dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رغـم مـحدوديتها.. انـطلاق عملية بـيع أنواع مـن الـأسماك بأثـمنة منـاسبة على سـاكنة مـدينة الداخلـة (صـور)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة             عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة             المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 16:17

رغـم مـحدوديتها.. انـطلاق عملية بـيع أنواع مـن الـأسماك بأثـمنة منـاسبة على سـاكنة مـدينة الداخلـة (صـور)





الداخلة نيوز:


كما كان مقررا، انطلقت صباح اليوم الأحد، عمـلية بيع كمية من الأسماك على ساكنة مدينة الداخلة بشكل مباشر وبأثمنة في الـمتناول.

 

العملية التي انطلقت باحدى الوحدات التجميدية المتواجدة قرب ميناء الداخلة، يشرف عليها ممثل عن مجهزي أرباب سفن الصيد البحري بأعالي البحار، جاءت بتنسيق مع وزارة الصيد البحري والسلطات المحلية، وتروم  إلى توفير مخزون كاف من الأسماك خلال شهر رمضان الفضيل، ستستفيد منه الساكنة المحلية التي عانت من الإرتفاع المهول لأثمنة الأسماك بسبب كثرة الوسطاء التجاريين والمضاربين.

 

وبالرغم من محدودية أنواع السمك المعروضة للبيع، إلا أن الـمشرفين على هذه المبادرة أكدوا في تصريح للداخلة نيوز، أنهم يطمحون في المستقبل، إلى جعل هذه المبادرة مستمرة على طول السنة وليست موسمية، مع توفير أنواع أخرى من الأسماك لم يتم توفيرها هذه المرة، وفي مقدمتها سمك (الكوربين، الدورادا، والكمار) وبأثمنة في متناول الساكنة. 

 

وبخصوص أثمنة السمك وأنواعها المعروضة للبيع فيتعلق الأمر بـ: سمك "سانديا" 24 درهم ، "تويمبا" 22 و 18 درهم للكيوغرام، سمك "الروبيو" 13 درهم، سمك "البوقة" 13 درهم، سمك "الشرغو" 14 درهم، أما سمك "الصول" فبلغ ثمنه مابين 40 و 30 درهم للكيلوغرام. 

 

من جهة أخرى، سجل العديد من المواطنين إعجابهم بهذه المبادرة، غير أنهم أبدو ملاحظاتهم على غياب الأنواع الأخرى من الأسماك وفي مقدمتها سمك القرب "الكوربين"، الذي يعد الأكثر استهلاكا بالجهة، وكذلك إختيار عملية البيع بالجملة "صندوق كامل" دون بيعه بالتقسيط، وإحتواء كل صندوق على نوع واحد من السمك، وهو ما سيحرمهم من الأنواع الأخرى المعروضة للبيع، على حد تعبيرهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة
إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور
وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون
من جديد.. قوارب الصيد التقليدية ممنوعة من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (الإعـلان)
فودكس: صادرات الـمغرب الفلاحية والبحرية تضاعفت منذ 2010 وقيمتها تجاوزت 57 مليار سنة 2018
إتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ
سـوء الـأحوال الـجوية.. تـمديد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار السواحل الجنوبية (الإعلان)
ONP: عائدات الصيد البحري بلغت 7.35 مليار درهم سنة 2018
الـموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.. إختلاف في قيمة وكمية المصطادات بين مراكز الصيد شمالاً ومراكز الصيد جنوبي الداخلة
إختفاء قارب صيد تقليدي على متنه 3 بحارة في ظروف غامضة قبالة سواحل "انتيرفت"