dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. عامل إقليم أوسرد يتدخل لفض ''إعتصام الكركرات'' و يتعهد بإيجاد حل لمطالب المعتصمين الإجتماعية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها             عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"             وزارة الصحة.. تسجيل 71 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"             السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية             عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"             "لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة             رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعلن عن استئناف الموسم الكوري             وزارة الصحة.. تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتماثل 28 حالة جديدة للشفاء             وفاة الوزير الأول الأسبق "عبد الرحمان اليوسفي" عن عمر يناهز 96 سنة             مبشر.. الصين لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد الخميس المقبل             موريتانيا.. إرتفاع عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد الى 346 حالة و 19 حالة وفاة             طانطان..حجز أكثر من طنّ ونصف من المخدّرات وتوقيف 4 مهرّبين نواحي "أخفنير"             « وزارة الصحة».. 42 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و 217 حالة تعافٍ إضافية خلال الـ24 ساعة             رسميا..المقاهي والمطاعم تستأنف أنشطة تسليم الطلبات وخدمات التوصيل ابتداء من غد الجمعة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 يوليوز 2019 الساعة 18:21

حصري.. عامل إقليم أوسرد يتدخل لفض "إعتصام الكركرات" و يتعهد بإيجاد حل لمطالب المعتصمين الإجتماعية


الداخلة نيوز:


أعلن الشباب المعتصم في المعبر الحدودي "الكراكرات" عن فضهم لمعتصمهم الذي دام لمدة ثلاثة أيام وتسبب في قطع الطريق الصحراوي، الرابط بين المغرب وموريتانيا، ومنع حركة الشاحنات الكبيرة من العبور وذلك بعد تلقيهم وعود بتلبية مطالبهم الإجتماعية.

وتأتي خطوة الشباب المعتصم، إستجابة لمطلب عامل إقليم أوسرد السيد "عبد الرحمان الجواهري"، الذي أوفد إليهم قائد تابع لجماعة بئركندوز، وحثهم عبره على ضبط النفس وفض المعتصم، مقابل البحث عن حلول ملموسة لمطالبهم الإجتماعية مع السلطات المعنية.






وفي هذا الصدد، تعهد عامل الإقليم للمعتصمين بعقد حوار جاد يجمعهم مع المدير الجهوي للجمارك بالعيون والسلطات المحلية، قصد إيجاد صيغة توافقية لحل مشاكلهم في حد أقصاه يوم الأربعاء المقبل.

هذا وكان الشباب المعتصمين الذين يزاولون التجارة التي تعد مصدر عيشهم، قد نفوا جملة وتفصيلا علاقتهم بالسياسة وتهمة الإنفصال، وهي تهم نسبت لهم من طرف بعض الصحف دون أن تربط الإتصال بهم أو أن تتحقق من مصدر المعلومات.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"
ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"
سوق السمك بالجملة بالدارالبيضاء الذي تحول إلى بؤرة ل"كورونا" قد ينقل العدوى إلى المدن الجنوبية..؟؟
موجة حرارة مرتقبة تتراوح بين 40 و44 درجة بإقاليم أوسرد
عاجل.. حجز ستة أطنان و300 كيلوغرام من مخدر الحشيش بمعبر "الكركرات"
العيون.. المديرية الجهوية للصحة تكذب إشاعات حول تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"
إجراء 98 تحليلة مخبرية بمركز "بئركندوز" ومعبر "الكركرات" من أصل 427 تم اجرائها بجهة الداخلة وادي الذهب
مركز بئركندوز.. المجلس الإقليمي لأوسرد يقدم مساعدات للساكنة والبحارة المتأثرين بجائحة 'كورونا'
لا للإشاعة.. حقيقة مايحدث بمركز "بئركندوز" لحدود الساعة (تفاصيل)
حصري.. الجيش يوقف سيارتين محملتين بحوالي 4 أطنان من المخدرات بنواحي منطقة "بئركندوز"