dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سوق الخضر بالجملة.. مرفق عمومي معطل وساكنة تكتوي بلهيب الـأسعار
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تـقرير أمـمي يكشـف أن 45% من المـغاربة يعـانون مـن" الحـرمان الشـديد"             عودة التوتر إلى "الكركرات".. فمن يتحمل المسؤولية..؟؟             لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم             بشكل عفوي.. مدن الداخلة والعيون ووجدة تحتفل بتأهل الجزائر لنهائي الكان             تضارب الأخبار بين تأكيد وسائل إعلام إستقالة "رونار".. ونفي الجامعة لذلك             تقرير ..31 في المائة من المغاربة قدموا رشوة مقابل خدمات عمومية             الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا             CAN 2019.. ركلة حرة قاتلة من "محرز" تقود الجزائر للنهائي             CAN 2019.. مشوار تونس ينتهي بالبطولة على يد السنغال             جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة تتوجه بشكاية إلى "لامين بنعمر" حول تفشي ظاهرة "سرقة الإبل"             حصري.. الجنرال «حرمو» يجري تنقيلات في صفوف ضباط الدرك الملكي بالمنطقة الجنوبية             خطير.. المصالح الأمنية تعثر على أسلحة وأعيرة نارية داخل سيارة بمحطة المسافرين بكلميم             المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"             وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"             وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون             النائبة البرلمانية "أهل تكرور" تساءل وزير الداخلية عن تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالداخلة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يوليوز 2019 الساعة 23:24

سوق الخضر بالجملة.. مرفق عمومي معطل وساكنة تكتوي بلهيب الـأسعار


الداخلة نيوز:


تعد أسواق الجملة أحد الـمرافق العمومية، التي تساهم في تنظيم تجارة الخضر والفواكه، وفي تنمية الموارد المالية للجماعات الحضرية والإسهام في تفادي التلاعب بالأسعار.

سوق الخضر بالجملة بمدينة الداخلة، اختار له المجلس البلدي للداخلة وضع أخر، غير ذلك الذي كان ينتظره التجار والساكنة المحلية، في عملية تسويق الخضر والفواكه، خاصة في ظل إحتكار لوبي لهذه التجارة بالجهة، وغياب بالتالي مبدأ المنافسة مما يشكل عرقلة وحاجز أمام أي نموذج تنموي منشود.

وبين هذا وذاك يبقى السؤول المطروح:
- ماهي إذا الدوافع وراء إنشاء هذا المشروع العمومي دون الإهتمام به أو إفتتاح لتنظيم عملية التسويق والحد من التلاعب بالأسعار..؟؟






هذا التوجه المبهم، أدى بدوره إلى خلق نوع من «الفوضى» تمثلت في إنتشار خيام وعربات مخصصة لبيع الخضر والفواكه بمعظم أحياء مدينة الداخلة، شوهت المنظر العام، كما ساهم هذا الوضع في إنتشار خضر وفواكه غير صالحة للإستهلاك البشري.

وفي ظل هذا الواقع تعدكم الداخلة نيوز بالغوص أكثر في حيثيات هذا الموضوع حتى يتسنى لمتابعيها معرفة السبب الحقيقي وراء تعطيل هذا المرفق العمومي الهام، واللوبي الذي يقف وراء ذلك..





تعليقاتكم



شاهد أيضا
لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم
الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا
المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"
وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"
النائبة البرلمانية "أهل تكرور" تساءل وزير الداخلية عن تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالداخلة
الداخلة.. إنخفاض مخيف في أسعار الخمور.. وحرمة القبور لم تسلم
خطير.. الرمال تزحف على الطريق الرابط بين الداخلة ومركز "بئركندوز" +(صور)
كارثة.. مستثمرون يهددون الفرشة المائية للداخلة.. "محمد المكزاري" نموذجاً
"عبد الفتاح المكي".. يميط اللثام عن مشــاكل المــواطنين بمطــار الداخلة وخصوصا تأخر الطائرة
تفــاصيل لقــاء "الخطاط ينجا" مع جمعيات أباء وأولياء أمـــور التلاميذ