dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تـقرير أمـمي يكشـف أن 45% من المـغاربة يعـانون مـن" الحـرمان الشـديد"             عودة التوتر إلى "الكركرات".. فمن يتحمل المسؤولية..؟؟             لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم             بشكل عفوي.. مدن الداخلة والعيون ووجدة تحتفل بتأهل الجزائر لنهائي الكان             تضارب الأخبار بين تأكيد وسائل إعلام إستقالة "رونار".. ونفي الجامعة لذلك             تقرير ..31 في المائة من المغاربة قدموا رشوة مقابل خدمات عمومية             الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا             CAN 2019.. ركلة حرة قاتلة من "محرز" تقود الجزائر للنهائي             CAN 2019.. مشوار تونس ينتهي بالبطولة على يد السنغال             جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة تتوجه بشكاية إلى "لامين بنعمر" حول تفشي ظاهرة "سرقة الإبل"             حصري.. الجنرال «حرمو» يجري تنقيلات في صفوف ضباط الدرك الملكي بالمنطقة الجنوبية             خطير.. المصالح الأمنية تعثر على أسلحة وأعيرة نارية داخل سيارة بمحطة المسافرين بكلميم             المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"             وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"             وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون             النائبة البرلمانية "أهل تكرور" تساءل وزير الداخلية عن تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالداخلة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 يوليوز 2019 الساعة 16:05

إتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ


الداخلة نيوز: متابعة


نشرت الجريدة الرسمية يوم أمس الجمعة، قرارا للملك محمد السادس، يقضي بتنفيذ القانون الذي يوافق بوجبه على اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي.

واتفاق الشراكة في مجال الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، جرى توقيعه في 14 يناير الماضي، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ويرتكز إلى بروتوكولات تفاهم متعاقبة، ويتيح للسفن الأوروبية الصيد بمنطقة الصيد البحري بالمملكة.






وتنص بنود الإتفاق على أن العائد المالي السنوي لفائدة المغرب، سيصل، في العام الأول، إلى 48.1 مليون يورو، و50.4 مليون يورو في العام الثاني.

فيما من المنتظر أن يصل العائد المالي إلى 55.1 مليون يورو، بالعامين الثالث والرابع من دخول الاتفاق حيز التطبيق.

وكان البرلمان قد صادب في 24 يونيو بالإجماع، على الإتفاق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون
من جديد.. قوارب الصيد التقليدية ممنوعة من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (الإعـلان)
فودكس: صادرات الـمغرب الفلاحية والبحرية تضاعفت منذ 2010 وقيمتها تجاوزت 57 مليار سنة 2018
سـوء الـأحوال الـجوية.. تـمديد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار السواحل الجنوبية (الإعلان)
ONP: عائدات الصيد البحري بلغت 7.35 مليار درهم سنة 2018
الـموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.. إختلاف في قيمة وكمية المصطادات بين مراكز الصيد شمالاً ومراكز الصيد جنوبي الداخلة
إختفاء قارب صيد تقليدي على متنه 3 بحارة في ظروف غامضة قبالة سواحل "انتيرفت"
الداخلة.. منع قوارب الصيد التقليدي من الإبحار لأربعة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية
عاجل.. السلطات المحلية تخضع (ريمورك) من بنما لتفتيش دقيق بميناء الداخلة
فاجعة جديدة…انقلاب قارب للهجرة السرية وعلى متنه حوالي 40 شخصا سواحل مدينة سيدي افني