dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لوبي الـمختبرات يهدد الـدولة بسحب أدويـة الـفقراء مـن السـوق
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها             شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             وزارة الداخلية تستعد لترقية وتعيين 300 من رجال السلطة بالـمغرب             حــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات وإعتقـال طـاقمه شمـال مـدينة الـداخلة             المجلس الأعلى للتربية والتعليم يدعو إلى “خوصصة” التعليم العالي             "الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 11:20

لوبي الـمختبرات يهدد الـدولة بسحب أدويـة الـفقراء مـن السـوق


الداخلة نيوز:


أفادت يومية المساء، أن لوبي صناعة الأدوية يهدد الدولة بسحب أدوية تعتبر أدوية للفقراء، بعضها لا يتجاوز دراهم معدودة وتعالج أمراضا خطيرة جراء نقص أرباحه من تصنيعها وترويجها، بسبب مرسوم تخفيض عدد من الأدوية، حيث أشارت مصادر الجريدة  إلى أن وزارة الصحة أقرت بالإشكالية الكبيرة لذلك.

وحسب المصادر ذاتها فقد رفع لوبي الصناعة الدوائية الورقة الحمراء في وجه الدولة، بسبب شبح نقص أرباحه من تصنيع أدوية توجه أساسا لذوي الدخل المحدود وبعضها لا وجود لأدوية جنيسة له وتعالج أمراضا خطيرة.






ويتعلق الأمر بأدوية رخيصة، كدواء للغدة الدرقية علبة تحتوي على 30 حبة ثمنه لا يتجاوز ستة دراهم، ودواء لتخثر الدم يباع بأثمنة رخيصة في حين يصل ثمن الدواء الأصلي إلى أكثر من 700 درهم، حيث سيشكل سحبها مشكلة كبيرة بالنسبة للمرضى.تضيف ذات اليومية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الـصحة تكشف سبب ارتـفاع حالات التسمم الـمرتبطة بالتغذية في شهر رمـضان
فضـيحة...مصـحات كبـرى متـورطة فـي السمـسرة فـي المـرضى
المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة يخلد عيد الشغيلة بوقفة تحضيرية داخل المستشفى الجهوي بالداخلة +بيان
وزارة الصـحة ترفـض أزيـد مـن ألـف إسـتقالة لـلأطباء
الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا
وزارة الصـحة تشـل المسـتشفيات الـعمومية بالمـغرب
خطـير..المصابون بالأمـراض النفـسية بالمـغرب بـدون أدويـة
وزارة الصحة تعد بتوفير مروحية للمستعجلات لفائدة ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
ONSSA تشدد إجراءات إستيراد الشاي الى المغرب بعد فضيحة مبيدات الحشرات
خطير..صيادلة يسلمون أدوية مهلوسة للمواطنين بدون وصفات طبية