dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عودة التوتر إلى "الكركرات".. فمن يتحمل المسؤولية..؟؟             لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم             بشكل عفوي.. مدن الداخلة والعيون ووجدة تحتفل بتأهل الجزائر لنهائي الكان             تضارب الأخبار بين تأكيد وسائل إعلام إستقالة "رونار".. ونفي الجامعة لذلك             تقرير ..31 في المائة من المغاربة قدموا رشوة مقابل خدمات عمومية             الداخلة.. أكاديمية الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نتائج إمتحانات الباكالوريا             CAN 2019.. ركلة حرة قاتلة من "محرز" تقود الجزائر للنهائي             CAN 2019.. مشوار تونس ينتهي بالبطولة على يد السنغال             جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة تتوجه بشكاية إلى "لامين بنعمر" حول تفشي ظاهرة "سرقة الإبل"             حصري.. الجنرال «حرمو» يجري تنقيلات في صفوف ضباط الدرك الملكي بالمنطقة الجنوبية             خطير.. المصالح الأمنية تعثر على أسلحة وأعيرة نارية داخل سيارة بمحطة المسافرين بكلميم             المنتخبون بالداخلة.. والسباق المحموم نحو مكتب "بنعمر"             وزارة التربية الوطنية.. نتائج الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة "الباكالوريا"             وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون             النائبة البرلمانية "أهل تكرور" تساءل وزير الداخلية عن تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالداخلة             جمعية التربية والتنمية تختتم فعاليات مخيمها الصيفي المنظم بمنطقة "تاورطة" بالداخلة (صور)             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 أبريل 2019 الساعة 17:15

ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟


توفيق محمود

الداخلة نيوز: توفيق محمود


كثر القيل والقال بعد حريق الكاتيدرالية الفرنسية، وخاصة بعد توالي الهبات من طرف بعض الشخصيات وبعض الملوك و بعض الأغنياء العرب والعجم.

وبدأت التأويلات والأقاويل والتشبيهات والمقارنات بين الواقع المعاش في دول الناس المتبرعين والمبالغ المالية المتبرع بها.

لن أخد في التفاصيل والحوارات الجانبية،إنهم احرار في قراراتهم وأموالهم لأنهم اوولي الأمر وكل ما يصرفونه من مال سيحاسبون عليه يوم الوقوف الأكبر فإما يحسب في ميزان حسناتهم و صدقاتهم أو العكس.

لماذا سلطت الاضواء على هذه التبرعات الواضحة والمصرح بها. ولم يسلط الضوء على المنح الخفية التي تصرف لبني صهيون من قوت الشعوب العربية والتي أغلب شركاتها تشتغل في هذه الدول بطريقة مباشرة أو غير مباشرة و رؤوس أموالها يتاجر بها في معظم البورصات العالمية "على عينك يا بن عدي".





نحب النقد المنحط وندع النقد البناء، نزين ما نريد. ونصنع من الحبة قبة.

دعونا من السيناريوهات السينمائية في مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك من يريد الركوب على هذه الأحداث ليصنع له إسم وصفحة من أجل أشياء معروفة لكل واحد منا ونتجنب الخوض فيها.

هناك عدة أحداث وتبرعات ومشاهد سياسية واقتصادية وإجتماعية نمر عليها مرور الكرام لسببين:
إما لكون الشخص الذي قام بهذه الأعمال غير مشهور أو لأننا نقترب من الخطوط الحمراء ونخاف من المتابعة القانونية.

لذا أنصح كل من خولت له نفسه النقد أن لا يستعمل سياسة الكيل بمكيالين.
مع كامل احتراماتي وتقديراتي.

لست متملق لأحد ولا أدافع عن أحد ولست من الذباب الإلكتروني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـمـوت قـهرا أو المـوت غـرقا…بقلم: أحمد بابا بوسيف
"عبد الرحيم بوعيدة" يبدأ مذكراته بلمحة عن جهة كلميم واد نون
عذرا أيها البحر.. لم نأكل ثرواتك حتى تأكل ابنائنا
أهل تيرس وموسم الطنطان الثقافي.. بقلم: محمد فاضل الخطاط
قفة رمضان.... تخرج عن طابعها الإحساني
أزمة السكن... بالصحراء.. بقلم: محمود توفيق 
رسالة للرأي العام الوادنوني.. "التاجر إذا أفلس يبحث في دفاتره القديمة"
الجهوية المتقدمة في أفق تفعيل ميثاق اللاتمركز الاداري.. بقلم: بلال بنت أخوالها
عيــون علــى الــداخــلة ..بــقلم: فيــصل الــزوداني
تمكين المرأة موجه عام لسياسات التنمية المستدامة