dakhlanews.com الداخلة نيوز _ البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             الجزائر..الحكم ب 15 و 12 سنة سجنا نافذا في حق كل من "أويحيى" و"سلال" بتهم الفساد             بالدليل.. فضيحة إستيلاء "المستثمر المحظوظ" على مساحة عمومية كبيرة بالداخلة             سابقة…ثلاثة أشخاص اقتحموا فيلا رئيس جماعة وسرقوا 104 ملايين ومجوهرات ثمينة             ساعات من الجحيم عاشها ركاب رحلة جوية بين مدن أكادير والعيون والداخلة             مصرع منقبين موريتانيين عن الذهب في مطاردة مع قوات جبهة البوليساريو             المكتب الإعلامي ل"بنيامين نتنياهو" يصف رفض الملك محمد السادس إستقباله ب"مجرد أكاذيب"             خلية الناظور الارهابية خططت لتفجير البرلـمان ومهرجان "موازين"             الداخلة.. سائقو الشاحنات والشاحنات الصهريجية يشتكون من إنتشار ظاهرة السرقة بالمنطقة الصناعية             الداخلة.. تنظيم ورشة تحضيرية المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة             النيابة العامة الجزائرية تلتمس السجن 20 سنة لرؤساء وزراء سابقين بتهم فساد             نـقص الإنارة العمـومية يـؤرق سكان حـي الـمسيرة 3 بمدينة الـداخلـة             في ليلة "ميسي"..برشلونة يكتسح مايوركا بخماسية ويتصدر الدوري الإسباني             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 ماي 2019 الساعة 14:15

البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط


الداخلة نيوز:


أفاد تقرير صادر عن البنك الدولي، ومنظمة “باكت” للتنمية أن حجم عائدات صادرات المغرب من المعادن بلغ حوالي 27.5 مليار دولار.

ووفق المعطيات الواردة في التقرير، الذي حدد المعادن الموجودة في المغرب، ونسبتها، وقيمتها المادية، إلى أن القطاع المعدني في المغرب يشغل حوالي 39 ألف شخص، معظمهم في قطاع الفوسفاط.






ويساهم القطاع المعدني في المغرب بحوالي 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي مع نهاية عام 2014، وبـ6.4 في المائة من الصادرات الوطنية (حسب القيمة)، التي بلغت نحو 27.5 مليار دولار سنة 2018.

وحسب التقرير، فإن المغرب ينتج بالإضافة إلى الفوسفاط مواد معدنية، من بينها الرصاص والزنك والنحاس والفضة والذهب، والبارتين، والفليورين، والكوبالت، بالإضافة إلى الصخور الصناعية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لهذا السبب…وزارة الطاقة تطلق نظام حديث لـمراقبة توفر و جودة الـمنتجات البترولية بالمغرب
المغرب يمنح 8 رخص بحث عن الـمواد النفطية لانتاج 96 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال سنة 2019
شـركة بـريطانية تحـفر 12 بـئراً للتـنقيب عـن الـغاز بالـمغرب
التنقيب عن النفط…شركة بريطانية تراهن على إنتاج 250 مليون برميل قبالة سواحل أكادير
27,6 مليار درهم رقم معاملات "الـمكتب الشريف للفوسفاط" في النصف الأول من 2019
تقريـر… الـمغرب أصـبح الـمصدر الأول لـلكهرباء إلـى إسبـانيا
شركة "مناجم" التابعة لـ "الهولدينغ الملكي" تحقق أرباحا تصل إلى 2.16 مليار درهم خلال الستة أشهر الأولى من 2019
عـائدات الـسجائر تمـنح خـزينة الـدولة 15 مليـار درهـم مـع متم شهـر يوليـوز الـماضي
المغرب أول مورد للخضر والفواكه إلى إسبانيا بعائدات 264 مليون أورو بداية سنة 2019
شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب