dakhlanews.com الداخلة نيوز _ كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تدخل لامين بنعمر وعبد الفتاح المكي.. يعيد الحياة للمعبر الحدودي الكركرات             تـقرير أمـمي يكشـف أن 45% من المـغاربة يعـانون مـن" الحـرمان الشـديد"             عودة التوتر إلى "الكركرات".. فمن يتحمل المسؤولية..؟؟             لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم             بشكل عفوي.. مدن الداخلة والعيون ووجدة تحتفل بتأهل الجزائر لنهائي الكان             تضارب الأخبار بين تأكيد وسائل إعلام إستقالة "رونار".. ونفي الجامعة لذلك             تقرير ..31 في المائة من المغاربة قدموا رشوة مقابل خدمات عمومية             الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا             CAN 2019.. ركلة حرة قاتلة من "محرز" تقود الجزائر للنهائي             CAN 2019.. مشوار تونس ينتهي بالبطولة على يد السنغال             جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة تتوجه بشكاية إلى "لامين بنعمر" حول تفشي ظاهرة "سرقة الإبل"             حصري.. الجنرال «حرمو» يجري تنقيلات في صفوف ضباط الدرك الملكي بالمنطقة الجنوبية             خطير.. المصالح الأمنية تعثر على أسلحة وأعيرة نارية داخل سيارة بمحطة المسافرين بكلميم             المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"             وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"             وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 يونيو 2019 الساعة 16:07

كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير


الداخلة نيوز:


خبر نزل علينا كالصاعقة، وأصبنا بالذهول الكبير، ذلك الذي علمنا به من مصدر رسمي مطلع.

المصدر يقول ووفق معطيات دقيقة أن مدينة الداخلة تحتل المرتبة الثانية بالمملكة بعد مدينة أكادير، في عدد المصابين بفيروس فقدان المناعة المكتسب "الإيداز".

عوامل كثيرة ساعدة في إنتشار هذا المرض بشكل مخيف بمدينة الداخلة منها المهاجرين الأفارقة، الذي تسجل بينهم نسبة إصابة مرتفعة، إضافة إلى العاملين بالضيعات الفلاحية، زيادة على "البحارة" الوافدين على الجهة من مدن تسجل نسبة كبيرة في عدد المصابين.






ورُغم الكثافة السكانية القليلة بمدينة الداخلة بالمقارنة مع مدن تعد ساكنتها بالملايين إلا أن العوامل التي سبق ذكرها هي التي جعلت من المرض الخطير ينتشر بشكل مخيف جداً بمدينة الداخلة.

الداخلة نيوز
وبتعاون مع بعد المتطوعين، ستحاول ربط الإتصال في القادم من الأيام بإدارة المركز الإستشفائي الجهوي وادي الذهب، للمساهمة قدر المستطاع في زيادة الوعي حول خطورة المرض، والتعريف بطرق الوقاية منه، وضرورة تلقي العلاج بالنسبة للمصابين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
دراسـة..الـمـشروبات الـسكرية تـرفع احتـمالات الإصابـة بالـسرطان
هام.. فتح باب الترشيح لإجتياز مباراة ولوج كليات الطب
وزير الصحة 'الدكالي" يكشف وجود عملية اتجار في صحة الـمرضى ببعض الـمصحات الخاصة
بعد تخفيض أسعارها… "لوبيات الـمختبرات" تُفْرغ الصيدليات من أدوية حساسة
حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات
تقـرير.. إرتـفاع أعـداد ملفـات الأخطـاء الطـبية بالمـحاكم المغـربية
ممرضو وتقنيو الصحة يهددون بشل الـمستشفيات باضراب لـمـدة 12 يوما
لوبي الـمختبرات يهدد الـدولة بسحب أدويـة الـفقراء مـن السـوق
وزارة الـصحة تكشف سبب ارتـفاع حالات التسمم الـمرتبطة بالتغذية في شهر رمـضان
فضـيحة...مصـحات كبـرى متـورطة فـي السمـسرة فـي المـرضى