dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطـير.. ضـبط كمـيات مـهمة مـن ''خيـار البحـر'' وحجـز معـدات للصـيد بـسواحل العـيون
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تجار السمك يطالبون بإخضاع منتوج "الكلمار" للتصريح والتداول داخل أسواق السمك بالجملة بالداخلة             وزارة الخارجية الفرنسية تحذر رعاياها بالمغرب أثناء استخدام معبر "الكراكرات" الحدودي             لجنة الخارجية والدفاع بمجلس النواب تصادق بالاجماع على اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي             حمـلة أمـنية للتخـلص مـن الـسيارات الـمهملة الـمتواجدة بـشوارع الـمدن             "غلة باهية".. المشاريع بالأقاليم الجنوبية تمهد الطريق لعودة الصحراويين بمخيمات التيندوف             بعد تخفيض أسعارها… "لوبيات الـمختبرات" تُفْرغ الصيدليات من أدوية حساسة             كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 يونيو 2019 الساعة 14:45

خطـير.. ضـبط كمـيات مـهمة مـن "خيـار البحـر" وحجـز معـدات للصـيد بـسواحل العـيون


الداخلة نيوز:


تمكنت عناصر المراقبة من توقيف سيارة خفيفة على متنها كمية مهمة من خيار البحر الممنوع دوليا من الإصطياد بمنطقة المرسى التابعة للنفوذ الترابي لجهة العيون الساقية الحمراء.

وتم ضبط حوالي 1350 كيلو من “خيار البحر” كانت على متن السيارة، كما جرى حجز مجموعة من معدات الغطس، تتعلق بمحرك قوارب، قنينتي أوكسجين، آلات التنفس، مجاديف، ومعدات أخرى تستعمل في صيد هذه الكائنات الحية البحرية.

كما أوقفت مصالح الدرك الملكي البحري بميناء طرفاية، يوم الجمعة الماضي، خمسة أشخاص متورطين بحيازة حوالي 450 كيلو من “خيار البحر”، و مجموعة من المعدات والآليات المستعملة في استهداف خيار البحر.






يشـار إلى أن السواحل الجنوبية تشهد إستفحال ظاهرة صيد ھذا النوع من الأصناف البحریة النادرة، إذ يشهد خليج الداخلة بدوره أنشطة صيد خطيرة  لـ"خیار البحر"، حيث تعمد هذه المجموعات على استقدام غطاسین متخصصین في عملیات اصطیاده، ليتم توجيه الكمیات المصطادة وبيعها في موریتانیا، دون مراعاة لدورها في التوازن البیئي البحري لعدد من الكائنات البحریة والأسماك.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تجار السمك يطالبون بإخضاع منتوج "الكلمار" للتصريح والتداول داخل أسواق السمك بالجملة بالداخلة
لجنة الخارجية والدفاع بمجلس النواب تصادق بالاجماع على اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي
صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"
بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب
إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية
السيبة.. استئناف نشاط صيد "الأخطبوط" قبل موعده المحدد بسواحل الداخلة
عاجل.. وزارة الصيد تكشف عن كمية الأخطبوط المسموح بصيدها خلال فترة الموسم الصيفي جنوب "سيدي الغازي" 2019
حـصري.. هذه هي كمية الأخطبوط المسموح بصيدها بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي خلال فترة الموسم الصيفي 2019
عودة أسطول الصيد الأوروبي إلى المياه الإقليمية للداخلة نهاية الشهر الحالي
توقيف عدة أشخاص بينهم سينغاليين كانوا يستعدون للهجرة غير الشرعية من الداخلة