dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين تخرج للشارع تحت شعار: ''الميدان بيت المعطل''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         وفاة الفنان المصري "حسن حسني" عن عمر يناهز 89 سنة             "لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها             عاجل.. إيقاف سيارتين محملتين بكمية مهمة من المخدرات بنواحي منطقة "امطلان"             وزارة الصحة.. تسجيل 71 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             ضبط وإتلاف قارب معد للهجرة والتهريب بمنزل مهجور بنواحي منطقة "خط الصنكة"             السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية             عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"             "لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة             رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعلن عن استئناف الموسم الكوري             وزارة الصحة.. تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتماثل 28 حالة جديدة للشفاء             وفاة الوزير الأول الأسبق "عبد الرحمان اليوسفي" عن عمر يناهز 96 سنة             مبشر.. الصين لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد الخميس المقبل             موريتانيا.. إرتفاع عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد الى 346 حالة و 19 حالة وفاة             طانطان..حجز أكثر من طنّ ونصف من المخدّرات وتوقيف 4 مهرّبين نواحي "أخفنير"             « وزارة الصحة».. 42 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و 217 حالة تعافٍ إضافية خلال الـ24 ساعة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 03:18

تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين تخرج للشارع تحت شعار: "الميدان بيت المعطل"


الداخلة نيوز: مراسلة


في ظل التلاعبات والفساد ونهج الريع من طرف بعض المسؤولين المستغلين مناصبهم في خدمة مصالحهم الشخصية والحزبية دون خدمة الصالح العام.

والمحاولات المتكررة لتضليل المعطلين عن طريق العرقلة ومحاولة حجبهم من التفكير في الفرص المتاحة على مستوى المنطقة التي تزخر بالثروات وعليه تستأنف تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين مرحلة جديدة من مسارها النضالي الزاخر والمتنوع.

وكما وعدت بأنها ستكون بالمرصاد لكل التجاوزات التي تمارس في حق المعطل في الشغل والعيش بكرامة الغير قابل للنسيان أو الإندثار عبر من راهنوا على سقوطه عبر الزمن أو أن يحيد عنه من خلال وعود زائفة لا تنطلي على من أتخذ الميدان بيتا له والنضال منهج حياة.






والذين تصيح حناجرهم بالمرافعة عن حقوقهم المشروعة في كل الميادين غير آبهين بمن استكانوا للأمر الواقع وأضاعوا بوصلة النضال
لا وجود للحياد بين الباطل والحق نعي ماذا يعني أن تناضل في بيئة أختلطت عليها المفاهيم لكن التجربة أثبت أنه لا مجال لمزيد من التنازلات بل العكس الضرورة الحتمية تفرض علينا مزيدا من العطاء حتى تكريس منهج الحق عبر إنتزاعه وعليه نعلن للرأي العام المحلي و الدولي:

*تشبتنا بالحق في الشغل و العيش الكريم.
* رفضنا لأي مقاربة قمعية تستهدف الاشكال النضالية السلمية للمعطلين الصحراويين.
* تضامننا مع كافة الفئات الهشة والمهمشة التي طالها الإقصاء.
*عزمنا على الدخول في خطوات تصعيدية جديدة في حالة التعاطي السلبي مع الملف.

#الداخلة_ثروات_ومال_بطالة_وإهمال
#dakhla_wealth_and_money_Unemployment_and_Neglect




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"لامين بنعمر" يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية "تيزرا للتنمية" التي نوه بمجهوداتها
"لامين بنعمر" يترأس إجتماعا لوضع مخطط لإنعاش القطاع السياحة بالجهة بعد الجائحة
بيان عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالداخلة حول واقعة طرد عمال يشتغلون في وحدة لتجميد الأسماك
مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة "لامين بنعمر"
"عزيز أخنوش".. قضية "بحارة" الداخلة المصابين تم التعامل معها بمنطق سياسي ولا علاقة له بأزمة "كوفيد 19"
توقيف شخصين قاما بإقتحام محلات تجارية بحي "واد الشياف" بحوزتهما سيوف
إيقاف أربعة أشخاص متورطين في عمليات سرقة بمدينة الداخلة
المديرية الجهوية للصحة بالداخلة.. نتائج تحاليل 233 من مخالطي الحالات الثلاث المصابة بكورونا سلبية
"الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
الداخلة نيوز تهنئ قرّائها بمناسبة عيد الفطر المبارك