dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بمناسبة عيد الأضحى.. ''الإنتربول'' تتخوف من حيل المطلوبين وتطالب بتكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي ''الكركرات''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توضيح حول صورة تحمل شعار الداخلة نيوز وضعت على خبر انتشر على "الفيس بوك"             الملك محمد السادس يوجه خطابا ساميا للشعب بمناسبة ثورة الملك والشعب             "الكركرات" معبر فرنسي إسباني على أرض إفريقية              سابقة..الجيش الموريتاني ينزل إلى الشوارع لتنظيف العاصمة من القمامة             حصري.. وفاة نزيل بالسجن المحلي "التاورطة" بعد نقله للمستشفى صباح اليوم             بعد للخطاب الملكي.. حملة تطهير ستشمل شخصيات حكومية ووزراء ومسؤولين كبار و رموز الفساد دون تمييز             حزب الاستقلال يقدم مقترح قانون لإنهاء "الريع الحزبي" في التعيين في المناصب العليا             الداخلة نيوز تقدم التعازي لعائلة الفقيدة "منت الخير منت كويرنا" التي توفيت بالديار المقدسة             مجموعة (SADC) تعلن تضامنها مع جبهة البوليساريو وتوصي بضمان مشاركتها في الأحداث القارية والدولية             عــاجــل.. وصـول نـاقلة الـبضائع" CMA CGM" الفـرنسية الـى ميـناء الـداخلة (صـور)             خلال 8 أشهر…صادرات الطماطم الـمغربية نحو أوروبا تـدر 5 مليارات درهم             ريال مـدريد يفتتح الدوري الاسباني بالفوز على سيلتا فيغو             تنسيقية ابنـاء الداخلة تستمر في الـإحتجاج خــارج المدار الحضري للمدينــة             الخـدمة العسكرية… تنـطلق الاثنـين الـمقبل وستشـمل 15 ألـف مـستفيد             خطير… تعرض حافلة للاحتراق على الطريق الرابطة بين أكادير والصويرة             رواد مـواقع التـواصل الاجـتماعي يطـلقون حـملة «أرجـوك يـا مـول الـحانوت عُـدْ مـن تمـازيرت»             كلمة "لامين بنعمر" خلال حفل تنصيب رجـال السلطة الجدد بالداخلة             مراسيم تحية العلم بمناسبة الذكرى العشرين عيد العرش             رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يتحدث عن أهم الـمشاريع الـمبرمجة بجماعة بئركندوز            تـفاصيل إعطاء انطلاقة أشغـال بناء 500 سكن اجتماعي بمركز بـئركندوز            شـاهد… تـفاصيل اعـطاء انطـلاقة مـجموعة مـن الـمشاريع بمـركز "بئـركندوز"            إختتــام دورة تكوينية لفــائدة عمـــال مجموعة "السنتيسي"            مؤسسة الكينغ بيلاجيك تنظم بمناسبة عيد العرش طاولة مستديرة حول العمل الجمعوي بجهة الداخلة            تصريح "سعد الدين العثماني" حــول اللقــاء الجهوي الـأعضــاء الحكومة بالداخلة            جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 غشت 2019 الساعة 16:01

بمناسبة عيد الأضحى.. "الإنتربول" تتخوف من حيل المطلوبين وتطالب بتكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي "الكركرات"


الداخلة نيوز: متابعة


استنفرت “أنتربول” مختلف الأجهزة العاملة في المعابر البرية، خاصة في "الكركرات"، بخصوص أشخاص مبحوث عنهم من قبل الشرطة الدولية يوجدون حاليا في موريتانيا، ويحاولون التسلل إلى داخل البلاد بمناسبة عيد الأضحى بهويات صحراوية، لتجنب القبض عليهم، بموجب مذكرات بحث دولية، أصدرتها النيابة العامة بناء على تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وتضمنت لوائح “أنتربول” مغاربة متابعين في ملفات تهريب عملة وسطو على عقارات، كما هو الحال بالنسبة إلى العدل (خ. م)، المتورط في عشرات الملفات كان آخرها فبركة نقل ملكية عقار بموجب عقد شراء وهمي مسجل تحت عدد 387 بتاريخ 14 نونبر 2011، عن طريق شركة برلماني سابق وأحد أشقائه، بعد وفاة صاحبها الأصلي، الذي لم يكن قيد حياته إلا مياوما فيها. وانكشفت تفاصيل مخطط عودة مبحوث عنهم، بعد اعتقال المتهم الرئيسي في ملف سطو عصابة إجرامية على أرض مخصصة للفيلات في حي كاليفورنيا الراقي بالبيضاء، وفر شركاء بعد تفويت أرض بالملايير على جانبي شارع فاس بتراب جماعة عين الشق.

وكشفت الأبحاث المنجزة من قبل الفرقة الوطنية أن أفراد الشبكة المذكورة تخلصوا من عقارات تعود ملكيتها بالتزوير إلى البرلماني السابق الذي يوجد رهن الاعتقال، على اعتبار أنه اقتناها من متحصلات إجرامية تم تبييضها بتغيير أسمائها ملاكها، حتى تبقى بعيدة عن رقابة العدالة.






واتبعت الشبكة التي تضم ثلاثة عدول بين أعضائها أسلوبا احترافيا في تزوير المحررات العرفية والرسمية والإدارية واستعمالها والإدلاء ببيانات كاذبة، كما تم في عملية الاستيلاء على أرض “بلاد الخير”، الموجودة بدوار المكانسة أولاد حدو.

وأثبتت أبحاث الفرقة الوطنية، بناء على تعليمات الوكيل العام لدى ابتدائية البيضاء، زورية الوثائق المؤسسة عليها عشرات التصرفات الجرمية، وتوصل التحقيق في الملفات المفتوح بشأنها إلى عدم التطابق بين المساحة المضمنة في رسوم بيع وصدقات والمساحات المبيعة، وزورية الوثائق الرسمية والإدارية المؤسس عليها نقل ملكيات الأرضي المستهدفة.

وانكشفت عمليات السطو مع انطلاق أشغال إعادة التهيئة في إطار عملية إنماء التي أطلقها الملك في 27 أكتوبر 2014 بهدف إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، في عدد من الدواوير المحاذية للطريق السيار المداري في الشريط الفاصل بين جماعة مقاطعة عين الشق وجماعة بوسكورة، كما كان الحال بالنسبة إلى القطعة الأرضية المسماة “أرض المرس” الموجودة قرب مقر عمالة عين الشق ومساحتها 33 آرا و13 سنتيارا، والتي تم السطو عليها بعقد مع شركة وهمية واستعمال رسم صدقة مزور مضمن بالعدد 14 صحيفة 12 من كناش الأملاك، بتاريخ 3 غشت 1978 بتوثيق عين الشق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بالفيديو.. صرخة نســاء مقصيات من الحق في السكن يقابلها عامل إقليم أوســرد بالتجاهل واللامبالاة
عاجل.. إعفاء المدير العام لشركة "العمران للجنوب" بالعيون وإلحاقه بالإدارة المركزية
موجة حر قد تصل إلى 37 درجة بالداخلة و44 درجة بأوسرد
"امبارك حمية" يساءل "فاطنة لكيحل" حول وضعية المعبر الحدودي "الكركرات"
الإعلان عن تأسيس فدرالية مبادرات الصحراء
هدوء في الداخلة ومواجهات دامية بالعيون على إثر الإحتفال بفوز منتخب الجزائر بكأس أمم إفريقيا
وزيـر الصناعة 'العلـمي' يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية
عودة التوتر إلى "الكركرات".. فمن يتحمل المسؤولية..؟؟
خطير.. المصالح الأمنية تعثر على أسلحة وأعيرة نارية داخل سيارة بمحطة المسافرين بكلميم
حصري.. عامل إقليم أوسرد يتدخل لفض "إعتصام الكركرات" و يتعهد بإيجاد حل لمطالب المعتصمين الإجتماعية