dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             وزارة الداخلية تستعد لترقية وتعيين 300 من رجال السلطة بالـمغرب             حــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات وإعتقـال طـاقمه شمـال مـدينة الـداخلة             المجلس الأعلى للتربية والتعليم يدعو إلى “خوصصة” التعليم العالي             "الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية             صيادلة مغاربة يحذرون من إغراق الصيدليات بمكملات غذائية من طرف عشرات المصنعين             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 أبريل 2019 الساعة 16:15

ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟


الداخلة نيوز: توفيق محمود


كثر القيل والقال بعد حريق الكاتيدرالية الفرنسية، وخاصة بعد توالي الهبات من طرف بعض الشخصيات وبعض الملوك و بعض الأغنياء العرب والعجم.

وبدأت التأويلات والأقاويل والتشبيهات والمقارنات بين الواقع المعاش في دول الناس المتبرعين والمبالغ المالية المتبرع بها.

لن أخد في التفاصيل والحوارات الجانبية،إنهم احرار في قراراتهم وأموالهم لأنهم اوولي الأمر وكل ما يصرفونه من مال سيحاسبون عليه يوم الوقوف الأكبر فإما يحسب في ميزان حسناتهم و صدقاتهم أو العكس.

لماذا سلطت الاضواء على هذه التبرعات الواضحة والمصرح بها. ولم يسلط الضوء على المنح الخفية التي تصرف لبني صهيون من قوت الشعوب العربية والتي أغلب شركاتها تشتغل في هذه الدول بطريقة مباشرة أو غير مباشرة و رؤوس أموالها يتاجر بها في معظم البورصات العالمية "على عينك يا بن عدي".





نحب النقد المنحط وندع النقد البناء، نزين ما نريد. ونصنع من الحبة قبة.

دعونا من السيناريوهات السينمائية في مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك من يريد الركوب على هذه الأحداث ليصنع له إسم وصفحة من أجل أشياء معروفة لكل واحد منا ونتجنب الخوض فيها.

هناك عدة أحداث وتبرعات ومشاهد سياسية واقتصادية وإجتماعية نمر عليها مرور الكرام لسببين:
إما لكون الشخص الذي قام بهذه الأعمال غير مشهور أو لأننا نقترب من الخطوط الحمراء ونخاف من المتابعة القانونية.

لذا أنصح كل من خولت له نفسه النقد أن لا يستعمل سياسة الكيل بمكيالين.
مع كامل احتراماتي وتقديراتي.

لست متملق لأحد ولا أدافع عن أحد ولست من الذباب الإلكتروني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أزمة السكن... بالصحراء.. بقلم: محمود توفيق 
رسالة للرأي العام الوادنوني.. "التاجر إذا أفلس يبحث في دفاتره القديمة"
الجهوية المتقدمة في أفق تفعيل ميثاق اللاتمركز الاداري.. بقلم: بلال بنت أخوالها
عيــون علــى الــداخــلة ..بــقلم : فيــصل الــزوداني
تمكين المرأة موجه عام لسياسات التنمية المستدامة
الصحراء في خضم التحول الإقتصادي العالمي... بقلم: الدكتور الوالي عيلال
آمالنــــا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
مجرد سؤال.. بقلم: رضوان الشيكر
إستثمار سراب.. بقلم: رياء الخطاط
أيها (الأعيان)... بقلم: محمد فاضل الخطاط