dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رغـم مـحدوديتها.. انـطلاق عملية بـيع أنواع مـن الـأسماك بأثـمنة منـاسبة على سـاكنة مـدينة الداخلـة (صـور)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء             فيروس "كورونا".. تسجيل 81 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة             المغرب يتخطى حاجز الـ7000 متعافٍ من فيروس "كورونا"             أمريكا..إعتقال 10 آلاف شخص منذ إنطلاق المظاهرات على مقتل "جورج فلويد"             وزارة الصحة المغربية تسجل 45 حالة اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             الملك يدعو أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة لتدبير جائحة "كورونا"             موريتانيا... تسجل 77 إصابة جديدة بـ«كورونا» و 3 وفيات خلال الـ24 ساعة             الداخلة/ مدارس خصوصية اختارت الوقوف في صف أولياء الأمور.. وأخرى اختارت الوقوف مع "كورونا"             بعد تحذيرها منه.. منظمة الصحة العالمية تستأنف الاختبارات على”هيدروكسي كلوروكين” للعلاج من كورونا             وزارة الصحة تسجل 456 حالة تعاف إضافية مقابل 56 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة             منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية من فيروس "كورونا"             رسميا.. إستئناف الدوري الايطالي بمباراة تورينو - بارما 20 يونيو الجاري             مؤسف..العثور على متشرد ميت في حي الرحمة بالداخلة             إيقاف قاربين محملين بالسجائر ومادة "لمعسل" قبالة سواحل مركز الصيد "لبويردة"             وزارة الصحة تسجل 44 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و 233 حالة تعافٍ إضافية             وزير الداخلية.. التعويضات التي تم صرفها مخصصة لمن فقدوا شغلهم جراء جائحة "كورونا"             "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة            كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي اليوم            لامين بنعمر يوجه كلمة لساكنة الجهة خلال استقباله لتعاونية تيزرا للتنمية التي نوه بمجهوداتها             مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الرابع والأخير من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            مواطنون عالقون بمنطقة "لكراع" شمالي مدينة الداخلة يناشدون والي الجهة            أخنوش يتحدث في مجلس المستشارين حول واقعة "البحارة" بالداخلة            السلطــات الصحية تجــري تحـاليل مخبــرية للبحــارة العــاملين بمينــاء الجــزيرة            ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 15:17

رغـم مـحدوديتها.. انـطلاق عملية بـيع أنواع مـن الـأسماك بأثـمنة منـاسبة على سـاكنة مـدينة الداخلـة (صـور)





الداخلة نيوز:


كما كان مقررا، انطلقت صباح اليوم الأحد، عمـلية بيع كمية من الأسماك على ساكنة مدينة الداخلة بشكل مباشر وبأثمنة في الـمتناول.

 

العملية التي انطلقت باحدى الوحدات التجميدية المتواجدة قرب ميناء الداخلة، يشرف عليها ممثل عن مجهزي أرباب سفن الصيد البحري بأعالي البحار، جاءت بتنسيق مع وزارة الصيد البحري والسلطات المحلية، وتروم  إلى توفير مخزون كاف من الأسماك خلال شهر رمضان الفضيل، ستستفيد منه الساكنة المحلية التي عانت من الإرتفاع المهول لأثمنة الأسماك بسبب كثرة الوسطاء التجاريين والمضاربين.

 

وبالرغم من محدودية أنواع السمك المعروضة للبيع، إلا أن الـمشرفين على هذه المبادرة أكدوا في تصريح للداخلة نيوز، أنهم يطمحون في المستقبل، إلى جعل هذه المبادرة مستمرة على طول السنة وليست موسمية، مع توفير أنواع أخرى من الأسماك لم يتم توفيرها هذه المرة، وفي مقدمتها سمك (الكوربين، الدورادا، والكمار) وبأثمنة في متناول الساكنة. 

 

وبخصوص أثمنة السمك وأنواعها المعروضة للبيع فيتعلق الأمر بـ: سمك "سانديا" 24 درهم ، "تويمبا" 22 و 18 درهم للكيوغرام، سمك "الروبيو" 13 درهم، سمك "البوقة" 13 درهم، سمك "الشرغو" 14 درهم، أما سمك "الصول" فبلغ ثمنه مابين 40 و 30 درهم للكيلوغرام. 

 

من جهة أخرى، سجل العديد من المواطنين إعجابهم بهذه المبادرة، غير أنهم أبدو ملاحظاتهم على غياب الأنواع الأخرى من الأسماك وفي مقدمتها سمك القرب "الكوربين"، الذي يعد الأكثر استهلاكا بالجهة، وكذلك إختيار عملية البيع بالجملة "صندوق كامل" دون بيعه بالتقسيط، وإحتواء كل صندوق على نوع واحد من السمك، وهو ما سيحرمهم من الأنواع الأخرى المعروضة للبيع، على حد تعبيرهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
استنفار أمني بميناء الداخلة بعد محاولة العشرات من البحارة الوافدين مؤخرا مغادرة الميناء
إيقاف قاربين محملين بالسجائر ومادة "لمعسل" قبالة سواحل مركز الصيد "لبويردة"
توقيف قاربين محملين بالأخطبوط المهرب.. ورئيس تتسيقية بحرية يؤكد تبرئهم من أي نشاط خارج عن القانون
عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة
عاجل.. اندلاع النيران في محرك مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة +(تفاصيل)
من جديد.. توقيف قارب صيد غير قانوني محمل بكمية من "الأخطبوط" بمركز الصيد "لاساركا"
السلطات الصحية تجري التحاليل المخبرية للبحارة في انتظار قدومهم للموانئ الجنوبية
عاجل.. "بحارة" في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم بسواحل مركز الصيد "لاساركا"
في عز الراحة البيولوجية.. ضبط قارب صيد تقليدي غير قانوني بمركز "لاساركا" محمل بحوالي 350كلغ من "الأخطبوط" المهرب
توقيف قارب محمل بالسجائر والمعسل بعرض البحر من طرف دورية تابعة للبحرية الملكية