dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''عبد الفتاح المكي''.. يميط اللثام عن مشــاكل المــواطنين بمطــار الداخلة وخصوصا تأخر الطائرة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         سفينة مجهولة تعري مخطط «أليوتيس» بعد إلقاءها كمية كبيرة من سمك القرب كوربينا بسواحل الداخلة             نادي الكهربائيين بالداخلة ينظم رحلة استكشافية بالدرجات الهوائية             مايوركا يلحق الهزيمة بريال مدريد ويهدي برشلونة صدارة الدوري الإسباني             الـمصالح الأمنية تعثر على كمية من الرصاص الحي داخل منزل بمدينة الداخلة             الداخلة.. لائحة المدعوين لمقابلات إنتقائية وإختبار كتابي على عدد من المناصب بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             برشلونة يحقق فوز مهم على إيبار بثلاثية             هـام…الحكومة تفاوض الـمصحات الخاصة من أجل التكفل بمرضى السرطان والقلب             غرق الملياردير حسن الدرهم في الديون اثر مشكل قائم بينه وبين مستثمر فرنسي-جزائري             جمعية "الداخلة مبادرة" تعقد جمعها العام بالمركز الجهوي للإستثمار             بالصور…الـمحكمة الابتدائية بالداخلة تحتفي بانتقال قـــاضي التحقيق الى محكمة الاستئناف بالعيون             البحرية الملكية تتمكن من إيقاف قارب على متنه مرشحين للهجرة السرية             خليج الداخلة ينال شهادة عضوية النادي الدولي "أجمل الخلجان في العالم"             جمعية الشباب للنقل السياحي تواصل حملتها للنظافة بعدة مناطق             تـعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أشبيهنا ولد ديـة»             INDH تـرصد 500 مـليون لإنـجاز مـشاريع باقلـيم اوسـرد             بعد غيابه عن دوارت مجلس جماعة الداخلة.. ظهور "صلوح الجماني" بمجلس المستشارين             حفل تكريمي على شرف قاضي التحقيق «حسن الهاشمي» بالـمحكمة الابتدائية بالداخلة            الداخـلة نيوز داخل وحدة إنتــاج الديك الرومي بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد… وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي يزور الـمركز الجهوي للإستثمار بالداخلة            النقــاش في شقيه الســاخن والهادئ داخل المجلس الجهوي            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر أكتوبر            الـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة: طاولة مستديرة حول تربية الإبل وسباقات الهجن            مشاركة تعاونيات فلاحية محلية بالـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة            شاهد…افتتاح الـمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            تصريحــات حـول أشغــال دورة مجلس جماعة الداخلة العادية لشهر أكتوبر            حول إعطــاء الـإنطلاقة لبرنامج الدعم التكميلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 يوليوز 2019 الساعة 01:15

"عبد الفتاح المكي".. يميط اللثام عن مشــاكل المــواطنين بمطــار الداخلة وخصوصا تأخر الطائرة


الداخلة نيــوز:


توجه النائب البرلماني عن إقليم أوسرد "عبد الفتاح المكي"، بسؤال لــ"محمد ساجد" وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، حول شكايات المواطنين بمطارات المملكة.

وتمحور ســؤال النائب البرلماني حول:
سبب التراجع والتردي في الخدمات المقدمة للمواطنين بالمطارات ما يثير إحتجاجات متكررة..؟؟

وخلال جوابه، اعترف الوزير بأن إشكاليات المطارات بالمملكة، وخصوصا المتعلق منها بالخدمات يطرح نفسه، ويعتبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء الأكثر بين نظرائه.

وأضاف الوزير، أنهم بصدد تخصيص ميزانيات وتجهيزات إضافية لهذه المنشآت الأمنية، بهدف تحسين الخدمات بها.

وخلال تعقيبه، أعطى "عبد الفتاح المكي"، مثالا بمطار الداخلة الدولي الذي لا تساعد وضعيته على إستقطاب مزيد من السياح، رُغم أن الداخلة تعتبر عالميا مدينة سياحية.






وأكد المتحدث، أن مطار الداخلة يعيش على وقع إختلالات كثيرة لا تساهم للأسف الشديد على تطوير قطاع السياحة بالأقاليم الجنوبية عموما وجهة الداخلة وادي الذهب بشكل خاص.

وكشف "عبد الفتاح المكي" أن صالون (VIP) غير موجود بالمطار، بل يـــوجد صــالون واحد تم كرائه لشركة ولا يدخل إليه سوى مجموعة من الزوار، بالإضافة إلى غياب المرافق الضرورية للمسافرين كالمقاهي والمطاعم والمتاجر.

وأثار النائب البرلماني مسألة تعطل الرحلات وانعكاس ذلك سلبا على راحة المواطنين. وكذلك الإرهاق الكبير الذي يتعرض له أطر ومستخدمي المطار بسبب قلة عددهم وطول وقت العمل.

وختم "المكي" مداخلته بالقول، "السيد الوزير تصور أن الطائرة القادمة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء لا تصل إلى مطــار الداخلة سوى في حدود الساعة الثانية صباحاً".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـمصالح الأمنية تعثر على كمية من الرصاص الحي داخل منزل بمدينة الداخلة
الداخلة.. لائحة المدعوين لمقابلات إنتقائية وإختبار كتابي على عدد من المناصب بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع
غرق الملياردير حسن الدرهم في الديون اثر مشكل قائم بينه وبين مستثمر فرنسي-جزائري
جمعية "الداخلة مبادرة" تعقد جمعها العام بالمركز الجهوي للإستثمار
بالصور…الـمحكمة الابتدائية بالداخلة تحتفي بانتقال قـــاضي التحقيق الى محكمة الاستئناف بالعيون
بعد غيابه عن دوارت مجلس جماعة الداخلة.. ظهور "صلوح الجماني" بمجلس المستشارين
الداخلة.. فوضى مقالع الرمال التي يدفع المواطن البسيط ثمنها
المجلس الجهوي ينظم دورة تكوينية بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي
بيـــــــــــــــــــان عن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب
بيان عن اللجنة التحضيرية للجمع العام الإستثنائي لمنظمة الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب