dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل.. وفاة منقب عن الذهب وإصابة مرافقه بمنطقة "امطلان" التابعة لنفوذ جماعة تشلا             قريبا.. إنطلاق أشغال إنجاز محطة الداخلة لتحلية ماء البحر             السلطات الموريتانية ترخص لآلاف الـمنقبين عن الذهب التوجه إلى منطقة محاذية للحدود المالية             بيان تنديدي عن المكتب النقابي الإقليمي لموظفي التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالداخلة             فريق من قوات 'المارينز' الأمريكية يدربون المغاربة على مكافحة الألغام             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط             ريال مدريد يفوز على "كلوب بروج".. وأتلتيكو مدريد الإسباني يضمن مقعده في دور الـ16             الإعلان عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة الدروس الإبتدائية وشهادة السلك الإعدادي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة»             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             شركة "Predator" البريطانية تنقب عن الغاز بمناطق شرق الـمغرب             الأمم المتحدة تنفي تعيين الأسترالية "جولي إزابيل بيشوب" كمبعوثة للصحراء الغربية             برشلونة يقصي انتر ميلان من دوري الأبطال.. وبروسيا روتموند يصعد للدور الثمن النهائي             تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية جنوب مدينة الداخلة (صورة)             المفتش الجهوي لإعداد التراب والتعمير في ذمة الله.. و"الخطاط ينجا" يقدم التعازي لعائلة الفقيد             رسميا…"واتسآب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية 2019             تفــاصيل دورة المجلسين الاقليميين لحزب الـإستقلال بوادي الذهب وأوســرد            تصريح الخطـــاط ينجا حــول أشغــال المجلسين الـإقليميين لحزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد            عمــال King Pelagique Group.. "نرفض استهدافنا واستهداف الشركة وملاكها"            تصريح "هـدى بـولحيت" بعد إنتخابها رئيسة للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب            ندوة حــول "التوحد.. الـإكــراهات ومجالات التدخل"            تصريح "عزيز أخنــوش" على هامش منتدى شركات تربية الأحياء البحرية            تصريحات بعض الشبــاب المستفيدين من مشــاريع تربية الـأحياء المــائية            تصريح ماجدة معروف المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية وتربية الـأحياء البحرية            جانب من أشغــال الدورة الأولى لمنتدى مقاولات قطـــاع تربية الأحياء البحــرية بالداخلة            تصريح الدكتور "عصــام اعديل" رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 أبريل 2019 الساعة 17:15

ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟


توفيق محمود

الداخلة نيوز: توفيق محمود


كثر القيل والقال بعد حريق الكاتيدرالية الفرنسية، وخاصة بعد توالي الهبات من طرف بعض الشخصيات وبعض الملوك و بعض الأغنياء العرب والعجم.

وبدأت التأويلات والأقاويل والتشبيهات والمقارنات بين الواقع المعاش في دول الناس المتبرعين والمبالغ المالية المتبرع بها.

لن أخد في التفاصيل والحوارات الجانبية،إنهم احرار في قراراتهم وأموالهم لأنهم اوولي الأمر وكل ما يصرفونه من مال سيحاسبون عليه يوم الوقوف الأكبر فإما يحسب في ميزان حسناتهم و صدقاتهم أو العكس.

لماذا سلطت الاضواء على هذه التبرعات الواضحة والمصرح بها. ولم يسلط الضوء على المنح الخفية التي تصرف لبني صهيون من قوت الشعوب العربية والتي أغلب شركاتها تشتغل في هذه الدول بطريقة مباشرة أو غير مباشرة و رؤوس أموالها يتاجر بها في معظم البورصات العالمية "على عينك يا بن عدي".





نحب النقد المنحط وندع النقد البناء، نزين ما نريد. ونصنع من الحبة قبة.

دعونا من السيناريوهات السينمائية في مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك من يريد الركوب على هذه الأحداث ليصنع له إسم وصفحة من أجل أشياء معروفة لكل واحد منا ونتجنب الخوض فيها.

هناك عدة أحداث وتبرعات ومشاهد سياسية واقتصادية وإجتماعية نمر عليها مرور الكرام لسببين:
إما لكون الشخص الذي قام بهذه الأعمال غير مشهور أو لأننا نقترب من الخطوط الحمراء ونخاف من المتابعة القانونية.

لذا أنصح كل من خولت له نفسه النقد أن لا يستعمل سياسة الكيل بمكيالين.
مع كامل احتراماتي وتقديراتي.

لست متملق لأحد ولا أدافع عن أحد ولست من الذباب الإلكتروني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـمعطلون والإسـتثمار.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
التكوين والبطالة في الجهة.. بقلم: أحمد بابا بوسيف
"عبد الرحيم بوعيدة" يكتب..لا تصالح..
حل نزاع الصحراء الغربية قد يكون مفتاح الوحدة المغاربية
جمعية الداخلة مبادرة بقلم: أحمد بابا بوسيف
التربية على حقوق الإنسان كآلية لتصدي العنف المدرسي
تركيبة الحكومة الجديدة.. منهجية قديمة وتقليص عدد الوزراء أين التغيير!!!
حكومة تصحر بدون صحراء!!!! بقلم: بداد محمد سالم
"Ajida" حلم جميل تحول إلى كابوس 
عمال النظافة صُناع الجمال في مجتمع ينقصه الوعي وعدم الإعتراف بالجميل.. بقلم: محمد الدي