dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مـداخيل الجـمارك تتجـاوز سقف 100 مـليار درهـم بـرسم 2018
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         وفاة الفنان المصري "حسن حسني" عن عمر يناهز 89 سنة             "لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها             عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"             وزارة الصحة.. تسجيل 71 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"             السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية             عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"             "لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة             رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعلن عن استئناف الموسم الكوري             وزارة الصحة.. تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتماثل 28 حالة جديدة للشفاء             وفاة الوزير الأول الأسبق "عبد الرحمان اليوسفي" عن عمر يناهز 96 سنة             مبشر.. الصين لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد الخميس المقبل             موريتانيا.. إرتفاع عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد الى 346 حالة و 19 حالة وفاة             طانطان..حجز أكثر من طنّ ونصف من المخدّرات وتوقيف 4 مهرّبين نواحي "أخفنير"             « وزارة الصحة».. 42 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و 217 حالة تعافٍ إضافية خلال الـ24 ساعة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 17:06

مـداخيل الجـمارك تتجـاوز سقف 100 مـليار درهـم بـرسم 2018





الداخلة نيوز: متابعة


أعلنت دارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن مداخيل الجمارك برسم 2018 زادت بنسبة 4ر6 بالمائة مقارنة مع سنة 2017 ، بتجاوزها لسقف 100 مليار درهم. وأوضحت، في تقرير لها عن أنشطة 2018، أن هذه المداخيل تعزى إلى التطور الملموس للواردات، مسجلة أن المداخيل الجمركية للميزانية حققت بدورها ارتفاعا لتبلغ 5ر94 مليار درهم.

وذكرت أن الرسوم والضرائب التي تغطيها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة سجلت زيادة إيجابية ، مشيرة إلى أن توزيع مداخيل الميزانية حسب الخانات يظهر هيمنة الضريبة على القيمة المضافة بحصة 58 في المائة ،متبوعة بالضريبة الداخلية على الاستهلاك (30 في المائة) ورسوم الاستيراد (10 في المائة).

وحسب التقرير ذاته، فقد ارتفعت مداخيل الضريبة على القيمة المضافة لتصل إلى 6ر54 مليار درهم في 2018، أي بنسبة نمو بلغت 3ر6 في المائة، وذلك نتيجة ارتفاع مداخيل الضريبة على القيمة المضافة بشقيها (المنتجات الطاقية وباقي المنتجات)، فيما ارتفعت مداخيل رسوم الاستيراد ب 8ر10 في المائة.

وأبرز المصدر ذاته أن الضريبة الداخلية على الاستهلاك عرفت زيادة ب 3 في المائة، بفعل النتائج الجيدة لهذه الضريبة على التبغ المصنع، التي ارتفعت ب 900 مليون درهم .

ومن جهة أخرى، أشارت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى أن المداخيل الجمركية للميزانية ساهمت ب 39 في المائة من المداخيل الجبائية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إنهيار تاريخي لسعر البترول الأمريكي...قيمة البرميل أقل من "صفر"
أتـراك يهـربون الـذهب مـن المـغرب بطـرق إحـتيالية
شركات دولية للتنقيب عن الغاز تتقاطر على المملكة المغربية
بالأرقام..ركود في قطاع العقار بالمغرب رغم تراجع الأسعار بالمدن الكبيرة
رغم المقاطعة.. أرباح شركة أخنوش "إفريقيا غاز" تقارب 70 مليار سنتيم في 2019
فيروس "كورونا"..روسيا تتجه نحو المغرب لتعويض وارداتها من الأغذية الصينية
أرقام رسمية…335 مليار درهم حجم الدين الخارجي للمغرب متم شهر شتنبر 2019
المغرب يسعى إلى إصدار عملات جديدة للنقود الورقية من البلاستيك للحد من عمليات تزوير العملة
وزير الطاقة: الغاز المستكشف في منطقة "تندرارة" سيؤمن 30 في المائة من حاجيات المغرب
شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب