dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''امبارك حمية'' يدعو رئيس الحكومة إلى إعتماد التوظيف العمومي الجهوي والتنصيص على الطــابع الجهوي للمباريات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تجار السمك يطالبون بإخضاع منتوج "الكلمار" للتصريح والتداول داخل أسواق السمك بالجملة بالداخلة             وزارة الخارجية الفرنسية تحذر رعاياها بالمغرب أثناء استخدام معبر "الكراكرات" الحدودي             لجنة الخارجية والدفاع بمجلس النواب تصادق بالاجماع على اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي             حمـلة أمـنية للتخـلص مـن الـسيارات الـمهملة الـمتواجدة بـشوارع الـمدن             "غلة باهية".. المشاريع بالأقاليم الجنوبية تمهد الطريق لعودة الصحراويين بمخيمات التيندوف             بعد تخفيض أسعارها… "لوبيات الـمختبرات" تُفْرغ الصيدليات من أدوية حساسة             كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 ماي 2019 الساعة 22:55

"امبارك حمية" يدعو رئيس الحكومة إلى إعتماد التوظيف العمومي الجهوي والتنصيص على الطــابع الجهوي للمباريات


الداخلة نيــوز:


خلال تعقيبه على مداخلة رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني"، حول تدبير التوظيف في القطــاع العــام وتحديث الـإدارة، دعا المستشــار البرلمــاني "امبارك حمية"، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الـإنتقــال إلى مستــوى رقمنة الخدمــات الـإدارية.
 
وشدد "حمية" في ذات الجلسة العمومية المخصصة لإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، على ضرورة إخراج النظام الـأساسي لموظفي الجمــاعات الترابية إلى حيز الوجود، والذي ينتظره أزيد من 150 ألف موظف لتحسين وضعيتهم المهنية والـإجتمــاعية.

وأضاف المتحدث، "أمام إشكاليات الفوارق الجهوية والمجالية في توزيع الموارد البشرية، وأمام الخصاص المهول القائم مجاليا وجهويا، نتطلع في الفريق الحركي إلى إحداث تغيير في الوظيفة العمومية، من خلال إعتماد خيار التوظيف العمومي الجهوي وتعميمه في جميع القطاعات الحكومية والجماعات الترابية، وهو ما سيتحقق عبر ربط التكوين بالتوظيف في نفس الجهة، والتنصيص على الطابع الجهوي للمباريات، وتوزيع المناصب المالية المحدثة برسم القانون المالي وفق معيار الخصاص في الجهات".






مداخلة المستشار البرلماني "امبارك حمية"، أكدت على الـأهمية البالغة التي اكتساها إخراج الميثاق الوطني للاتمركز الإداري إلى حيز الوجود، وكذلك ضرورة إصدار ميثاق المرافق العمومية، حسب ما حدد ذلك الباب الثاني عشر من الدستور، وهو الشيء الذي لم يتحقق إلى اليوم.

ليختتم المتحدث مداخلته، بالتأكيد على ضرورة تنظيم منــاظرة وطنية حول إصلاح الوظيفة العمومية، لإصلاح الإشكالات والإختلالات التي تتخبط فيها الإدارة المغربية التي يتطلع المواطنين لإصلاحها وتحديثها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم
عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام
انطلاق فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 بمشاركة موريتانيا كضيف شرف
عبد الرحيم بوعيدة.. صدمت من إستقالتي +فيديو
عاجل.. وكالة المغرب العربي للأنباء تؤكد إستقالة "عبد الرحيم بوعيدة" من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون
برافو.. رئيس المجلس الجهوي للعيون يجلب الإشهار للإعلاميين من "لارام"
بلاغ عن المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بأوسرد بشأن مواعيد إمتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2019
رئيس الحكومة يوقع قرار عزل منتخبين من كلميم والشرق بسبب عدم التصريح بالممتلكات
لهذا للسبب.. تغيير موعد إجراء الإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكلوريا
فـي عـز رمـضان… سـاكنة مديـنة العـيون تحتـج علـى انقـطاع الـماء بـدون سـابق انـذار