياسة "تهميش" إقليم أوسرد وجه آخر لإهدار المال العام
حفل الإفتتاح الرسمي للموسم الدراسي 2020/2019 بإقليم أوسرد