dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عاجل/ فضيحة ''النهضة1'' بالداخلة تعود للبرلمــان.. و''الكحيل'' تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بـرشلونة يسقـط امام غـرناطة بثنائية فـي الـدوري الإسبـاني             إحتجاز قاربين معدين للهجرة السرية أحدهما يحمل 35 مهاجر إفريقي             الملك يستقبل "العثماني" ويستفسره حول تقدم تفعيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش             الحكومة تراهن على موارد السجائر والخمور لانعاش «مالية 2020»             تـعزية مـن 'الــداخلة نــيوز' إلـى عـائلة الـفقيدة «زينب منت البيض»             سياسة "تهميش" إقليم أوسرد وجه آخر لإهدار المال العام             وزارة التربية الوطنية تطلق عملية التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر المعوزة             "جبهة البوليساريو" تراسل الأمم المتحدة حول مشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             تقـرير «مـجلس جطـو» يجـر هـؤلاء الـوزراء إلـى الـمساءلة البرلـمانـية             قطاع الصيد التقليدي يكذب "زكية الدريوش" ويؤكد فشل مخطط "أليوتس"             فضيحة بقطاع التعليم.. 22 باكالوريا مزورة بالأقسام التحضيرية             وفاة الرئيس التونسي السابق "زين العابدين بن علي"             رئيس بعثة "المينورسو" يزور تندوف لتفقد الاوضاع الإنسانية بالمخيمات             اجتماع عسكري بين موريتانيا وجبهة البوليساريو للحد من شبكات التهريب             الداخلة.. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تتخذ اجراءات جديدة لمنع شغور مقاعد الدراسة والطلبة يردون بوقفة احتجاجية             بعد اقصائهم من طرف "هشام الدليمي".. تنقل العشرات من أعضاء الشبيبة التجمعية بالداخلة نحو أكادير للمشاركة في الجامعة الصيفية             حول إعطــاء الـإنطلاقة لبرنامج الدعم التكميلي            مباراة ودية بين فريق "نواذيبو سيتي" وفريق مجموعة "السنتيسي"            ملخص أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر 2019            حـفل تسلـيم السلـط: جمـاعة « بئـرنـزران » تـودع قـائدها وتستـقبل قـائد جـديد            تصريح المغني "كـادير تـرهانين" حول مشاركته في مهرجان وادي الذهب             تصريح "أحمد شوقي" حول مهرجان وادي الذهب وجمهور الداخلة            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             مراسيم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب            كلمة "لامين بنعمر" خلال حفل تنصيب رجـال السلطة الجدد بالداخلة             مراسيم تحية العلم بمناسبة الذكرى العشرين عيد العرش             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 ماي 2019 الساعة 16:40

عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو


الداخلة نيــوز:


خلال تعقيب له على سؤال طرحه بنفسه، حول مدى انخراط شركة العمران للجنوب ومساهمتها في السكن الإجتماعي، أكد النائب البرلماني بحزب الـأصالة والمعــاصرة عن دائرة أوسرد، السيد "محمد بوبكر"، أن الشركة المذكورة تعرف أزمة تسيير واختلالات في التدبير.

وسرد النائب البرلمــاني ما حدث بداية من سنة 2014، حيث تم تنظيم قرعة حول 366 بقعة، والتي أسفرت عن إستفادة عدد من المواطنين الذين توصلوا بأرقام بقعهم. لكن الكــارثة حدثت بعد أربعة سنوات من ذلك، حين تم إجراء قرعة أخرى على نفس البقع يوم 28غشت 2018، أسفرت عن مستفيدين أخرين.

وطالب "محمد بوبكر"، بالكشف عن لائحة المستفيدين من هذه البقع، وهل فعلا تتوفر فيهم المعايير المطلوبة، أم أن الإستفادة شملت أشخــاص أخرين لا تتـــوفر فيهم المعــايير والشــروط.






وفي ردها، أكدت كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة "فاطمة الكحيل"، أنهم سيقومون بفتح بحث في الموضوع، وسيتم موافاة النائب البرلمـــاني بنتائجه كتابيا.

وأضافت "الكحيل"، أن مجلس الرقابة يقوم بالتدقيق في هذه الملفــات بشكل كبير. كما شكرت المتحدثة النائب البرلماني على التركيز على منطقة الداخلة بإعتبار أن الأقاليم الجنوبية لديها مقاربة ومعالجة خاصة، لأن ساكنة المنطقة يفضلون البقع على الشقق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تتخذ اجراءات جديدة لمنع شغور مقاعد الدراسة والطلبة يردون بوقفة احتجاجية
بعد اقصائهم من طرف "هشام الدليمي".. تنقل العشرات من أعضاء الشبيبة التجمعية بالداخلة نحو أكادير للمشاركة في الجامعة الصيفية
"الخطاط ينجا" يعطي الإنطلاقة لبرنامج الدعم التكميلي المقدم من طرف المجلس الجهوي
وفد رسمي يعطي الإنطلاقة للدخول المدرسي برسم سنة 2019-2020 بمدرسة
خلافات حادة بين أعضاء الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب بسبب الجامعة الصيفية
كارثة.. إختلاط المياه العادمة ومياه الشرب بحي "كسيكسات" ينذر بحدوث كارثة صحية
السلطات تتدخل لتحرير بقع أرضية تم تحويلها الى ملك خاص بمنطقة "تاورطة" شمال مدينة الداخلة (صور)
إنعقاد لـقاء تشاوري حول تأهيل الـمباني الآيلة للسقوط بجهة الداخلة وادي الذهب
الإعلان عن مدير مديرية التجهيزات والتنمية الجهوية بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب
المجـلس الإقلـيمي لوادي الذهب يدعو والي الجهة "لامين بنعمر" إلى التدخل من أجل تسوية ملفات بطائق الإنعاش العالقـة (فـيديو)