dakhlanews.com الداخلة نيوز _ زنقة20.. فضيحة من العيار الثقيل توزيع بقع النهضة1 بالداخلة على المقربين والسماسرة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها             شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             وزارة الداخلية تستعد لترقية وتعيين 300 من رجال السلطة بالـمغرب             حــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات وإعتقـال طـاقمه شمـال مـدينة الـداخلة             المجلس الأعلى للتربية والتعليم يدعو إلى “خوصصة” التعليم العالي             "الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 ماي 2019 الساعة 16:54

زنقة20.. فضيحة من العيار الثقيل توزيع بقع النهضة1 بالداخلة على المقربين والسماسرة


الداخلة نيوز: زنقة 20


تعرف شركة العمران بالعيون، توقفا وشللا تاما في المشاريع التي تديرها الشركة بالجهات الجنوبية الثلاث منذ تعيين مديرها الحالي سنة 2016، خاصة وأن المؤسسة تواكب مشاريع أطلقها المٓلك للنهوض بالجهات الجنوبية الثلاث.

ومقل مصدرنا عن نقابيين أن المسؤول عن ‘العمران’ شهدت فترته تراجعاً ملحوظا في المردودية، مما إنعكس سلبا على التنمية العمرانية التي شهدت طفرة نوعية على يد المدراء الذين سبقوه.

وسجل متابعون للتدبير الشأن العام بالصحراء وخاصة مدينة العيون الغياب المتكرر لمدير الشركة الحالي، ورحلاته المتواصلة صوب مدينة أكادير حيث يوجد مقر سكناه رفقة عائلته مستغلا سيارة الشركة التابعة للدولة إلى جانب سيارة اخرى كان قد إستفاد منها بطريقة او أخرى.

و يأتي هذا الغياب المتكرر في ظل فضيحة من العيار الثقيل شهدتها مدن الصحراء مؤخرا، حيث وزع المدير الحالي والمتغيب عن الشركة، عدد من البقع الأرضية على بعض المقربين والسماسرة بحي النهضة بمدينة الداخلة في غياب تام للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار.






هذا بالإضافة إلى الإستعانة بموظف داخل الشركة ينحدر من مدينة اكادير و غير مؤهل حسب نقابيين لتسيير قسم الصفقات داخل الشركة ، لتفويت صفقات مشبوهة مع شركات خارج مدن الصحراء، كان آخرها تشييد مشروع بناء مؤسسة للتعليم الخصوصي بمدينة أكادير خاصة بالمدير المتغيب، وهو الأمر الذي آثار موجة من الغضب والإستياء في صفوف مدراء الشركات المحلية من أبناء الصحراء، حيث إعتبروه إقصاء ممنهجا ضدهم وتحد صارخ للقانون.

وطالب عدد من المقاولين المحليين واصحاب الشركات المحلية من ابناء الصحراء، عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء بالتدخل العاجل، وفتح تحقيق آني و فوري في إنها هذه التجاوزات والخروقات والتلاعبات حسب قولهم للمدير العام لشركة العمران الجنوب، قبل الشروع في إعتصامات وإحتجاجات أمام مقر الشركة بمحج محمد السادس في قلب مدينة العيون.

الخبر من مصدر هنا




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها
عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية
حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة
بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة
"الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية
عــاجـل.. إحباط محاولة للهجرة السرية بمركز الصيد "امطلان" شمال مدينة الـداخلة
هذا هو موعد إنطلاق النسخة الأولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية
بالصور.. أسرة الـأمن بالـداخلة تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس الـمديرية العامة للأمن الوطني
الداخلة.. العثور على ثعبان بفضاء الأسرة بمنطقة «تاورطة» يثير حالة من الذعر والخوف بين العائلات