dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أهم ماتضمنه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468 حول الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توقيف قاربين محملين بالأخطبوط المهرب.. ورئيس تتسيقية بحرية يؤكد تبرئهم من أي نشاط خارج عن القانون             وزارة الصحة المغربية تسجل 26 حالات اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             بالفيديو.. كلمة روؤساء المجــالس المنتخبة بالجهة خلال اللقاء التوصلي بخصوص مرحلة مابعد "COVID19"             تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" بمدينة سيدي إفني             "دونالد ترامب" يصف الاحتجاجات بـ"الإرهاب الداخلي" ويهدد بنشر الجيش لإستباب الأمن             حصيلة قياسية.. تسجبل 434 حالة تعاف جديدة من "كورونا" خلال 24 ساعة             "لامين بنعمر" يترأس إجتماع لدفع عجلة الإقتصاد بالجهة نحو الدوران والتخفيف من اثار جائحة "كورونا"             رسميا.. المندوبية الجهوية للصحة تؤكد شفاء جميع المصابين بالداخلة             وزارة الصحة.. 26 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال الـ24 ساعة             عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة             عاجل وبالفيديو.. "لامين بنعمر" يؤكد شفاء الحالات الثلاثة المصابة بفيروس "كورونا" ويوجه كلمة لساكنة الجهة             وزارة الصحة تعزز النظام الحالي لتتبع المخالطين بواسطة التطبيق الهاتفي “وقايتنا”             وزارة الصحة المغربية تسجل 12 حالات اصابة جديدة بفيروس "كورونا"             موريتانيا. عدد المصابين بـ «كورونا» في البلاد يرتفع الى 530 حالة و 23 حالة وفاة             عاجل.. اندلاع النيران في محرك مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة +(تفاصيل)             مؤسف.. محاولة للهجرة السرية تتحول إلى مأساة كادت تودي بحياة مهاجرين أفارقة             ضيف الله انــدور يوضح حــول مخطط إنعــاش القطــاع السيــاحة بالجهة بعد الجائحة            حراسة أمنية مشددة وحواجز رملية هكذا هو الوضع عند مدخل مدينة الداخلة            الداخلة مجموعة 'عكاشة' توزع الشطر الثــاني من المؤن والمساعدات الغذائية على 500 عائلة            إستنفار أمني بعد تجمهر العشرات من 'البحارة' برصيف ميناء مدينة الداخلة            احتجاج مواطنين عالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نواذيبو            ارتسامات بحارة انتيرفت المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            بسبب وفيات "كورونا".. شاهد رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" يجهش بالبكاء أمام البرلمان            مجموعة King Pelagique توزع 40 طن من المواد الأساسية على ساكنة البوادي            شــاهد أمسية تقـــدير وعرفــان لعمل السلطات المحلية بالداخلة            مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأسر المتضررة من جائحة 'كورونا'            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 30 أبريل 2019 الساعة 18:38

أهم ماتضمنه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468 حول الصحراء


الداخلة نيوز: متابعة


اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار 2468 لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول. صدر القرار بتأييد 13 عضوا وامتناع روسيا وجنوب أفريقيا عن التصويت، بحسب مانقله موقع الأمم المتحدة.

شدد المجلس، في القرار، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم لمسألة الصحراء الغربية على أساس من التوافق، وأعرب عن الدعم الكامل لجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي للحفاظ على عملية المفاوضات الجديدة للتوصل إلى حل للمسألة.

وأشار القرار إلى اعتزام المبعوث الشخصي دعوة المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا إلى الاجتماع مرة أخرى، ورحب بالتزامهم بمواصلة المشاركة في هذه العملية بروح من الواقعية والتوافق لضمان تحقيق النجاح.

وأهاب مجلس الأمن بالطرفين إلى استئناف المفاوضات برعاية الأمين العام دون شروط مسبقة وبحسن نية، مع أخذ الجهود المبذولة منذ عام 2006 والتطورات اللاحقة لها في الحسبان، بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده.






وأكد من جديد ضرورة الاحترام التام للاتفاقات العسكرية التي جرى التوصل إليها مع البعثة بشأن وقف إطلاق النار، ودعا الطرفين إلى التقيد التام بها.

وشدد على أهمية تجديد الطرفين لالتزامهما بدفع العملية السياسية قدما، تمهيدا لمفاوضات أخرى، وشجع البلدين المجاورين على تقديم إسهامات مهمة وفعالة في هذه العملية.

وحث القرار الطرفين والدولتين المجاورتين على الانخراط بشكل مثمر مع البعثة في بحثها المتواصل لتحديد كيفية استخدام التكنولوجيات الجديدة في الحد من المخاطر وتحسين حماية القوة والنهوض بتنفيذ الولاية المنوطة بها على نحو أفضل.

وقد أنشئت بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية بموجب قرار مجلس الأمن 690 الصادر عام 1991 بناء على مقترحات للتسوية تم قبولها في الثلاثين من أغسطس/آب عام 1988 من المغرب وجبهة البوليساريو.

وحددت خطة التسوية، التي وافق عليها مجلس الأمن، فترة انتقالية للتحضير للاستفتاء كي يختار شعب الصحراء الغربية بين الاستقلال أو الاندماج مع المغرب. واعتمد المجلس القرار 2285 عام 2016، الذي دعا فيه طرفي الصراع إلى مواصلة إبداء الإرادة السياسية والعمل في بيئة مواتية للحوار من أجل الدخول في مرحلة من المفاوضات أكثر تركيزا ومغزى.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
العيون.. بيان الجامعة الوطنية للتعليم حول اتهام مدير الأكاديمية الجهوية بالإنفصال
الجزائر تشيد "مستشفى ميداني" بمخيمات تندوف للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا
الاتحاد الأوروبي يمنح مساهمة مالية بقيمة 5,3 مليون يورو كمساعدات غذائية لمخيمات تندوف
رسميا.. خلو جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب من فيروس "كورونا"
إطلاق الرصاص لإيقاف مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين حاولوا الفرار من مركز للـإستقبال بمدينة العيون
عمال مكتب التسويق والتصدير بمركز العيون يوجهون رسالة إحتجاج وطلب تدخل إلى "عبد السلام بكرات"
دورية عسكرية تحبط محاولة تهريب مخدرات وتعتقل أربعة أشخاص شرقي السمارة
"جبهة البوليساريو" تتسلّم أجهزة للكشف عن فيروس "كورونا" من الإتحاد الإفريقي
خبر سار.. شفاء الحالة الوحيدة المصابة بفيروس "كورونا" بجهة كلميم واد-نون
عاجل.. "عبد السلام بيكرات" يحل بميناء المرسى ويفرض الحجر الصحي على "البحارة" القادمين من مدينة أكادير