dakhlanews.com الداخلة نيوز _ دراسـة..الـمـشروبات الـسكرية تـرفع احتـمالات الإصابـة بالـسرطان
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             الجزائر..الحكم ب 15 و 12 سنة سجنا نافذا في حق كل من "أويحيى" و"سلال" بتهم الفساد             بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة             سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة             ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة             مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو             المكتب الإعلامي ل"بنيامين نتنياهو" يصف رفض الملك محمد السادس إستقباله ب"مجرد أكاذيب"             خلية الناظور الارهابية خططت لتفجير البرلـمان ومهرجان "موازين"             الداخلة.. سائقو الشاحنات والشاحنات الصهريجية يشتكون من إنتشار ظاهرة السرقة بالمنطقة الصناعية             الداخلة.. تنظيم ورشة تحضيرية المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة             النيابة العامة الجزائرية تلتمس السجن 20 سنة لرؤساء وزراء سابقين بتهم فساد             نـقص الإنارة العمـومية يـؤرق سكان حـي الـمسيرة 3 بمدينة الـداخلـة             في ليلة "ميسي"..برشلونة يكتسح مايوركا بخماسية ويتصدر الدوري الإسباني             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 يوليوز 2019 الساعة 12:01

دراسـة..الـمـشروبات الـسكرية تـرفع احتـمالات الإصابـة بالـسرطان


الداخلة نيوز: 


كشفت دراسة منشورة في المجلة الطبية البريطانية “بريتش ميديكال جورنال”، إلى أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول المشروبات السكرية يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان، وذلك على الرغم من أن الدراسة لم تتمكن من بناء علاقة سببيه مباشرة بين الأمرين.

   

وحللت الدراسة بيانات نحو 101 ألف فرنسي من البالغين وبينهم 21% رجال و79% نساء، حيث تم تقييم الكميات التي يتناولونها من المشروبات السكرية.

وتابعت الدراسة بيانات المبحوثين لمدد وصلت إلى 9 سنوات بين عامي 2009 و2018 ، وذلك لتقييم حجم تعرضهم لخطر الإصابة بكل أنواع السرطان من جهة وتعرضهم لخطر الإصابة بأنواع معنية منها سرطان الثدي والقولون والبروستاتا من جهة أخرى.





و كشفت نتائج الدراسة أن تناول 100 ملليتر يوميا من المشروبات السكرية يرفع خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام بنسبة 18 % كما يزيد نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 22 %.

وبحسب الدراسة لا فرق بين عصائر الفواكه المحلاة والمشروبات السكرية الأخرى، إذ ترفع جميعها خطر الإصابة بالسرطان.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجلس الجهوي للداخلة يسارع الزمن للتعاقد مع 13 طبيب لتعزيز الخدمات الصحية بالجهة
وزارة الصحة تعلن عن مباراة توظيف 30 مساعد تقني من الدرجة الثالثة تشمل مدينة الداخلة
مكتب السلامة الصحية يحذر الـمغاربة من استهلاك علب سردين "مسمومة"
أرقام صادمة…21 ألف شخص مصاب بالسيدا بالمغرب وجهة سوس ماسة تتصدر جهات الممكلة
بالفيديو.. تفاصيل الجمع العــام لتــأسيسي للمنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بالداخلة
السلطات الصحية الـمغربية تلتزم الصمت بعد فضيحة احتواء حليب الأطفال على مواد سامة مسرطنة
خطير…"جونسون آند جونسون" تسحب 33 ألف عبوة "طالك" من الأسواق لاحتوائها على مادة مسرطنة
هـام…الحكومة تفاوض الـمصحات الخاصة من أجل التكفل بمرضى السرطان والقلب
المواطن البسيط يدفع ثمن إضراب الدكاترة الـأخصائيين بالمركز الإستشفائي وادي الذهب
اكتشاف مواد مسرطنة بأدوية الـمعدة تهدد حياة الـمغاربة