dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عاجل/ فضيحة ''النهضة1'' بالداخلة تعود للبرلمــان.. و''الكحيل'' تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تجار السمك يطالبون بإخضاع منتوج "الكلمار" للتصريح والتداول داخل أسواق السمك بالجملة بالداخلة             وزارة الخارجية الفرنسية تحذر رعاياها بالمغرب أثناء استخدام معبر "الكراكرات" الحدودي             لجنة الخارجية والدفاع بمجلس النواب تصادق بالاجماع على اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي             حمـلة أمـنية للتخـلص مـن الـسيارات الـمهملة الـمتواجدة بـشوارع الـمدن             "غلة باهية".. المشاريع بالأقاليم الجنوبية تمهد الطريق لعودة الصحراويين بمخيمات التيندوف             بعد تخفيض أسعارها… "لوبيات الـمختبرات" تُفْرغ الصيدليات من أدوية حساسة             كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 ماي 2019 الساعة 16:40

عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو


الداخلة نيــوز:


خلال تعقيب له على سؤال طرحه بنفسه، حول مدى انخراط شركة العمران للجنوب ومساهمتها في السكن الإجتماعي، أكد النائب البرلماني بحزب الـأصالة والمعــاصرة عن دائرة أوسرد، السيد "محمد بوبكر"، أن الشركة المذكورة تعرف أزمة تسيير واختلالات في التدبير.

وسرد النائب البرلمــاني ما حدث بداية من سنة 2014، حيث تم تنظيم قرعة حول 366 بقعة، والتي أسفرت عن إستفادة عدد من المواطنين الذين توصلوا بأرقام بقعهم. لكن الكــارثة حدثت بعد أربعة سنوات من ذلك، حين تم إجراء قرعة أخرى على نفس البقع يوم 28غشت 2018، أسفرت عن مستفيدين أخرين.

وطالب "محمد بوبكر"، بالكشف عن لائحة المستفيدين من هذه البقع، وهل فعلا تتوفر فيهم المعايير المطلوبة، أم أن الإستفادة شملت أشخــاص أخرين لا تتـــوفر فيهم المعــايير والشــروط.






وفي ردها، أكدت كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة "فاطمة الكحيل"، أنهم سيقومون بفتح بحث في الموضوع، وسيتم موافاة النائب البرلمـــاني بنتائجه كتابيا.

وأضافت "الكحيل"، أن مجلس الرقابة يقوم بالتدقيق في هذه الملفــات بشكل كبير. كما شكرت المتحدثة النائب البرلماني على التركيز على منطقة الداخلة بإعتبار أن الأقاليم الجنوبية لديها مقاربة ومعالجة خاصة، لأن ساكنة المنطقة يفضلون البقع على الشقق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري
المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران
الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو
التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة
لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته
تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ
بشـرى سـارة.. إفتتاح أول مختبر للتحاليل الطبية مجهز بأحدث الـمعدات بجهة الداخلة وادي الذهب +صـور
مستشارو حزب العدالة والتنمية ينظمون ندوة صحفية الجمعة القادمة
الداخلة تحتضن الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل