dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مـداخيل الجـمارك تتجـاوز سقف 100 مـليار درهـم بـرسم 2018
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             وزيـر الصناعة 'العلـمي' يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية             مؤسسة "كينج بيلاجيك" الجمعوية.. برامج حقيقية وهادفة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 18:06

مـداخيل الجـمارك تتجـاوز سقف 100 مـليار درهـم بـرسم 2018





الداخلة نيوز: متابعة


أعلنت دارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن مداخيل الجمارك برسم 2018 زادت بنسبة 4ر6 بالمائة مقارنة مع سنة 2017 ، بتجاوزها لسقف 100 مليار درهم. وأوضحت، في تقرير لها عن أنشطة 2018، أن هذه المداخيل تعزى إلى التطور الملموس للواردات، مسجلة أن المداخيل الجمركية للميزانية حققت بدورها ارتفاعا لتبلغ 5ر94 مليار درهم.

وذكرت أن الرسوم والضرائب التي تغطيها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة سجلت زيادة إيجابية ، مشيرة إلى أن توزيع مداخيل الميزانية حسب الخانات يظهر هيمنة الضريبة على القيمة المضافة بحصة 58 في المائة ،متبوعة بالضريبة الداخلية على الاستهلاك (30 في المائة) ورسوم الاستيراد (10 في المائة).

وحسب التقرير ذاته، فقد ارتفعت مداخيل الضريبة على القيمة المضافة لتصل إلى 6ر54 مليار درهم في 2018، أي بنسبة نمو بلغت 3ر6 في المائة، وذلك نتيجة ارتفاع مداخيل الضريبة على القيمة المضافة بشقيها (المنتجات الطاقية وباقي المنتجات)، فيما ارتفعت مداخيل رسوم الاستيراد ب 8ر10 في المائة.

وأبرز المصدر ذاته أن الضريبة الداخلية على الاستهلاك عرفت زيادة ب 3 في المائة، بفعل النتائج الجيدة لهذه الضريبة على التبغ المصنع، التي ارتفعت ب 900 مليون درهم .

ومن جهة أخرى، أشارت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى أن المداخيل الجمركية للميزانية ساهمت ب 39 في المائة من المداخيل الجبائية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب أول مورد للخضر والفواكه إلى إسبانيا بعائدات 264 مليون أورو بداية سنة 2019
شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب
البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط
حــرب “البــوطا” تشــتعل بــين المــهنيين والحــكومة
متــهربون مــن الضــرائب فــي صفــقات عــمومية
هل أصبحت حرب تسقيف أسعار المحروقات مصيرية بالنسبة لوزراء ل"PJD"..؟؟
المــحروقات والســجائر تنعــش خــزينة الــدولة بالمــغرب
إنتاج الغاز في الجهة الشرقية "تندرارة" سينطلق في سنة 2022
برئاسة العاهل الإسباني فيليبي السادس.. "ولد حرمة الله" يمثل مقاولات الجنوب باللقاء الإقتصادي المغربي الإسباني
مجلس المنافسة يرفض طلب "الداودي" من أجل تسقيف أسعار المحروقات